يوتا وديان جميلة مغطاة بالثلوج مع تنسيق بديع بين الصخور الملونة في واشنطن
آخر تحديث 19:30:23 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تبدو كأنها جيش من الأقزام باللون الوردي مع أغطية رأس مدببة

"يوتا" وديان جميلة مغطاة بالثلوج مع تنسيق بديع بين الصخور الملونة في واشنطن

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "يوتا" وديان جميلة مغطاة بالثلوج مع تنسيق بديع بين الصخور الملونة في واشنطن

ولاية يوتا الأميركية
القاهرة - صوت الامارات

تتميز محمية برايس كانيون سيتي الطبيعية الواقعة في ولاية يوتا الأميركية بمناظر طبيعية خلابة خلال فصل الشتاء، حيث تبدو الصخور الجيرية المغطاة بالثلوج كأنها جيش من الأقزام باللون الوردي مع أغطية رأس مدببة باللون الأبيض، يسعى لاقتحام منصة Upper Inspiration Point بهذه المحمية، ويتضح جمال هذه المنطقة بشكل أكبر خلال فصل الشتاء بفضل التباين البديع بين الصخور الملونة بأكسيد المنجنيز والحديد والثلوج البيضاء. 

 وتذخر المحمية الطبيعية بالبوابات الصخرية الطبيعية إلى الصخور البديعة "Thor's Hammer" وإلى "Garden of the Queen"، إضافة إلى الأبراج الصخرية الغريبة، التي يصل ارتفاعها إلى 60 مترا، تكونت بفعل رواسب إحدى البحيرات، وقد تعرضت الهضبة، التي نشأت عن طريق العمليات التكتونية، للعوامل الجوية على مدى ملايين السنين، كما عملت الأمطار وفترات الصقيع على تقسيم الصخور الرملية والبازلتية. 

ووفقا لأسطورة الأمريكيين الأصليين فإن هذه المنحوتات الصخرية عبارة عن أشخاص تحولوا إلى أحجار، وفي لغة البايوت يطلق عليهم اسم "الوجوه المطلية باللون الأحمر".

وقد ظلت هذه المنطقة لفترة طويلة عالما ساحرا يتجنبه الناس، ولكن في ذروة الموسم السياحي في فصل الصيف تتدفق أعداد غفيرة من السياح إلى منصات المراقبة، على عكس الوضع خلال فصل الشتاء، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بهذه المناظر الطبيعية الخلابة بمفرده في أغلب الأحيان. 

بالإضافة إلى أن الوضع يعتبر أكثر هدوءا في محمية Kodachrome Basin State Park، التي تبعد مسافة 35 كيلومترا تقريبا، حيث تظهر هناك 67 قمة من الصخور، وفي بعض الأحيان تخيم أجواء دراماتيكية على المنطقة بفعل الغيوم الثلجية، وذلك عندما تضيء الشمس معها في الوقت نفسه. 

ومن خلال الانطلاق في جولة في الجزء البعيد من محمية Zion National Park الطبيعية يصل السياح إلى منطقة Kolob Terrace المهجورة، ويمكن للسياح  مشاهدة الرسومات الصخرية للسكان الأصليين الموجودة في مغارة صخرية، وبعد ذلك تستمر الجولة على قمة سلسلة جبلية، بإطلالة بانورامية على هضبة كولورادو

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

يوتا وديان جميلة مغطاة بالثلوج مع تنسيق بديع بين الصخور الملونة في واشنطن يوتا وديان جميلة مغطاة بالثلوج مع تنسيق بديع بين الصخور الملونة في واشنطن



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 01:11 2020 الثلاثاء ,18 شباط / فبراير

مهاجم بورتو يستبدل نفسه بسبب الهتافات العنصرية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates