العزايزي تسجِّل تراجعًا للسياحة الأميركية والإنكليزية خلال أكتوبر
آخر تحديث 05:59:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

توقعت إنتعاش القطاع السياحي المصري خلال وقت قريب

العزايزي تسجِّل تراجعًا للسياحة الأميركية والإنكليزية خلال أكتوبر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - العزايزي تسجِّل تراجعًا للسياحة الأميركية والإنكليزية خلال أكتوبر

مستشار وزير السياحة المصري رشا العزايزي
القاهرة – محمود حماد

القاهرة – محمود حماد كشفت مستشار وزير السياحة المصري والمتحدث بإسم وزارة السياحة، رشا العزايزي عن تراجع السياحة الوافدة من الولايات المتحدة الأمريكية إلى مصر خلال شهر أكتوبر/تشرين الاول الماضي بمعدل 35.93% حيث بلغ عدد السياح الأمريكان القادمين إلى مصر نحو 9 آلاف و613 سائحاً، مقارنة بنحو 15 ألف و 3 سياح خلال نفس الشهر من العام الماضي 2012. أضافت في تصريحات خاصة لـ"مصر اليوم" عن تراجع السياحة البريطانية الوافدة إلى مصر أيضاً خلال الشهر ذاته  بمعدل 14.59% حيث بلغ عدد السياح الوافدين في أكتوبر نحو 71 ألف و 862 سائح، مقارنة بنحو 84 ألف و 140 سائحاً خلال شهر أكتوبر من العام 2012.
توقعت حدوث إنتعاش للسياحة الأجنبية والعربية الوافدة إلى مصر في وقت قريب، مع إقرار الدستور وعودة الإستقرار إلى البلاد، فضلاً عن الجولات التي والمعارض العالمية التي تشارك فيها وزارة السياحة.
ورداً على تساؤل بشأن الليالي التي قضاها السياح، قالت العزايزي أنه هبطت عدد الليالي التي قضاها سياح أمريكا خلال أكتوبر الماضي بنحو 42.49% حيث قضوا 111 ألف و744 ليلة، مقارنة بنحو 194 ألف و 291 ليلة، كما تراجعت عدد اليالي التي قضاها السياح الإنجليز بنحو 44.34%، لتسجل 556 ألف و 910 ليلة، مقارنة بنحو مليون و 614 ليلة خلال أكتوبر من العام الماضي 2012.
أشارت إلى أن السياحة العربية تمثل 20% من حجم السياحة الوافدة إلى مصر، وأن الفترة المقبلة ستشهد مجهودات ترويجية ضخمة في الدول العربية، حيث سيتم إطلاق خطوط طيران من بعض الدول العربية الهامة مثل الكويت والسعودية إلى شرم الشيخ والغردقة بعد أن كانت قاصرة على القاهرة.
لفتت إلى أن السوق الخليجي سوق رئيسي بالنسبة لمصر، ونحن نأمل أن تكون الأيام المقبلة مرحلة تمهيدية لتكثيف التواجد في السوق العربي، كما أنه من المتوقع أن تستعيد مصر سياحة السوق العربي الخليجي وهناك مؤشرات أن العرب لا يرغبون في زيارة مناطق أخرى خلال الموسم المقبل ويجب أن نستعد لذلك.
وكررت توصيتها لوسائل الإعلام المختلفة بضرورة توضيح ما شهدته مصر ولا زالت تشهده من حراك على المستوى السياسي، والذى وصل لمرحلة من النضج لن تؤثر سلباً على قطاع السياحة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العزايزي تسجِّل تراجعًا للسياحة الأميركية والإنكليزية خلال أكتوبر العزايزي تسجِّل تراجعًا للسياحة الأميركية والإنكليزية خلال أكتوبر



خلال توجّههن لحضور حفل عيد ميلاد صديقهما Joe Jonas

بريانكا تشوبرا ‏وزوجها نيك جوناس ‏يتألقا في إطلالة صيفية

باريس - صوت الامارات
يتألق الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas في الآونة الأخيرة بالعديد من صيحات الموضة الفاخرة والكاجوال، خصوصًا مع إطلالاتهن الأخيرة التي رصدناها خلال توجّههن لحضور عيد ميلاد  Joe Jonas، وذلك رغم تعزيزها فارق السن بينهما، إذ بدت بريانكا بإطلالة كلاسيكية وناضجة. إليك أجدد إطلالات الثنائي بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra ونيك جوناس Nick Jonas، الى جانب العديد من الصور التي جمعتهن في وقت سابق. أجمل إطلالات بريانكا تشوبرا ونيك جوناس قبل زواجهما تألقت الجميلة بريانكا تشوبرا Priyanka Chopra بشكل ملفت بفستان أسود فاخر وكاجوال في الوقت عينه، فاختارت التصميم القصير الذي حمل توقيع دار رالف أند روسو Ralph & Russo مع تفاصيل الريش المتألق على كامل التصميم مع أقمشة التول الشفافة والزخرفات الناعة، والأبرز كان القبة العريضة التي تميّزت بالحبيبات ال...المزيد

GMT 18:45 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رئيس شالكه يتنحى بعد سقطة "الإنجاب في الظلام"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates