تلفريك لندن الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

" تلفريك لندن "الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " تلفريك لندن "الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا

تلفريك لندن
القاهرة - صوت الإمارات

توقفت السياحة بشكل شبه تام في لندن منذ إعلان الإغلاق العام الثالث في عموم البلاد في الرابع من يناير الماضي، وأغلقت جميع مراكز الاستقطاب السياحي بالكامل مع استثناء واحد فقط؛ "تلفريك لندن" بقي لغاية الآن متنفسا لا يخالف قانون الغلق العام لزوار بريطانيا باعتباره جزءا من شبكة النقل العام على الرغم من إدراجه ضمن المواقع الأكثر اجتذابا للسائحين. وتقسم لندن، بحسب الخريطة الخاصة بشبكة القطارات، إلى 9 مناطق على شكل حلقات غير منتظمة تبدأ من مركز لندن إلى أطرافها. وتغطي شبكة قطارات تضم 18 خطا جميع مناطق العاصمة عبر 270 محطة.

والخط الوحيد ضمن شبكة قطارات لندن الذي يحلق في السماء لعبور نهر التيمز بدل الدخول في أنفاق أو العبور على الجسور هو "تلفريك الإمارات" المدرج ضمن شبكة النقل العام على خريطة مترو لندن أو كما تسمى محليا "تيوب ماب". وبالرغم من كونه معلما سياحيا إلا أنه بقي مفتوحا أمام الزوار خلال الغلق العام وتفشي كورونا، باستثناء التوقف المؤقت في مارس 2020 لأسباب احترازية، لأنه يعد رسميا جزءا من شبكة النقل العام التي تعمل حاليا بشكل طبيعي.

وافتتح الخط في يونيو من عام 2012 قبل شهر واحد من افتتاح دورة الألعاب الأولمبية في لندن ليكمل سلسلة استعدادات العاصمة البريطانية للحدث الرياضي الأكبر. وربط الخط الذي يتكون من محطتين بين مراكز النقل والسكن والتسوق وبين المدينة الأولمبية والخيمة العملاقة "أو تو" التي احتضنت ألعاب القاعات. ووصلت كلفة المشروع في ذلك الوقت الى 65 مليون جنيه. والخط المعلق بطول 1.1 كلم يعبر نهر التيمز في أقصى شرق لندن وتقع محطتاه بين منطقة غرينيتش التي يقاس منها التوقيت العالمي وبين منطقة الموانئ الملكية التي تضم مجمعات تجارية ومراكز صناعية ومالية عملاقة.

وجولة في سماء لندن هي الوحيدة من نوعها التي توفر مناظر خلابة لنهر التيمز بالإضافة الى 12 معلما سياحيا وتجاريا من بينها "كاناري ورف" مركز المال والتجارة شرقي لندن وخيمة "أو تو" أرينا العملاقة التي احتضنت عددا من نسخ البطولة الختامية للتنس بمشاركة الثمانية الكبار. كما تسمح الجولة في "تلفريك الإمارات" برؤية "الكريستالة" وهو من بين أكبر معارض بريطانيا وأوروبا عموما على مساحة تبلغ 7 الاف متر مربع. ويضم "التلفريك" 36 مقصورة تعمل 34 منها في وقت واحد للتنقل بين ضفتي النهر في رحلة تستغرق بين 5 الى 10 دقائق للعبور بين الضفتين حسب سرعة التشغيل وزخم السائحين ورواد النقل العام. وتتسع المقصورات لنقل قرابة 2500 شخص في الساعة خلال الذروة ما يعادل مجموع ما ينقله 30 باصا من باصات لندن الحمراء الشهيرة.

وتتسع كل مقصورة لعشرة أشخاص في الأوقات الاعتيادية لكن تشغيلها في زمن وباء كورونا قلل عدد الركاب في كل مقصورة بحسب المجموعات. ويبلغ السعر الحالي لتذكرة ركوب التلفريك 4.5 جنيهات استرليني للبالغين و2.30 جنيها للأطفال مع مراعاة الدخول المجاني لمن هم دون 5 سنوات.   وتحمل المقصورات 3 أعمدة عملاقة أكبرها يقع على الضفة الجنوبية لنهر التيمز ويتكون من أكثر من 6500 قطعة من الفولاذ ويزيد وزنه لوحده على 570 طنا. وتم تزويد كل مقصورة بحقيبة إسعافات أولوية مع إمكانية الكبس على زر الطوارئ. ولم تشهد التلفريك أي حادث مسجل منذ تشغيلها عام 2012 ولغاية الآن.

وافتتح الخط عام 2012 بوريس جونسون، رئيس الوزراء الحالي وعمدة لندن آنذاك، وقال حينها إن الخط يمثل إضافة نوعية لخطوط النقل العام وعبور النهر في شرق لندن. مضيفا أن المشروع سيسهم في توفير أعداد كبيرة من فرص العمل عبر اجتذاب الاستثمارات في مجال المال والعقار وإنشاء المراكز التجارية والصناعية. ويشير موقع "ماي لندن" المعني بشؤون السياحة إلى 13 سببا لزيارة "التلفريك" من بينها ضمان وجود مقعد للجلوس، وهو ما قد لا يحدث دائما في باقي خطوط شبكة القطارات خلال الذروة. ومشاهدة لندن من السماء دون الحاجة لركوب طائرة.  

قد يهمك ايضا

"خور" دبي يتميز بحديقة تضم "التلفريك" الممتع للأطفال والكبار

تمتع برحلة خيالية وسط معالم مدينة "لاباز" البوليفية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 تلفريك لندن الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا  تلفريك لندن الوجهة السياحية الناجية من إغلاق كورونا



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates