افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل
آخر تحديث 07:33:30 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الدميري يؤكد مساهمتها في حلّ مشكلة النقل داخل القاهرة الكبرى

افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل

المرحلة الثانية من خط المترو في مصر
القاهرة ـ محمود حماد

أعلن وزير النقل المصريّ الدكتور إبراهيم الدميري، أن الخط الثالث للمترو أحد مشروعات البنية الأساسية المهمّة في مجال نقل الرُكّاب، وسيُساهم بشكل كبير في حل مشكلة النقل داخل إقليم القاهرة الكبرى، وسيُساهم بعد استكمال إنشائه في التخفيف عن المواطنين داخل هذا الإقليم، وكذلك الوافدين إليه يوميًا لقضاء مصالحهم، فيما وجّه بضرورة زيارة معدلات الإنتاج والإنتهاء من الأعمال كافة المتعلقة بالتشغيل مع نهاية آذار/مارس 2014، حتى يمكن افتتاح المرحلة الثانية من الخط الثالث للجمهور بداية نيسان/إبريل المقبل 2014.
وأشار الوزير إلى افتتاح كل مرحلة من المراحل، سيضيف رافدًا من روافد النقل في إقليم القاهرة الكبرى، وقد تم افتتاح المرحلة الأولى من هذا الخط للجمهور في 21 شباط/فبراير 2012، وهي تمتد من العتبة إلى العباسية بطول 4.3 كيلو متر، وهي تنقل الآن قرابة 250 ألف راكب يوميًا.
وجاء ذلك خلال قيام الوزير بجولة تفقدية لمواقع العمل بالمرحلة الثانية من الخط الثالث لمترو الأنفاق، رافقه خلالها رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للأنفاق اللواء مهندس إسماعيل نجدي، وقيادات الهيئة والشركات المُنفذة، حيث بدأت الجولة بمحطة الأهرام، وتم تقديم عرض عن المشروع وتقدّم العمل ونسب الإنجاز والمواعيد المتوقعة لإنهاء الأعمال، وتلى ذلك تفقد العمل في المحطة.
وإستقلّ الدميري، قطار العمل متنقلاً بين محطات المرحلة الثانية والنفق الواصل بينهما، حيث قام بتفقّد محطة كلية البنات، تلاها محطة الإستاد، ثم محطة المعرض، وصولاً إلى محطة العباسية، حيث تفقد سير العمل في المحطة، فيما أوضح أن الانتهاء من المرحلة الثانية بداية نيسان/إبريل المقبل، وبافتتاحها ستنقل المرحلتين معًا قرابة 600 ألف راكب في اليوم، وأن محطات المرحلة الثانية من الخط الثالث في المسافة من العباسية وحتى هارون الرشيد في مصر الجديدة، يبلغ طولها 7.7 كيلو متر، حيث بدأ التنفيذ في هذه المرحلة في أول تموز/يوليو 2009، ومخطط الإنتهاء منها في نيسان/إبريل 2014.
وقد بلغت معدلات إنجاز ماكينة الحفر في هذه المرحلة، أعلى معدل حفر على مستوى العالم، حيث وصل في كثير من الأيام إلى 25 حلقة يوميًا، وقد وصلت الماكينة إلى داخل محطة هارون، وجاري إعداد الدراسات والتصميمات للمرحلة الثالثة من الخط الثالث للمترو، في المسافة من مصر الجديدة إلى مطار القاهرة.
وكشف الوزير، أنه "يجري حاليًا إعداد مستندات طرح المرحلة الرابعة من الخط الثالث لمترو أنفاق القاهرة الكبرى، والتي تمتد من العتبة وحتى الكيت كات، ثم تتفرع إلى فرعين يتجه الأول شمالاً إلى إمبابه وحتى الطريق الدائري، ثم محور روض الفرج، ويتجه الآخر جنوبًا إلى منطقة المهندسين وبولاق الدكرور، وتنتهى بالربط مع محطة جامعة القاهرة للخط الثاني للمترو، بطول يصل إلى 18 كم، وأنه بالنسبة إلى الخط الرابع للمترو، فقد سبق توقيع اتفاق قرض تمويل هذه المرحلة بمبلغ 400 مليون دولار، بين وزارة النقل ووزارة التعاون الدوليّ والحكومة اليابانية ممثله في هيئة التعاون الدولي اليابانيه "JICA"، ويقوم الاستشاري الياباني بإعداد الدراسات التصميمية ومستندات الطرح الخاصة بالمرحلة الأولى من الخط الرابع، في المسافه من المحطة التبادلية غرب الطريق الدائري (مقابل دريم لاند)، مرورًا بالمتحف المصري الكبير، الجاري إنشاؤه، ثم محطة الملك الصالح، وإنتهاءً بمحطة جامع عمرو بن العاص، وذلك من خلال منحة مُقدّمة من الحكومة اليابانية، وستنقل هذه المرحلة بعد تنفيذها نصف مليون راكبًا يوميًا.
وأكد رئيس الهيئة القومية للأنفاق، أن نسبة الإنجاز الإجمالية للأعمال في المرحلة الثانية من الخط الثالث، بلغت 85%، حيث وصلت نسبة الإنجاز الكلية للأعمال المدنية والتشطيبات لمنشآت المرحلة الثانية من الخط الثالث إلى 93%, وبلغت نسبة التصميم والتصنيع لأنظمة الإشارات والاتصالات والتحكّم المركزيّ 95%، كما بلغت نسبة التصميم والتصنيع والتركيب في الموقع لأعمال المُعدّات الكهروميكانيكية 60%، في حين تم تصنيع الفلنكات الخرسانية في مصنع "سيجوارت" الخاص بأعمال السكة بنسبة 100%، وجاري تركيب السكك في المسافة بين محطة كلية البنات ومحطة الأهرام، موضحًا أنه يتم حاليًا التصنيع المحلي لقطارات هذه المرحلة بالكامل في مصنع "سيماف" التابع إلى "الهيئة العربيّة للتصنيع"، بالتنسيق مع شركة "متسوبيشي" اليابانية، وأنه تم حفر النفق بالكامل من محطة العباسية وحتى محطة هارون، بماكينة الحفر العميق "نفرتاري

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل افتتاح المرحلة الثانية من خط المترو الثالث في مصر أول أبريل



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates