وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

احتفظت برونقها القديم رغم الزحف الاستثماري على المنطقة

وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية

قبرص الشمالية تجمع بين التاريخ والشمس والبحر
لندن ـ ماريا طبراني

عندما يتعلق الأمر بالتخطيط لرحلة سياحية، يصعب إرضاء جميع أفراد الأسرة، فهناك من يريد التجول بين الكنائس والمزارات الأثرية ومنهم من يريد الشمس والبحر ورمال الشاطيء، ولعقد مصالحة بين جميع أفراد الأسرة من مريدي استنشاق عبق التاريخ واستشناق نسيم البحر يمكن التوجه إلى قبرص الشمالية التي تحقق هذه المعادلة الصعبة.
ففي هذا الجزء من الجزيرة المنقسمة سياسياً، وهو الجزء الشمالي الذي تتحكم فيه تركيا، يمكن الحصول على وجبة سياحية دسمة، ولدواع سياسية، تتخذ الرحلة إلى قبرص الشمالية شكلًا دائرياً حيث يجب الهبوط على الأراضي التركية حتى يمكن الدخول إلى قبرص التركية، ويمكن السفر إلى اليونان ومنه إلى الجزء الجنوبي من قبرص وعبور الحدود.
ويمكن للسائح ببساطة أن يؤجر سيارة في قبرص الشمالية ويتوجه بها إلى كيرينيا تلك المدينة التاريخية الساحرة التي لعبت دورالمدخل الرئيس للحضارات التي توالت على الجزيرة، حيث دخل عبرها البيزنطيون، الفرنسيون، الرومان والعثمانيون، ولا يقتصر جمال كيرينيا على عبق التاريخ الذي يفوح من أسوارها حيث تسطع الشمس وينعكس ضوؤها على سطح الماء طوال أيام العام، وبالقرب من المرفأ حيث المنازل المبنية على الطراز الفينيسي، يمكن الاستمتاع بوجبات محلية بأسعار لا يمكن الحصول عليها في أي مكان آخر مع خدمات سياحية على أعلى المستويات.
 ومع الجمال الفريد الذي تتمتع به كيرينيا، لا زالت لم تحقق الشعبية والشهرة التي تليق بهذا المستوى من الجمال، ولو كانت هذه المنطقة في قبرص الجنوبية، لكانت الآن أكثر المزارات السياحية الأكثر ازدحامًا على الإطلاق، ومع ذلك، من المرجح أن تبدأ شعبية المنطقة في الازدياد كلما نجح فوج سياحي من الوافدين إليها اكتشاف مواطن الجمال بها.
ولا زال الجزء الشمالي من الجزيرة القبرصية في طوره السياحي الأول حيث يعطي الوافدين إحساس الخمسينات من القرن العشرين حيث لم تتعرض المنطقة بعد لطفرة سياحية على صعيد الاستثمارات والأعمال، فكل ما يحيط بالسائحين من منشآت سياحية يبدو قديماً ويحتفظ برونقه القديم، ومع ذلك، بدأ الزحف الاستثماري على المنطقة ومن المتوقع أن تتحول المنطقة الشمالية التركية من قبرص إلى واحدة من أحدث الوجهات السياحية في العالم وأن ينعكس عليها التطور الموجود في قبرص الجنوبية.وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية
بعد الانتهاء من المتعة الفريدة بالشمس والبحر، يتوجه السائحون إلى المزارات السياحية على رأسها قلعة سان هيلاريون الكائنة أعلى إحدى قمم، وهي القلعة المبنية من حجر الكلس والتي تبدو أعلى الجبال في قبرص الشمالية كمحارة مكسورة، كانت القلعة تستخدم لعقود طويلة مقرًأ لحكم الصليبيين.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية وجبة سياحية دسمة تجمع التاريخ والشمس والبحر في قبرص الشمالية



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates