25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات خلال 2020
آخر تحديث 21:25:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

السوق الفندقية تشهد سنويًا دخول الآلاف من الغرف إلى الخدمة

25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات خلال 2020

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات خلال 2020

25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات
دبى ـ صوت الامارات

أفاد مجلس السياحة والسفر العالمي بأن قطاع السياحة والسفر في السوق الإماراتية سيوفر 25 ألف وظيفة، خلال العام الجاري، منها 18 ألف وظيفة مباشرة، ليصل الإجمالي إلى إلى أكثر من 653 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في عام 2020.إلى ذلك، قال مديران إن السوق الفندقية في الإمارات تشهد سنوياً دخول الآلاف من الغرف الجديدة إلى الخدمة، ما يسهم في زيادة معدلات التوظيف في القطاع السياحي، إلى جانب التوسعات المتواصلة للناقلات الوطنية.

وتفصيلاً، أفاد مجلس السياحة والسفر العالمي بأن قطاع السياحة والسفر في السوق الإماراتية سيوفر 25 ألف وظيفة، خلال العام الجاري، منها 18 ألف وظيفة مباشرة.

وأظهرت بيانات للمجلس، حصلت «الإمارات اليوم» على نسخة منها، أن إسهام قطاع السياحة والسفر في سوق العمل الإماراتية سيصل إلى أكثر من 653 ألف وظيفة مباشرة وغير مباشرة في عام 2020، مقابل 628 ألف وظيفة خلال العام الماضي، بنسبة نمو تصل إلى نحو 4%.

وبينت أن إسهام قطاع السياحة والسفر في سوق العمل المحلية، ارتفع من 6.9% من إجمالي حجم الوظائف في عام 2009 ليصل إلى نحو 9.7% بنهاية العام الماضي.

من جانبه، قال المدير العام لفندق «تماني مارينا»، وليد العوا، إن «السوق الفندقية في الإمارات تشهد سنوياً دخول الآلاف من الغرف الجديدة إلى الخدمة، ما يسهم في زيادة معدلات التوظيف في القطاع السياحي، في ظل النمو المتواصل للحركة السياحة وتدفق الزوار الدوليين»، لافتاً إلى الحجم الكبير للاستثمارات التي تستقطبها الإمارات سنوياً.

وبين العوا أن المنشآت الفندقية الجديدة تتطلب توظيف الكثير من الكوادر لتشغيلها، بما في ذلك المطاعم والمرافق الترفيهية الملحقة بها، موضحاً أن الإمارات تحتل مكانة بارزة على خارطة السياحة الدولية، وتضم العديد من الفنادق والمنتجعات الفاخرة تستقطب الملايين من السياح سنوياً.

وقال إن تشغيل منشأة فندقية فاخرة من فئة خمس نجوم تضم نحو 250 غرفة، يتطلب توظيف من 250 إلى 300 شخص لعملية التشغيل بشكل مباشر، وأوضح أن عدداً كبيراً من الفنادق الجديدة التي لاتزال في مرحلة الإنشاء، سيدخل السوق خلال الفترة المقبلة، ما يوفر مزيداً من فرص العمل المباشرة وغير المباشرة المرتبطة بالخدمات المساندة لها.

في السياق نفسه، قال رئيس «شركة العابدي القابضة للسياحة والسفر»، سعيد العابدي، إن «النمو المتواصل لقطاع النقل الجوي والضيافة، يسهم سنوياً في توفير الآلاف من الوظائف الجديدة في مجال السياحة والسفر»، لافتاً إلى أن القطاع يسهم أيضاً بشكل كبير في دعم القطاعات الاقتصادية الأخرى، مثل النقل والمواصلات والترفيه وخدمات الطعام، فضلاً عن شركات تنظيم الجولات السياحية وغيرها.

وبيّن العابدي، أن الإمارات تضم أبرز وأكبر شركات الطيران على مستوى العالم، التي تنقل سنوياً الملايين من المسافرين، وتتخذ من مطارات الدولة مقار لعملياتها التشغيلية، لافتاً إلى أن الإمارات تواصل بدورها الإنفاق على البنية التحتية لتعزيز جاذبية قطاع السياحة والسفر، إلى جانب الاستثمارات الضخمة التي تستقطبها من القطاع الخاص.

وقال إن «قطاع السياحة والسفر كان أحد أبرز القطاعات الداعمة لفرص العمل في السوق المحلية، خلال السنوات الماضية، مع تحول الإمارات إلى وجهة سياحية بارزة على الصعيد العالمي».

قد يهمك أيضا

اليابان تحظر تناول الطعام في الطريق "على الماشي"

اكتشف جزر الكناري في المحيط الأطلسي بروح كريستوفر كولومبوس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات خلال 2020 25 ألف وظيفة متوقعة بقطاع السياحة والسفر في الإمارات خلال 2020



تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق

يولاندا حديد في إطلالات نافست بها بناتها جيجي وبيلا

واشنطن ـ رولا عيسى
يولاندا حديد أو يولاندا فوستر والدة جيجي وبيلا كانت احدى أكثر عارضات الأزياء شهرة وأيضاً عُرفت في أميركا من خلال مشاركتها في برنامج عن تلفزيون الواقع، وبالرغم من أنها بلغت عامها الـ 56 غير أنها مازالت تتمتع بالجمال وبالقوام الرشيق والممشوق وكثيراً ما عبرت كلاً من جيجي وبيلا أنهما ورثتا جمالهما من والدتهما. وفي مناسبات مختلفة شاهدناها في اطلالات أنيقة ومتنوعة نافست بها بناتها ان كانت على السجادة الحمراء أو في اطلالات الستريت ستايل. حيث والى اليوم مازالت يولاندا حديد Yolanda Hadid تعتمد الاطلالات التي تجمع بين الأناقة والعصرية وفي المناسبات الرسمية على سبيل المثال تختار موديلات الفساتين الميدي التي تناسبها كثيراً أو تعتمد اطلالات في فساتين سهرة أنيقة وناعمة. أما في اطلالات الستريت ستايل تختار التنسيقات العصرية ذات الطابع الشبا...المزيد

GMT 12:47 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020
 صوت الإمارات - أفكار لأجمل كوش افراح بزينة الورود للعروس في 2020

GMT 12:22 2020 الثلاثاء ,21 كانون الثاني / يناير

نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي
 صوت الإمارات - نصائح هامة لحفظ الصحف الورقية على مستقبلها في عالم رقمي

GMT 23:47 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 23:21 2020 الأربعاء ,15 كانون الثاني / يناير

عقد سيتين مع برشلونة يفتح باب الجدل على مصراعيه

GMT 19:49 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تشعر بالغضب لحصول التباس أو انفعال شديد

GMT 18:27 2020 الخميس ,16 كانون الثاني / يناير

"اللؤلؤة الربانية" تُطرح للبيع في المزاد العلني في الهند

GMT 05:15 2019 السبت ,28 كانون الأول / ديسمبر

تعيين أبيلاردو فرنانديز مديرًا فنيًا جديدًا لإسبانيول

GMT 05:20 2020 الثلاثاء ,07 كانون الثاني / يناير

اختيار لويس سواريز كأفضل لاعب في بطولة الدوري المحلي

GMT 16:38 2020 الأحد ,05 كانون الثاني / يناير

توم بوب ينفذ وعده لمدافع سيتي جون ستونز
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates