الأندلس تعود لخارطة الطيران برحلات مباشرة من المملكة المتحدة
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تجول في غرناطة لمدة 48 ساعة في قصر الحمبراء "1" الجميل

الأندلس تعود لخارطة الطيران برحلات مباشرة من المملكة المتحدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - الأندلس تعود لخارطة الطيران برحلات مباشرة من المملكة المتحدة

قصر الحمبراء "1"
لندن ـ سامر شهاب

بعد ثلاثة أعوام من عدم وجود خطوط مباشرة من المملكة المتحدة، عادت الأندلس مرة أخرى على خارطة الطيران.   وتعد القلعة المغربية القديمة واحدة من أروع الأماكن الأندلسية، مع أعداد هائلة في سفوح جبال سيرا نيفادا، المتوجة في قصر الحمبراء "1" الجميل، وأصبحت المدينة هذا الأسبوع أسهل للوصول إليها عندما بدأت الخطوط الجوية البريطانية طريقا جديدا من مطار مدينة لندن الخميس، لإعادة الربط المباشر في الخطوط الجوية من المملكة المتحدة التي كانت غائبة على مدار الثلاثة أعوام الماضية.
الهبوط :
وتقرر أن تحلق الخطوط الجوية البريطانية أربع مرات أسبوعيا من مطار مدينة لندن إلى مطار غرناطة 15 كم غربا من مركز المدينة، والبديل الأساسي هو الطيران إلى مالجا ثم ركوب أتوبيس الرحلات لمدة ساعتين. وتقدم أيضا الخطوط الجوية البريطانية عرض الطيران مع غرفة لليلتين في فندق هوسبوس باليسو دي لوس باتوس بتكلفة قرابة 399 جنيها استرلينيا للشخص الواحد للسفر في آب/أغسطس وأيلول /سبتمبر.
وتعتبر غرناطة آخر حصن في الأندلس جنوبا في إيبيريا والتي غزاها شمال أفريقيا في القرن الحادي عشر الميلادي وحكموها لمدة أربعة قرون، وبعد استعادة قرطبة وإشبيلية من قبل الممالك الكاثوليكية في القرن الثالث عشر هرب اللاجئون الإسلاميون إلى غرناطة، حيث أنشئت الإمارة النصرية دولة مستقلة لهم، واتخذ بنو نصر تلة أعلى القصر الملكي الفخم سكنا لهم، وظلوا به لأكثر من 250عاما من الحمبراء الأول الذي قبل أن ينحني لمحاصرة الملوك الكاثوليكيين فرديناند من أراغون وقشتالة إيزابيلا في عام 1492.
 ولحي البيسين طابع خاص، فهو يقع على تل شمالا من قصر الحمبراء، ويتميز بالمنازل الحادة والبيضاء والشوارع الضيقة، وتم تسجيله من قبل اليونسكو للتراث العالمي في عام 1994 على أنه قطعة أثرية مع القلعة الأثرية، وجنوبا يوجد ريلجيو حيث كانت تتمركز الجالية اليهودية خلال فترة المغاربة، ومنطقة سنترو الحديثة مع المحلات التجارية الوفيرة، ومكتب السياحة الأساسي يقع في بلازا ديل كارمن.
ومن أجمل الأمور قضاء ليلة في قصر الحمبراء في غرناطة الذي يعود إلى القرن الخامس عشر ويقع على تل في دير، وهو الآن فندق أربع نجوم يطل على مناظر المدينة المذهلة "195 جنيها إسترلينيا لغرفة مزدوجة فقط".
في البيسين، كازا موريسكا في كوسيتا دي لا فيكتوريا توجد الغرف حول الفناء المركزي، والغرفة المزدوجه 100 جنيه إسترليني.
 وفي اليوم الأول تستطيع أن تذهب في جولة إما التجوال وسط المنازل البيضاء والشوارع المتعرجة في ريلجيو، هذا الحي القديم في الجهة الجنوبية من قصر الحمبراء كان يعرف باسم آل يهود غرناطة "يهود غرناطة"، كان قويا عندما كان عدد السكان اليهود كبيرا هنا في ذلك الوقت. وتمكنت الديانتان في التعايش في سلام نسبي، ولكن عندما استعاد الملوك الكاثوليك المدينة مرة أخرى، تم طرد الجالية اليهودية.
  وكامبو ديل برينسيبي "7" هو نقطة التقاء رئيسية، وبها حفنة من الحانات والمطاعم، كما يوجد بها أيضا  كنيسة دي سان سيسيليو، التي بنيت في موقع مسجد قديم وسميت بالقديس شفيع، ومن هنا ستتجه في طريقك في الشوارع الضيقة في كالي دي لوس وكوستا دي روديركوا لتصل إلى متحف السفارديم الجديد في بلاسيتا بروكيل، وتم افتتاح المتحف في بداية هذا العام من قبل زوجين إسبانيين قضوا أعواما عدة في جمع التبرعات لتحقيق ذلك وهو يروي قصة هذا الحي اليهودي القديم ، "يبدأ من العاشرة صباحا حتى الثانية ظهرا والدخول من الخامسة حتى التاسعة مساء مقابل 5 جنيهات إسترلينية".
أما عن الغذاء فلعشاق المأكولات البحرية يجب أن يتوجهوا لبلازا بيسكادريا، حيث يتم تقديم الأسماك الطازجة على طاولات في الشمس المشرقة مع فرقة ترفيهية مع البابيلا وهي أفضل المأكولات البحرية.
إذا كنت تريد التسوق فإن "جران فيا" تعد المكان الذي تستطيع أن تجد فيه أحدث الأزياء الإسبانية مثل لولا ويمبا ومحلات أصغر مثل سوسانا كروز والماركات العالمية مثل ونجشامب.
  ويمكنك تناول طعامك مع السكان الأصليين، فالتجول في الشوارع المتشابكة في البكين يكشف لك المطاعم في أفضل المناظر في الحمبراء .في منتصف الطريق أعلى التل، ويقدم "ميردر دي موريما" أفضل أطباق لحم الخنزير الإيبيرية مع النبيذ من مزارع العنب الخاصة في تلال البوجارا المجاورة.
أما اليوم الثاني .. فتستطيع الذهاب إلى الكنيسة  في صباح الأحد :توجد كنيسة جراندا أعلي جران فيا وهي تعد من طراز عصر النهضة الإسبانية. ووضعت أساساتها في 1518، على موقع مسجد في وقت سابق، بعد أن حل محل أمراء بني نصر، وبدأ أشهر المهندسين المعماريين غنريكي ايدجز العمل الذي استمر 180 عاما ، واليوم ترتفع الأعمدة الرخامية البيضاء لتشخص الملك فرديناند الثاني وجلالة الملكة إيزابيلا يركع في الكنيسة، ويمكنك زيارة الكنيسة يوم الأحد فقط إذا كنت في حضور القداس العاشرة صباحا والحادية عشر صباحا بالإضافة إلى ساعات العمل من الرابعة إلى الثامنة مساء.
والأسبان لا يقدمون وجبة إفطار، ولكنهم يقدمون كعكا طويلا ورقيقا مع فنجان من الشكولاتة الساخنة تستطيع أن تجربهم في مقهى جران بيب براميلا في الميدان الذي يحمل الاسم نفسه والتي تقدمهم لأكثر من قرن "1.50 جنيه استرليني لثلاث قطع"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأندلس تعود لخارطة الطيران برحلات مباشرة من المملكة المتحدة الأندلس تعود لخارطة الطيران برحلات مباشرة من المملكة المتحدة



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates