جولة مصورة حول جزيرة جيمس بوند في تايلاند تكشف جمال الطبيعة
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يحيطها الكهوف الموجودة داخل الجبال الخضراء التي تكسوها النباتات

جولة مصورة حول جزيرة "جيمس بوند" في تايلاند تكشف جمال الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - جولة مصورة حول جزيرة "جيمس بوند" في تايلاند تكشف جمال الطبيعة

جزيرة جيمس بوند
بانكوك -صوت الامارات

تعتبر جزيرة جيمس بوند في مدينة بوكيت بتايلاند هو واحدة من أشهر الجزر هناك ، والتي يزورها الاف السائحين سنويًا لتمتع بالطبيعة الخلابة هناك ، وايضًا لالتقاط الصور التذكارية في هذه الجزيرة التي ذاع صيتها بقوة في العالم كله ، وذلك بالتحديد في عام 1974 بعد ان ظهرت في احد أجزاء سلسلة الأفلام الشهيرة ( جيمس بوند ) وبعدها أصبح اسمها ( جزيرة جيمس بوند ) بسبب ظهورها في جزئين من سلسلة لإلام جيمس بوند  كان اولهم في عام 1974 كما ذكرنا ، وظهرت ثانيًا في الجزء الذي عرض في عام 1997 ، وفي هذا الموضوع سوف نتحدث عن التجربة السياحية الرائع التي يمكنك ان تعيشها في هذه الجزيرة وفقا لموقع المرسال .

معلومات عن جزيرة ( جيمس بوند )مساحة جزيرة ( جيمس بوند ) فيبلغ قطر الجزيرة الغربي حوالي 130 مترًا ، ويبلغ الجزء الشرقي منها 240 مترًا ، أما عرضها فإنه يبلغ 140 مترًا ، ويمتد إلى الشمال ، وتطل الجزيرة على بحر ( اندمان ) في تايلاند، ويتميز موقع الجزيرة أنه يحيطه الكهوف الموجودة داخل الجبال الخضراء التي تكسوها النباتات على مدى ارتفاعها الشاهقة ، ويمكنك ان تصل على جزيرة ( جيمس بوند ) عن طريق ركوب مركب صغير من جزيرة ( كو خاو ) الواقعة في مقاطعة ( فانغ نغا ) والتي تبعد حوالي 150 متر من جزيرة ( جيمس بوند الشهيرة ) .

وتتميز جزيرة ( جيمس بوند ) بمناخها الاستوائي المعروف بسقوط امطار بشكل متكرر ، حيث تتساقط الأمطار على الجزيرة 189 يومًا في العام ، وذلك لتخف من حدة الرطوبة هناك والتي تصل إلى 83% مع تراوح درجة الحرارة ما بين 23 درجة و32 درجة طوال العام .

أهم ما يميز جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند من حيث طبيعتهاتتميز جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند بطبيعة خلابة تعد هي عنصر الجذب الأهم بالنسبة للسائحين الذين يقومون بزيارتها ، حيث انها مليئة بالأشجار والنباتات النادرة مثل ( شجر الباندانوس ، شجر اليوفوربس ، الصبار ، السيكادس ، الكمثر الشائكة ) التي تتميز بخضار اوراقها طوال أيام العام ، ويرجع ذلك لدرجة حرارة الجزيرة المعتدلة طوال العام ، ومياه الأمطار المتدفقة باستمرار .

وتعتبر الجزيرة محمية طبيعية مفتوحة للزائرين ، وذلك لأنها تحتوي على 26 نوع مختلف من الزواحف ، وعدد من أنواع سرطان البحر المميزة ، مثل ( السرطان الأزرق ، سرطان البحر ) وكذلك الكائنات البحرية المنوعة والبديعة من حيث الشكل مثل ( الروبيان ، جراد البحر ، الحبار قوس قزح ) و 14 نوع من الجمبري ، وأيضًا 16 نوع من أشجار المانتا ، وهناك ايضًا وجود لاسماك القرش في الجزيرة ، وكذلك هناك عدد كبير ومتنوع من الطحال والشعب المرجانية تستطيع ان تراها وأنت على شاطئ الجزيرة .

ابرز الأنشطة التي تتميز بها جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند

1- من أشهر الأنشطة التي يقوم بها السائحين في جزيرة ( جيمس بوند ) هي رحلة القوارب ، حيث تنظم الجزيرة رحلات بالقوارب تسير وسط المنحدرات والتجويفات الصخرية لتتمتع بمشاهد طبيعية من الصعب أن تجدها في مكان أخر .

2- رياضة الغوص ايضًا من اشهر الأنشطة التي يمكنك القيام بها في جزيرة ( جيمس بوند ) ، حيث يشاهد السائحين الشعب المرجانية ذات الألوان الساحرة وايضًا الأسماك النادرة ، ولكن احذر من القيام بهذه الرياضة بمفردك ، فالأكثر أمان بالنسبة لك أن تقوم برحلات الغطس الذي تنظمها الجزيرة ، وذلك حتى تحمي نفسك من اسماك القرش الموجودة هناك .

3- يمكنك ايضًا أن تقوم انت واصدقائك بالتخييم هناك في احد الكهوف ، وذلك لمشاهدة الحيوانات الموجودة هناك ، وايضًا الصيد وتناول الأسماك المشوية والتمتع بليلة ساحرة في أحضان الجبال والطبيعة .

4- على الرغم من ان مساحة جزيرة ( جيمس بوند ) صغيرة بعض الشيء ، إلا انك يمكنك ان تذهب بالقارب لجزيرة ( كو تابو ) لشراء الهدايا التذكارية والتسوق في الأسواق الشعبية الرائعة الموجودة هناك ، والتي تتميز بأسعارها البسيطة وجودة منتجاتها المصنوعة يدويًا .

ومن أهم الأشياء التي تجعل زيارة جزيرة ( جيمس بوند ) في تايلاند متاحة لأغلب الأشخاص في العالم وبالتحديد في الوطن العربي ، هو أن السياحة في تايلاند تصنف ضمن ( السياحة الرخيصة ) وذلك لان كل شيء هناك ثمنه بسيط جدًا ولا تحتاج زيارتها إلى مبالغ كبيرة مثل أوروبا على سبيل المثال ، ويرجع ذلك إلى انخفاض قيمة العملة المحلية التايلاندية ، حيث ان الريال السعودي الواحد يساوي 9 بات تايلندي .

قد يهمك ايضا

خليفة ومحمد بن راشد ومحمد بن زايد يهنئون ملك تايلاند باليوم الوطني


شاهد: لصوص يسرقون 5 أسلحة ظهرت مع جيمس بوند في أفلامه الشهيرة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جولة مصورة حول جزيرة جيمس بوند في تايلاند تكشف جمال الطبيعة جولة مصورة حول جزيرة جيمس بوند في تايلاند تكشف جمال الطبيعة



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة

GMT 20:55 2015 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

نهيان بن مبارك يفتتح معرض و مؤتمر قادرون 2015
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates