9 نصائح عليك اتباعها عندما تُقرّر السفر إلى أوكرانيا منها الابتعاد عن سيارات الأجرة
آخر تحديث 01:04:56 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تتمتع بجمال الطبيعة الخلاب وفرص التعرف على التاريخ الفريد

9 نصائح عليك اتباعها عندما تُقرّر السفر إلى أوكرانيا منها الابتعاد عن سيارات الأجرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 9 نصائح عليك اتباعها عندما تُقرّر السفر إلى أوكرانيا منها الابتعاد عن سيارات الأجرة

اوكرانيا
كييف- صوت الامارات

تتميز أوكرانيا بكونها واحدة من أهم الوجهات السياحية في أوروبا حيث تتمتع بجمال الطبيعة الخلاب وفرص الاستجمام ومتعة التعرف على التاريخ الفريد.

وبين مشاهد الشواطئ على البحر الأسود والمحميات الطبيعية والغابات والجبال بالاضافة الى المعالم التاريخية والأثرية سيحظى السائح بعطلة مميزة لا تنسى.

واليوم نقدم لكم مجموعة من أهم نصائح السفر الى أوكرانيا للاستمتاع برحلة فريدة للأفراد والعائلات واستكشاف هذا البلد الأوروبي الساحر..

أفضل وقت لزيارة أوكرانيا
يتسم الطقس في شتاء أوكرانيا بالبرودة الشديدة وذلك الطقس يعد مثالياً لمحبي التزلج على الجليد، بينما يصبح الطقس معتدلاً بين نيسان/أبريل وتشرين الأول/أكتوبر حيث تصل درجة الحرارة الى 22، وهو الوقت الأنسب للزيارة للاستمتاع بجولات في المدن واستكشاف المعالم السياحية.

احتفظ بنقود محلية
العملة المحلية في أوكرانيا هي الهريفنيا وبالرغم من توافر فرصة استخدام بطاقات الائتمان بسهولة لكن قد تحتاج إلى العملات المحلية عند التجول في المدن الداخلية والمناطق المحلية.

بالاضافة الى ذلك فأن تعريفة تحويل العملات تختلف من بنك إلى آخر وكثيراً ما تكون مرتفعة عند استخدام بطاقات الائتمان في أوكرانيا مما سيؤثر على ميزانيتك بشكل كبير، كما لا تتوفر ماكينات الصراف الآلي الدولية في الكثير من المناطق.

مراعاة قواعد الأمان
أوكرانيا آمنة بشكل عام ولكن تم تسجيل بعض حالات السرقة والنشل خصوصاً في المناطق السياحية، لذا يجب اخفاء المتعلقات الثمينة وحملها في حقائب على الظهر وتجنب اظهار الأموال في المناطق غير الآمنة.

وفر نفقات الطعام
يمكنك توفير نفقات الطعام في أوكرانيا بتجنب المطاعم الفاخرة والاعتماد على المطاعم المحلية التي تقدم أشهى الأطباق مثل المشويات بأسعار معقولة.

تسوق بذكاء
التسوق من أهم عوامل الجذب في أوكرانيا فالكثير من السائحين يتجهون الى أوكرانيا لتسوق أروع البضائع التي تتوفر بأسعار أقل من مدن أوروبا الكبرى ولكن يمكنك العثور على أفضل الأسعار والمساومة بالتوجه الى الأسواق الشعبية وليست الأسواق السياحية حيث يمكنك الحصول على الهدايا التذكارية والملابس والمصنوعات الجلدية.

ابتعد عن سيارات الأجرة
سيارات الأجرة والسيارات المستأجرة مرتفعة التكلفة في أوكرانيا لذا يفضل الاعتماد على وسائل النقل العام مثل الحافلات والمترو فهي أرخص وتتسم بالنظام والنظافة.

احتفظ بأوراق الهوية
من المعتاد أن يقوم رجال الأمن في أوكرانيا بطلب أوراق الهوية الخاصة بالسائحين في أي مكان بالشارع لذا يجب أن تتوفر معك نسخ من جواز السفر وأوراق اثبات الهوية.

تعلم بعض الكلمات المحلية
لا يعرف جميع الشعب الأوكراني اللغة الانجليزية لذا يفضل أن تتعلم بعض الكلمات المحلية الأوكرانية ليسهل عليك التعامل خصوصاً في المناطق المحلية.

مياه الشرب
مياه الصنبور في أوكرانيا ليست نقية بشكل كامل ويفضل الاعتماد على زجاجات المياه المعبأة بدلاً منها لتجنب المتاعب الصحية.

قد يهمك ايضا

جورجيا زاخرة بعبق التاريخ الثري والعادات القديمة وسكانها يكرهون الروس

هبوط اضطراري لطائرة في أحد شوارع واشنطن المُزدحم بالسيارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

9 نصائح عليك اتباعها عندما تُقرّر السفر إلى أوكرانيا منها الابتعاد عن سيارات الأجرة 9 نصائح عليك اتباعها عندما تُقرّر السفر إلى أوكرانيا منها الابتعاد عن سيارات الأجرة



ظهرت دون مكياج معتمدة تسريحة الكعكة وأقراط هوب

جينيفر لوبيز بحقيبة من هيرميس ثمنها 20 ألف دولار

واشنطن - صوت الامارات
لا خلاف على جاذبية النجمة العالمية "جينيفر لوبيز"، فعلى الرغم من بلوغها سن الـ 50، إلا أنها تحتفظ بشبابها ورشاقتها المثيرين لغيرة الجميع داخل الوسط الفني وخارجه. هذا ولا تتخلى جينيفر عن أناقتها، حتى إذا كانت ذاهبة للجيم، فقد رصدتها عدسات الباباراتزي الخميس، وهي تذهب إلى الجيم في "ميامي" بإطلالة أثارت دهشة الكثيرين. فبالإضافة إلى ما ارتدته من ليغينغ أسود أبرز رشاقة ساقيها وتوب أبيض من علامة Guess، أكملت جينيفر إطلالتها الرياضية بحقيبة هيرميس فاخرة تبلغ قيمتها 20 ألف دولار، ما أثار دهشة واستغراب رواد الإنترنت، فقال أحدهم: "تحلم الكثيرات باقتناء مثل تلك الحقيبة"، كما قال آخر: "ما هذا، أتذهبين إلى الجيم بحقيبة ثمنها 20 ألف دولار!". وجنبًا إلى جنب مع حقيبتها الباهظة، لم تفوت "جيه لو" الفرصة لاستعراض سيارتها ال...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates