قلعة شاتو الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع
آخر تحديث 16:07:17 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

بنيت في 1854 على مساحة تمتد لـ 75 فدانًا من الأراضي الريفية

قلعة "شاتو" الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - قلعة "شاتو" الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع

سيد القلعة: الشعور بالدفء في قصر "أنجو" الفاخر ذي الماضي الحافل
باريس ـ مارينا منصف

تُعَدّ قلعة "شاتو" في الريف الفرنسي الخيارَ الأفضلَ للحفلات الأسرية والحفلات الترفيهية، وكذلك لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وهي المكان المثالي لحفلات الزفاف الرومانسية أو حفلات الزواج المدني، وبنيت القلعة في العام 1854 على مساحة تمتد لـ 75 فدانًا من الأراضي الريفية. وتُجلجِل أجراس الكنيسة الكاثوليكية من القرن 19 في أعماق الريف الفرنسي على مدار الساعة، وفي كلّ ساعة ابتداءً من الساعة السادسة، ولكن من السهل أن تعاود الاستغراق في النوم، إذا كنت ترقد في سرير باذخ بأربعة أعمدة.

قلعة شاتو الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع
أقيم الآن في المنطقة التاريخية أنجو، التي تقع على بعد أقل من ساعتين بالقطار من باريس.
وعندما تم بناء القصر في العام 1854، على مساحة تمتد إلى نحو 75 فدانًا من الأراضي الريف أصدر الملك لويس نابليون مرسومًا يقضي بتخصيص غرفة له تحمل اسمه، ويستخدمها في حال قيامه بزيارة مفاجئة، وتشير سجلات التاريخ إلى أن الملك لم يقم بمثل هذه الرحلة أبدًا، وربما كان عليه أن يفعل.
القلعة التي تحتوي على غرفة للعلاج بالمياه المعدنية رائعة، وكذلك المناظر التي تُطِلّ عليها من جناح الملك، فنوافذ الجناح تُطل على الحدائق، البحيرة، كروم العنب والإسطبلات التي يسكنها الخيول التي يُمكنك ركوبها كل يوم.
كل غرفة من غرف القلعة تتم صيانتها بانتظام، وكثير من الأثاث يعود إلى ذروة عصر القلعة، وهي تحتوي على مدافئ تعمل بالحطب، وثريّات ضخمة من الكريستال ودرَجَ دائري مهيب.
وفي لمحة من الحداثة هناك نظام كهربائيّ للتدفئة في كل غرفة، كذلك تم تحديث الأسلاك وأعمال السباكة، فقط تأكد من أن غرفتك فيها خزانه للملابس، وليس كغرفة الكاتب التي لا تحتوي على واحدة.
وقلعة "شاتو دو شالينج" لها ماضٍ حافل، فالألمان استولَوا عليها خلال الحرب، ومالكها على ما يبدو كان من المعاطفين معهم، فقد نجا من الإعدام رميًا بالرصاص بأعجوبة بعد تحريرها من قِبل الحلفاء، وبعدها تحوّلت إلى مدرسة لمدّة 30 عامًا، قبل أن تسوء حالتها، وتصبح في حاجة إلى ترميم.
وأعادت لها خبيرة التطوير العقاري الأميركية سينثيا نيكلسون الحياة بعد أن اشترتها قبل 11 عامًا، ويمكنك هنا التحدّث عن العمل بكلّ حبّ، فقد انفقت الملايين من إعادتها لرونقها.

قلعة شاتو الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع
في أوج عهدها، كان هناك 50 شخصًا يعملون في القلعة، واليوم هناك 8 من الموظفين بدوام كامل لخدمة الضيوف، والعشاء في شاتو (التي يجب أن يتم الحجز فيها أربع ساعات مُقَدّمًا) يقدّم مع خلفية موسيقية لفرقة محلية تعزف الموسيقى التقليدية.
الأطعمة محلية والنبيذ محلي ويقوم الطاهي بتقديم الطعام بنفسه.
وفي الصباح يتم تقديم الإفطار في المطبخ على طاولة من البلوط، وتضم القائمة لحم الخنزير المقدد، مع البيض، واللبن الزبادي، والفواكه والخبز الفرنسي.
قلعة "شاتو" هي الخيار الافضل للحفلات الأسرية والحفلات الترفيهية، وكذلك لقضاء عطلات نهاية الأسبوع، وهي المكان المثالي لحفلات الزفاف الرومانسية أو حفلات الزواج المدني.
ويمكن عمل الحفل ليتزامن مع أشراق أشعة الشمس من النوافذ الملونة، لتكون كالاطار السماوى للزوجين السعيدين. يا لها من بركة!
انها واقعة في قرية شاليان لا بوثري، التى تضم ثلاثة شوارع رئيسة، لكنها ظلت محافظة على تقليديتها مع بار "ألو" ألو، ومتجر الزاوية، وبعض المخابز والحلاقين.
تبعد عنها قليلاً بلدة انجيرز، عاصمة أنجو – وهي على بعد 45 دقيقة بالسيارة. القلعة في انجيرز تُعَد موطنًا لنسيج أبوكاليز الذي يعود تاريخه للقرون الوسطى، والذى نُسج في أواخر القرن 14، والسكان المحليون فخورون به، ويرفضون الاعتراف بالنسيج المعروف باسم "بايوكس" واصفين إياه "بالخرقة".
وانجيرز أيضًا هي مسقط رأس العديد من الحكام والملوك ومن بينهم هنري الثاني، الذي كان متزوجًا من اليانور من بوردو.
ولكن إذا كنت لا تريد أن تزعج نفسك بالابتعاد عن أسوار القلعة المميزة، فهناك طرق جميلة تصلح للتمشية وتعوضك عن هذا الطعام اللذيذ، وسوف تتطلع حتى لسماع التناغم المطمئن لأجراس الكنيسة.
حقائق السفر
عروض "شاتو" تتضمن قضاء ليلتين في قلعة شاتو دو شالينج Chateau De Challagne فقط بـ 260 جنيهًا إسترلينيًا للفرد، والعرض يتضمّن وجبة إفطار، والحدّ الأقصى للإشغال 30 شخصًا.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلعة شاتو الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع قلعة شاتو الخيار الأفضل للحفلات الأسرية والترفيهية وعطلات نهاية الأسبوع



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,23 تموز / يوليو

تشيلسي يسخر من مشوار برشلونة في دوري الأبطال

GMT 21:09 2019 الخميس ,18 تموز / يوليو

نادي يوفنتوس يعلن تعاقده مع دي ليخت

GMT 20:50 2019 الإثنين ,05 آب / أغسطس

ميسي يكرر وعود الماضي "على الملأ"

GMT 15:14 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

أتلتيكو مدريد يقترب من ضم المهاجم جواو فيلكس "
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates