سماء الأقصر تتزيّن مجددًا برحلات البالون الطائر بعد 80 يومًا من التوقّف
آخر تحديث 03:03:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

منعتها السلطات بعد انحراف منطاد عن مساره وهبوطه في نجع حمادي

سماء الأقصر تتزيّن مجددًا برحلات "البالون الطائر" بعد 80 يومًا من التوقّف

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سماء الأقصر تتزيّن مجددًا برحلات "البالون الطائر" بعد 80 يومًا من التوقّف

البالون الطائر
الاقصر- صوت الامارات

تزيّنت سماء مدينة الأقصر المصرية التاريخية، صباح الثلاثاء، بانطلاق 19 رحلة بالون طائر، بعد توقف دام 80 يومًا.

وانطلقت رحلات البالون الطائر، وعلى متنها 19 سائحًا من جنسيات مختلفة، لمشاهدة الآثار والمعابد المنتشرة في البرّين الغربي والشرقي، والاستمتاع بها ومشاهدة آثار ومعابد المدينة المنتشرة وسط المناظر الطبيعية المتاخمة للجبالونهر النيل الخاد لوالطبيعة الخلابة، التي تتمتع بها مدينة الأقصر؛ بحسب صحيفة "المصري اليوم".

وكانت سلطات الطيران المدني المصري قد أوقفت رحلات البالون في 21 من شهر يونيو/ حزيران الماضي، بعد انحراف بالون عن مساره وهبوطه في منطقة صحراوية في أحد الأودية بالقرب من مدينة نجع حمادي، بسبب شدة الرياح. وكان على متن البالون، آنذاك، 11 سائحا من جنسيات مختلفة، وانتهت تحقيقاتها بعدة توصيات، تضمنت استخدام تقنيات إضافية تضمن سلامة الرحلات، وتتبع مسارها منذ انطلاقها حتى لحظة الهبوط.

يُذكر أنّ مدينة الأقصر تتفرّد بين المدن المصرية بسياحة البالون التي صارت نمطًا سياحيًّا يجذب مئات السياح في كل يوم، وتنطلق ما بين 15 وحتى 25 رحلة طيران في سمائها يوميًّا؛ حيث يستمتع السياح برؤية معابد الفراعنة ونهر النيل الخالد والطبيعة الخلابة التي تتمتع بها مدينة الأقصر.

واكتسبت رحلات البالون – المنطاد - فوق معابد الفراعنة، في غرب الأقصر، شهرة واسعة، حتى جرى إقامة مهرجان دولي للبالون في المدينة، التي باتت تشتهر بهذا النمط من السياحة، وباتت محل أنظار عشاق البالون في العالم؛ حيث استضافت المدينة مهرجانًا دوليًّا للبالون الطائر، بمشاركة 41 طيارًا من تسع دول أوروبية.

وكانت أول رحلة للبالون الطائر، فوق سماء مدينة الأقصر قد تمت قبل 31 عامًا، وقادها طيارون بريطانيون، كانوا يعملون لصالح شركة "فيرجن" البريطانية التي أسّست أول شركة بالون في مصر، وكانت الشركة تحمل اسم شركة "بالونزا أوفر إيجبت".

وقبل 25 عامًا، بدأ تأسيس أولى شركات البالون بتمويل وخبرات مصرية؛ حيث تأسّست شركة "هدهد سليمان"، وشركة "سندباد" للبالون الطائر، إلى أن وصل عدد الشركات العاملة بسياحة البالون الطائر في الأقصر إلى ثماني شركات، يعمل بها مئات المصريين.

وتعد مصر - بحسب اتحاد شركات البالون في الأقصر - من الدول الرائدة في مجال البالون الطائر؛ حيث تحتل المركز الثاني عالميًّا بعد الولايات المتحدة، وذلك لما تتمتّع به من طقس مستقر ومناظر طبيعية مبهرة، مثل المعابد الفرعونية ونهر النيل الخالد الذي يعانق الجبال والزراعات والآثار المصرية القديمة.

قد يهمك ايضا

"بريتش إيرويز" تُقرر إلغاء رحلاتها بعد إضراب طياريها بسبب مطالب تتعلق بالأجور

السباحة على كراسي عائمة لذوي الاحتياجات الخاصة في أحد الشواطئ المغربية

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سماء الأقصر تتزيّن مجددًا برحلات البالون الطائر بعد 80 يومًا من التوقّف سماء الأقصر تتزيّن مجددًا برحلات البالون الطائر بعد 80 يومًا من التوقّف



تبدو أنها خضعت لعملية "تكميم معدة" أو اتبعت "حمية غذائية"

أحلام تُفاجئ جمهورها بجلسة تصوير شبابية مرتدية بدلة "كلاسيكية"

دبي - صوت الامارات
فاجأت النجمة الإماراتية أحلام الجمهور بجلسة تصوير شبابية، مساء الأحد، أطلت فيها على هامش مشاركتها في المؤتمر الصحفي الخاص ببرنامج اكتشاف المواهب "ذا فويس"، في جزئه الخامس الذي سينطلق في الـ 21 من أيلول، حيث ظهرت مرتدية بدلة كلاسيكية بطبعة الكاروهات الرمادي والأبيض، وبدت بجسد رشيق، لتنهال عليها التعليقات. وأشار البعض إلى أن الفنانة الإماراتية تبدو وكأنها خضعت لعملية تكميم معدة، أو أنها تتبع حمية غذائية صارمة نتائجها لافتة على جسدها. ومع انشغال طرف من الجمهور بإطلالة أحلام ورشاقة جسدها، ذهب البعض ليتساءل عن سعر ملابسها، فتبين وفقًا لمواقع متخصصة أن قيمة الإطلالة بلغت نحو 6,382 دولارًا، من توقيع علامة "إيرمانو سكيرفينو" Ermano Scervino. اختارت أحلام بنطلونًا بـ 2382 دولارًا، وبليزر بـ 2225 دولارًا، وقميصًا بـ 1775 دولارًا. وخلا...المزيد

GMT 08:52 2019 الجمعة ,23 آب / أغسطس

إنتر ميلان ينوي استغلال أزمة برشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates