أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها
آخر تحديث 00:21:41 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أبرزها برج خليفة باعتباره أطول مبنى في العالم

أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها

اليوم الوطني الـ 49
دبي - صوت الامارات

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا للاحتفال باليوم الوطني الـ 49، والمقرر أن تحتفل به رسميا، الأربعاء، هذا الأسبوع والموافق ليوم 2 ديسمبر 2020، واحتفالًا بهذه المناسبة، دعوناة نتعرف معا على مجموعة من أفضل وأشهر المعالم المعمارية في دولة الإمارات.

اشتهر برج خليفة وهو أشهر المعالم المعمارية في إمارة دبي، كأطول مبنى في العالم، وحتى تتمكن من تخيل ارتفاعه، يكفي أن تعلم أنه يمكن أن يرى من أي مكان في إمارة دبي، بل ويمكن رؤيته حتى من إمارة الشارقة المجاورة، هذا المبنى المثير للإعجاب مرتفع للغاية لدرجة أنك إذا كنت في قمته في يوم غائم، فلن تتمكن من رؤية المدينة أدناه وستشهر وكأنك فوق السحاب، وإلى جانب ارتفاعه الشاهق يتميز المبنى أيضا بتصميمه المبهر الذي جعله من المعالم السياحية المفضلة للزيارة دبي.

برج العرب Burj Al-Arab

يشتهر برج العرب بأنه ثالث أطول فندق في العالم، كما يشتهر أيضا بأنه واحد من أفخم فنادق العالم ومن بين أكثرها تكلفة للإقامة، ويتميز هذا الفندق بتصميمه المعماري الجذاب إلى جانب ارتفاعه الشاهق حيث بنى على شكل شراع على شاطئ جميرا الشهير في دبي، ويصنف هذا الفندق على أنه من فئة 7 نجوم، لذلك لا يسمح بالدخول إليه إلا لمن يرتدون الملابس الرسمية الأنيقة.

الجامعة الأمريكية بالشارقة American University of Sharjah

توصف الجامعة الأمريكية بالشارقة بأنها جامعة أكسفورد الشرق الأوسط، وتشتهر بأنها موطن لألمع الطلاب والأساتذة من جميع أنحاء العالم، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تشتهر أيضا بأنها واحدة من أفضل المعالم المعمارية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات بفضل تصميمها المعماري المثير للإعجاب إلى جانب التصميم المبهر للجامعة من الداخل والذي يتضمن ساحات ذات أرض رخامية بيضاء، وأعمدة طويلة تشبه مثيلاتها في القصور اليونانية القديمة.

فندق أتلانتس Atlantis

يقع فندق أتلانتس على جزيرة النخلة في دبي، ويتميز المبنى بتصميمه العصري الجذاب والذي يحاكي ما يشبه بوابة هائلة إلى الشواطئ الزمردية الخضراء التي تحيط بالفندق، ويضم الفندق أيضا منتزه مائي كامل وخليج للدلافين.

دبي مول Dubai Mall

يشتهر دبي مول بأنه أكبر مركز تسوق في العالم، ولكن هذا ليس كل شيء حيث يتميز أيضا بتصميمه المعماري المبهر وتصميمه الداخلي الجذاب ويحتوي أيضا على مجموعة مبهرة من المرافق التي قلما ما تجدها في أي مركز تسوق آخر في منطقة الشرق الأوسط وتتضمن حلبة تزلج ضخمة، وأكواريوم، كما يحتوي أيضا على فندق، وصالات عرض سينمائي وعدد ضخم من المتاجر والمحال التجارية حيث يمكنك أن تجد مختلف أنواع السلع والمنتجات من ماركات محلية وعالمية.

مرسى دبي Dubai Marina

إذا اردت مشاهدة مجموعة من أروع المعالم المعمارية في إمارة دبي دفعة واحدة، فإن المكان الملائم لذلك سيكون مرسى دبي، أحد أكثر الأحياء النابضة بالحياة في دبي والذي يشتهر بأنه وجهة مثالية لرؤية أفق دبي وناطحات السحاب العملاقة في دبي، كما يشتهر أيضا بأنه موطن لشاطئ رائع ونقطة انطلاق للرحلات البحرية على ساحل دبي إلى جانب كونه، وجهة مفضلة للتسوق.

مسجد الشيخ زايد الكبير Sheikh Zayed Grand Mosque

يقع مسجد الشيخ زايد الكبير في العاصمة أبو ظبي، ويمكن القول إنه أحد مناطق الجذب الرئيسية في الدولة بأكملها بفضل تصميمه المعماري المبهر وحجمه الضخم إلى جانب تصميمه الداخلي الجذاب والذي يزينه أفضل أنواع الرخام ناصع البياض والثريات المطلية بالذهب، هذا المسجد هو أحد الأماكن التي يجب أن تراها خلال رحلتك في الإمارات العربية المتحدة.

قصر الامارات Emirates Palace

فندق قصر الإمارات في أبو ظبي هو على الأرجح أحد أجمل وأفخم الفنادق في دولة الإمارات، ليس فقط من الخارج بتصميمه المعماري المذهل والذي يميزه قبة ضخمة من الرخام، بل ومن الداخل حيث يحمل التصميم الداخلي للفندق لمسات مذهلة من الفخامة والأناقة، كما تمتد لمسات الرفاهية في الفندق للخدمة المقدمة في الفندق ومرافق الفندق والتي تتضمن مقهى في الردهة يشتهر بتقديمه للقهوة والحلويات ابلمسات من ذهب.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم House of Sheikh Saeed Al Maktou

يعود تاريخ المنزل التاريخي لحاكم دبي السابق سعيد آل مكتوم إلى تسعينيات القرن التاسع عشر، وهو حاليا جزء من الأحياء القديمة في المدينة ويضم متحف ثري وعريق عن عائلة حاكم دبي وتاريخ إمارة دبي وثقافات وتقاليد السكان المحليين في الإمارة، ويتميز المبنى بتصميمه التاريخي الجذاب والذي جعله أحد المعالم المعمارية المميزة في الحي التاريخي في خور دبي

قــــــــــــــد يهمــــــــــــــك ايضـــــــــــــــــــــــــــــــا

أسرار جديدة عن أعرق المساجد في الإمارات بتصميمه الفريد والمعمار المميز

بريجيت ماكرون تتأنّق في حجاب حريري في الإمارات

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها



فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

القاهرة - صوت الإمارات
برزت موضة ربيع 2021 من أحدث تصاميم وموديلات فساتين السهرة؛ من خلال القصّات والتطريزات والنقشات الناعمة، بالإضافة إلى الألوان الهادئة والمريحة؛ حتى تناسب مختلف الأذواق.إذا كانت السيدة قررت تلبية دعوة اجتماعية مهمة، ما عليها سوى التفكير بفستان السهرة الذي سترتديه، والذي ستبهر به أنظار المدعوين، لذلك لا بد من التوجّه نحو الفساتين المصنوعة من الحرير والألوان الهادئة مع المطبوعات الزهرية والملمس اللامع؛ للإحساس بشعور الأنوثة القصوى. كما ظهرت خلال هذا الموسم فساتين سهرة بتصاميم فاخرة؛ كالأكتاف العريضة أو الأكمام المنفوخة مع طبعات منفوشة، بالإضافة إلى فساتين ذات التنانير الواسعة والمطرّزة بالطول، أو تلك الطويلة المشقوقة على الجانب والمصممة بقبة V Neck.هذا وقد أصبحت فساتين السهرة الترتر والأقمشة اللامعة ذات النسيج اللامع واللو...المزيد

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل
 صوت الإمارات - فساتين خطوبة بألوان ربيعية مستوحاة من ورود الفصل

GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 14:21 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

مجموعة من الطرق البسيطة للقضاء على تجاعيد الرقبة
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates