عبدالرازق يُؤكد أنَّ رفع الحظر غير كافي لتعافي السياحة ولابد من الاستقرار الأمني والسياسي
آخر تحديث 19:01:15 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

كشف أنَّ 22 دولة رفعتْ حظر السَّفر إلى مصر ومُعدلات إشغال فنادق القاهرة 17%

عبدالرازق يُؤكد أنَّ رفع الحظر غير كافي لتعافي السياحة ولابد من الاستقرار الأمني والسياسي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - عبدالرازق يُؤكد أنَّ رفع الحظر غير كافي لتعافي السياحة ولابد من الاستقرار الأمني والسياسي

رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد المصري للغرف السياحية، عادل عبدالرازق
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد أكَّد رئيس لجنة العلاقات الخارجية في الاتحاد المصري للغرف السياحية، عادل عبدالرازق، أن "السياحة لن تتعافى في ظل الأوضاع الحالية التي تشهدها مصر، والتظاهرات والاشتباكات التي تحدث في الشوارع والجامعات"، موضحًا أن "رفع نحو 22 دولة للحظر، وسفر وزير السياحة إلى هولندا، من أجل رفع الحظر، لن ينفع السياحة؛ لأن انتعاش القطاع ليس مرتبطًا برفع الحظر فقط، إذ أن السياحة الوافدة لن تنتعش إلا بعد الاستقرار الأمني والسياسي، وبالتالي طالما هناك تظاهرات، فهذا يعني عدم وجود استقرار أمني".
وأضاف في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم"، أن "معدلات إشغال الفنادق ضعيفة للغاية في القاهرة، حيث تبلغ نحو 17% في الوقت الجاري، بسبب عدم الاستقرار والتظاهرات التي تشهدها بشكل شبه يومي، وهو أمر كارثي، يُؤكِّد على الضعف التام لمعدلات التوافد إلى العاصمة المصرية".
أوضح أن "الاتحاد المصري للغرف السياحية يجري اتصالات ومناقشات مع دول العالم الخارجي، من أجل رفع الحظر السياحي عن مصر، وأن هناك صعوبات من قبل بعض الدول التي ترفض السماح لسائحيها من الذهاب إلى مصر، كما أن مؤتمر لندن الذي تم عقده في أوائل تشرين الثاني/نوفمبر الجاري، لم يؤتِ ثماره المرجوة حتى الوقت الراهن، لعدم وجود تعاقدات فعلية".
وأشار إلى أننا "أجرينا اتصالات بالكثير من الدول، من أجل إقناعهم بزيادة معدلات التوافد إلى مصر، إلا أن الزيارات والوفود قليلة جدًّا، وعلى سبيل المثال، لندن، والتي عقدنا فيها لقاءات كثيرة، لكنها لم تأت بنتيجة حتى الوقت الجاري، حيث لم ترفع بريطانيا حظر السفر سوى عن الأقصر وأسوان"، متوقعًا أن "يظل هذا النمط حتى يعود الاستقرار الأمني والسياسي إلى البلاد".
وأوضح أنه "يختلف مع وزير السياحة في أن قانون التظاهر، من شأنه أن يعيد التعافي للسياحة المصرية"، مشيرًا إلى أن "قانون التظاهر من القوانين المهمة، وبالتالي كان ينبغي أن يتم عرضه على النقابات والاتحادات المختلفة، لإبداء الرأي فيه، وإدخال أية تعديلات مطلوبة عليه، إذ أنه في الأدراج منذ أكثر من شهرين، مما سيساعد في تكوين رأي مشترك يرضي جميع الأطراف، وأن الاعتراضات التي يشهدها الشارع، والتي ستؤثر سلبًا على السياحة، نتيجة أن القانون صدر بشكل إلزامي".
وأضاف أنه "ينبغي وجود قانون صارم للتظاهر، من أجل احترام هيبة الدولة، والشرطة ليست طرفًا في تطبيق القانون، وإنما هي التي تنفذ القانون، من ثم كان ينبغي التريث في إصدار القانون، وأن يصدر بحوار مجتمعي، حتى يحترم وينفذ".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عبدالرازق يُؤكد أنَّ رفع الحظر غير كافي لتعافي السياحة ولابد من الاستقرار الأمني والسياسي عبدالرازق يُؤكد أنَّ رفع الحظر غير كافي لتعافي السياحة ولابد من الاستقرار الأمني والسياسي



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates