الإمارات تشارك في اجتماع سياحي لدول حوار التعاون الآسيوي في كمبوديا
آخر تحديث 16:09:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تناول العديد من النقاشات الخاصة بكيفية تنمية السياحة والثقافة فيها

الإمارات تشارك في اجتماع سياحي لدول حوار التعاون الآسيوي في كمبوديا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الإمارات تشارك في اجتماع سياحي لدول حوار التعاون الآسيوي في كمبوديا

الإمارات تشارك في اجتماع سياحي آسيوي
دبي – سهام أحمد

شارك وفد من دولة الإمارات في الاجتماع الوزاري الثاني لدول أعضاء حوار التعاون الآسيوي في "سيم ريب" في كمبوديا، برئاسة محمد خميس المهيري وكيل وزارة بوزارة الاقتصاد ومستشار الوزير لشؤون السياحة، وبمشاركة عبد الله الحمادي مدير البرنامج الوطني للسياحة ومحمد النجار خبير الشؤون السياحية بالوزارة، وموزة الهناوي من وزارة الخارجية والتعاون الدولي.

وشارك في الحوار الذي افتتحه هون سين رئيس وزراء كمبوديا العديد من وفود الدول الأعضاء، منها اليابان والصين والهند وماليزيا وإندونيسيا وكوريا وغيرها، إلى جانب ممثلين عن عدد من المنظمات الدولية المعنية، مثل منظمة السياحة العالمية ومنظمة "اليونيسكو" ومنظمة "باتا." وتأتي مشاركة الدولة في إطار التعاون الدولي مع منظمة حوار التعاون الآسيوي التي تعد شريكاً رئيسياً للدولة في كافة القطاعات، ولا سيما القطاع السياحي الذي يكتسب أهمية متزايدة في مختلف دول العالم، إذ يساهم بنحو 10 % من الناتج المحلي الإجمالي العالمي، ويستحوذ على أكثر من 9 % من القوى العاملة في العالم، وعلى 30 في المئة من صادرات الخدمات، و7 % من إجمالي الصادرات العالمية.

وتتبوأ السياحة في دولة الإمارات أهمية كبيرة، حيث تمثل ركيزة أساسية من ركائز التنوع والاستدامة والتحول إلى اقتصاد تنافسي معرفي يمتلك كافة مقومات النمو في مرحلة ما بعد النفط. وأكد محمد خميس المهيري أهمية الاجتماع الوزاري لحوار التعاون الآسيوي باعتباره إحدى أهم المنصات التي تنظمها منظمة حوار التعاون الآسيوي والتي تركز على التنمية السياحية المستدامة، مشيراً إلى أن دول قارة آسيا تمثل إحدى الوجهات المؤهلة لتكون ضمن المقاصد السياحية الرائدة في العالم، نظراً إلى عوامل الجذب والمقومات السياحية الكبيرة التي تمتلكها من تاريخ وآثار وتنوع طبيعي وغنى ثقافي وحضاري وكفاءات بشرية وبنى تحتية متطورة.

وأوضح المهيري أننا اليوم أمام مرحلة جديدة للنمو السياحي تتطلب تعاوناً أكبر لضمان الاستفادة المثلى من الفرص التي يقدمها هذا القطاع. وأوضح أن الاجتماع الوزاري تناول العديد من النقاشات الخاصة بكيفية تنمية السياحة والثقافة بدول أعضاء الحوار الآسيوي ومناقشة الخطط والاستراتيجيات والتوصيات التي تدعم التنمية السياحية المستدامة، وانتهى الاجتماع بوثيقة هامة لدعم التعاون الاقتصادي والسياحي في المنطقة والتأسيس لخريطة الطريق للعمل على استدامة السياحة والتراث في مختلف دول حوار التعاون الآسيوي البالغ عددها 34 دولة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الإمارات تشارك في اجتماع سياحي لدول حوار التعاون الآسيوي في كمبوديا الإمارات تشارك في اجتماع سياحي لدول حوار التعاون الآسيوي في كمبوديا



مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر

مشاهير بنفس الأزياء في مناسبات مختلفة ميغان ماركل أبرزهم

لندن - صوت الإمارات
يحرص المشاهير بالحصول على إطلالة فريدة أمام عدسات كاميرات المصورين، لكن أحياناً يخونهم الحظ ليتفاجئوا بارتداء أحد الحضور نفس الملابس، مما يضعهم فى موقف محرج ومقارنة مع الشخص الآخر، لمعرفة أفضل من ارتدى الزى، وفي هذا السياق، أشار تقرير منشور بموقع "insider"، إلى بعض المواقف الطريفة والمحرجة لمشاهير ارتدوا نفس الزي فى مناسبات مختلفة. ارتدت الممثلة جيمي لي كيرتس، بدلة حمراء مع حذاء بكعب عند حضورها إحدى المهرجانات، بينما ارتدى الممثل تيموثي شالاميت بدلة حمراء تشبه بدلة كيرتس مع حذاء رياضى أبيض اللون، عند حضور العرض الأول لفيلم "Beautiful Boy" في بيفرلي هيلز. ارتدت ميجان ماركل دوقة ساسكس السابقة فستان ميدي من رولاند موريت فى إحدى المناسبات، كما ارتدت الممثلة جينيفر غارنر نفس الفستان بممشى المشاهير فى هوليوود. ارتدت المغنية ...المزيد

GMT 02:11 2020 الأحد ,24 أيار / مايو

إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم
 صوت الإمارات - إليك أبرز النصائح لديكور غرفة النوم

GMT 21:35 2020 الإثنين ,11 أيار / مايو

العثور على تمثال ضخم لسلحفاة في كمبوديا

GMT 14:28 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

تشعر بالعزلة وتحتاج الى من يرفع من معنوياتك

GMT 12:42 2019 الأحد ,29 كانون الأول / ديسمبر

عادة يومية مدتها 20 دقيقة تحمي من 7 أشكال من السرطان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates