فيسبوك مدير مطار الأقصر ينفي شائعة السحلية ويعتبر ترويجها مُضِرًّا بسمعة مصر
آخر تحديث 20:52:03 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أثارَت عاصفةً من التعليقات الساخرة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك"

"فيسبوك" مدير مطار الأقصر ينفي شائعة "السحلية" ويعتبر ترويجها مُضِرًّا بسمعة مصر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فيسبوك" مدير مطار الأقصر ينفي شائعة "السحلية" ويعتبر ترويجها مُضِرًّا بسمعة مصر

مدير مطار الأقصر ينفي شائعة "السحلية"
الأقصر – محمد العديسي

الأقصر – محمد العديسي نفى مدير مطار الأقصر الدولي الكابتن محمود العربي ما تردَّد من شائعات بشأن قيام مواطن مصري صعيدي ببيع سحلية بمبلغ 5 مليون دولار إلى سائح أميركي الجنسية على أنها ديناصور صغير، واكتشاف الواقعة خلال مغادرة السائح لبلاده عبر مطار الأقصر، أثارت الواقعة عاصفة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل عدد التعليقات على الخبر على الصفحة غير الرسمية للشرطة المصرية 1453 تعليقًا جاءت غالبيتها ساخرة. وأوضح العربي "الواقعة ليس لها أيّ أساس من الصحة، مشيرًا إلا أن من يُروِّج هذه الشائعات يضرُّ بسمعة مصر السياحية، ومكانتها في الداخل والخارج".ودعا العربي وسائل الإعلام إلى تحرِّي الدقة والتأكد من الخبر قبل نشره من مصادره, حيث إن مثل هذه الأخبار تثير البلبلة وتضُرُّ بالصالح العام.ونشَرَت مواقع إماراتية وكويتية وصفحة الشرطة المصريَّة على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" خبر القبض على مواطن من الأقصر باع "سحليَّة" لسائح أميركي على أنها ديناصور صغير، واكتشاف الأمر عند مغادرة السائح لبلاده عبر مطار الأقصر، وهو ما نفاه مدير المطار.
وأثارت الواقعة عاصفة من التعليقات الساخرة على مواقع التواصل الاجتماعي، ووصل عدد التعليقات على الخبر على الصفحة غير الرسمية للشرطة المصرية 1453 تعليقًا جاءت غالبيتها ساخرة، مثل "ده الصعيدي اللي معروف بقوته وجبروته"، و" المشكلة مش انه أتقبض عليه المشكلة ازاي قدر يقنع الاميركى أنها ديناصور رغم أن الديناصورات انقرضت"، و"المفروض الدولة تكرِّم الصعيدي ده، وتعطيه جائزة الدولة التشجيعية للنصب"، و"مش كده ياجدعان اوباما اعتذر كفاية بقى"، و"القانون لا يحمي المغفلين الأميركان" و" الصعيدي أقنع الامريكى أن الفيل في المنديل".
فيما استبعد العاملون في السياحة حدوث الواقعة من الأساس، وأكَّدوا أنه من المستحيل أن يدفع سائح مبلغ 5 مليون دولار في "سحلية" حتى لو تم إقناعه بـأنها ستصبح ديناصورًا بعد عشر سنوات.وأشار الاثري محمود حسان إلى أن السنوات الماضية شَهِدت العديد من حوادث النصب في الأقصر، ولكن جميعها يتعلق بالتماثيل أو المقتنيات الأثرية التي يشتريها بعض السائحين بمبالغ كبيرة على أنها ترجع للعصور الفرعونية، إلا أنه يكتشف بعد ذلك أنها أشياء مقلَّدة تُصنَع فى البر الغربي، وتُباع في البازارات وعلى الأرصفة بجنيهات قليلة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فيسبوك مدير مطار الأقصر ينفي شائعة السحلية ويعتبر ترويجها مُضِرًّا بسمعة مصر فيسبوك مدير مطار الأقصر ينفي شائعة السحلية ويعتبر ترويجها مُضِرًّا بسمعة مصر



تتألف من قميص "بولكا دوت" وسروال متطابق

فيكتوريا بيكهام تُدهش متابعيها بطقم بيجاما مميز

لندن - صوت الامارات
أثارت النجمة فيكتوريا بيكهام شغف وجنون متابعي الموضة في إنجلترا وخارجها بعد كشفها عن طقم بيجاما مميّز يُقدّر سعره بحوالي 2000 دولار. وفور إطلاق فيكتوريا البالغة من العمر 45 عامًا هذه البيجاما التي تتألف من قميص "بولكا دوت" سعره حوالي ألف دولار وسروال متطابق سعره ألف دولار أيضًا، كجزء من تشكيلتها لما قبل خريف وشتاء 2019، شوهدت بها كثير من النجمات من ضمنهم بريانكا شوبرا وصوفي تيرنر. وكانت آخر النجمات التي تألقت بهذه البيجاما هي العارضة الشهيرة إيل ماكفيرسون في النسخة الأسترالية لمجلة فوغ. وشاركت فيكتوريا صورةً من جلسة التصوير التي خضعت لها بتلك البيجاما عبر حسابها على "إنستغرام" يوم أمس لتتباهى بما تلقته من إشادة مؤخرًا من المتابعين بسبب هذه القطعة الأنيقة. وكتبت إحدى المتابعات لفيكتوريا قائلةً: "أحب ملابسك، فهي غاي...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"

GMT 11:56 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك ظروف غير سعيدة خلال هذا الشهر

GMT 12:10 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء غير حماسية خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates