زيوريخ المدينة الساحرة وقلب سويسرا النابض
آخر تحديث 12:54:37 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تحيط بها البحيرات والأنهار والجبال والمروج

زيوريخ المدينة الساحرة وقلب سويسرا النابض

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - زيوريخ المدينة الساحرة وقلب سويسرا النابض

تحيط بها البحيرات والأنهار والجبال والمروج
زيوريخ ـ مصر اليوم

تعد المدينة الساحرة زيوريخ بيئة مثالية لكل أنواع العطلات، حيث يسهل الاستمتاع فيها برحلة مائية في بحيراتها الجميلة، أو زيارة حديقة الحيوان، أو استكشاف التضاريس الجبلية المميزة لها وتمتد خيارات السياحة في زيوريخ إلى تمكين الزائر من زيارة أكبر شلالات أوروبا، التي تقع على مسافة أربع ساعات من زيوريخ، أو حتى زيارة جبل تيتليس، حيث الثلوج والجليد الدائم طوال أيام العام. وتقع الأماكن التي تكسوها الغابات على مسافة عشر دقائق فقط من أية نقطة في هذه المدينة، حيث أعدت أماكن مخصصة للشواء وممرات مخصصة للمشي، تعود بالمتعة والسرور على المتنزهين فيها، فيما تتميز البيئة المحيطة بوجود البحيرات والأنهار، وتحيط بها المروج والتضاريس الجبلية.
وتبدأ الرحلة في بحيرة زيوريخ، عبر مناظرها الطبيعية الرائعة، التي تمتد إلى داخل المدينة، بدعوة السياح للاستمتاع برحلة مائية، تمتد من ساعة إلى سبع ساعات، حيث تمر تلك الرحلات بالقرى التي تتميز بمحيطها الرومانسي، وبكل ما تمثله معالم شاطئ مدينة رابرسويل، الواقع على هذه البحيرة.
وتتميز زيوريخ، حتى في الأيام التي يتصف فيها الطقس بالصفاء، بتساقط الثلوج، ومناظر الجليد الرائعة، التي يمكن التمتع بها، سواء كان ذلك في جبل تيتليس، أو حتى أماكن أخرى.
وتتيح زيوريخ خيارات سياحية متنوعة، تتمثل في طبيعتها الرائعة، وهي الخيارات التي تشتمل على زيارة حديقة الحيوان، التي تضم أنواعًا نادرة من الحيوانات والنباتات، التي جرى جلبها من الخارج، ما جعلها ترتبط بشكل مباشر بمشروع حماية الحيوان، الذي يجري العمل به في مدغشقر، لذا فليس من الغريب في شيء أنه يمكن لزائري حديقة الحيوان مشاهدة الكثير من أصناف الحيوانات التي توجد في كل أنحاء العالم.
أما في متنزه "لانكن بيرك" فيمكن مشاهدة الدببة والذئاب وحيوانات الموظ، وغيرها من الحيوانات، وهي تصول وتجول في أماكن مغلقة، خصصت لها، عوضًا عن أن تكون خلف القضبان.
ويمكن للسياح الاستمتاع بالفعاليات الترفيهية، التي تقام في سيل فالد، وهي أكبر رقعة طبيعية توجد على أرض الهضبة السويسرية، التي تشتهر بتنظيم المعارض والمناسبات الخاصة، وغيرها من الفعاليات والأنشطة الترفيهية.
كما يمكن زيارة "هولكروتين إن بار"، التي تمثل وجهة سياحية جميلة في كل فصول العام، لما تتميز به من بيئة ساحرة تحت الأرض، تضم أروع الكهوف في سويسرا.
وتتميز شواطئ بحيرة زيوريخ، والأنهار الموجودة هناك، بالنشاط والحيوية، حيث يستمتع جميع أفراد المجتمع، بمختلف فئاتهم، بالأجواء المشمسة، والأماكن المخصصة للسباحة، التي لا يقل عددها عن 40 موقعًا، تقع 18 منها في الأماكن المفتوحة على شواطئ البحيرة والنهر الممتد هناك، لذا فليس غريبًا أن تتميز زيوريخ بوجود أكبر عدد من الأماكن المخصصة للسباحة في العالم.
ويتصف الماء الجاري في بحيرة زيوريخ والأنهار الموجودة هناك بكونه الأنظف في العالم، وهو ذات الماء الذي تزود به نافورات المدينة، الذي يتميز بأحسن خصائص الماء الصالح للشرب، وتنتشر هذه النافورات، التي يصل عددها إلى 1200 في كل أنحاء المدينة، مما يجعلها المدينة التي تحوز على أكبر عدد من النافورات في العالم، وهو الأمر الذي يتيح بدوره فرصة الاستفادة منها في أي موقع في المدينة.
وفي الطريق المؤدي إلى زيوريخ تقع مدينة بادين التاريخية، التي تتميز بمناظرها الطبيعية الخلابة، حيث توجد الينابيع الساخنة، التي تتصف بمحتواها الأعلى من العناصر المعدنية في كل أنحاء سويسرا.
وعلى مسافة ساعة واحدة من زيوريخ تقع شلالات الراين، التي تتميز بأنها الأكبر من نوعها في أوروبا، بمناظرها الرائعة وجاذبيتها، كما يتيح متنزه "البامير"، وهو المتنزه المائي المغلق الأكبر في كل أنحاء أوروبا، أروع الخيارات من الفعاليات والأنشطة.
وتمثل منطقة "بانهوف ستراس" الموقع الرئيس في زيوريخ لعرض منتجات العلامات التجارية المشهورة على المستوى الدولي، والمجوهرات والساعات، وكلما اقتربنا أكثر من بحيرة زيوريخ وجدنا العلامات التجارية الأكثر شهرة، حيث توجد في هذه المنطقة أربعة معارض لمجموعة "بركر"، ومعرض خاص بـ"فيلدبوش"، وآخر خاص بـ"بركر زيوريخ"، وغير ذلك من العلامات التجارية العالمية من قبيل "فين كالير" و"فوكال" و"كريديه ليه بوتيك" وغيرها.
ولا تعد منطقة بانهوف ستراس متخصصة في بيع الساعات والمجوهرات فقط، بل يتعدى الأمر ذلك لتتخصص أيضًا في تصنيع هذه المنتجات، لذا فليس من الغريب في شيء أن نجد هناك الكثير من العلامات التجارية الشهيرة، مثل "ليزأمباسدور" و"باير"، وغيرهما.
وتعد مدينة زيوريخ، إلى جانب كل من مدينتي نيويورك ولندن، طليعة مدن العالم التي تتصف بنشاطها التجاري، كما أنها واحدة من عشر مدن تزدهر بهذا النشاط، الذي يتصف بالقيمة المنخفضة للضريبة المضافة، وغير ذلك من المميزات التجارية الأخرى، التي تستقطب الزائرين إلى هذه المدينة.
ويجد الزوار كل ما لذ وطاب من المأكولات البحرية اللذيذة في مطعم "همر أوند أوستيرن بار"، الواقع على مسافة بسيطة من محطة القطارات الرئيسة، وفي الجوار تقع "بيسترو كوش"، حيث مطعم "راسري ليب"، الذي يشتهر بأعداد المأكولات البحرية على الطريقة الفرنسية.
أما مطعم "سونين بيرك"، الواقع على مسافة قريبة من مقر الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، فيشتهر هو الآخر بإعداد أطيب وأشهى المأكولات، علاوة على الموقع الرائع الذي يميز هذا المطعم.
وعقب الانتهاء من طعام العشاء، يمكن للزوار الاستمتاع بأجمل الأمسيات، في المرافق الترفيهية التي أعدت لذلك، مثل قاعة "تون هيل"، وهي قاعة تنظيم الحفلات الموسيقية التي تعد الأرقى على مستوى العالم.
أما "ذي تون هيل أوركسترا"، وهي أقدم دار للأوركسترا في سويسرا، فقد أسست في عام 1868 في هذه المدينة، حيث تقدم أرقى عروض الأوبرا على مستوى أوروبا، وكذلك عروض الباليه.
ويوجد في هذه المدينة كذلك منتجع سياحي، يتوافق مع أرقى مستويات الترف والرفاهية، كما يوجد فندق "آلدين هوتيل سبلوجين سكلوس"، الذي يتميز بجماله، والذي أسس في عام 1895 في أحد أركان مدينة زيوريخ، التي تتصف بالهدوء.
ويقع فندق "بور أولاك" في مكان هو الأقرب إلى بحيرة المدينة، وهو الفندق الذي يتميز بغرفه الأنيقة، التي أثثت بشكل جيد، كما تشتمل قائمة أفضل الفنادق الموجودة في تلك المدينة على فندق "أيدن أولاك" المطل على بحيرة المدينة، والذي يعكس الإرث الثقافي للمنطقة.
ويتميز فندق "بارك لايف زيوريخ بوتيك" بغرفه وأجنحته الواسعة، ومستوى رفاهية ورقي الخدمات التي يوفرها.
أما مدينة زيوريخ التاريخية فتضم فندق "وايدر"، الذي يتكون من ثمانية مبان تاريخية، وهو الفندق الذي يتميز برفاهية ورقي مستوى خدماته، حيث صمّمت غرفه على نحو يضمن جانب الاستقلالية، بينما تتميز أجنحة الفندق بالشرفات التي خصصت لها.
ويوصي زوار المدينة بعضهم بعضًا بالإقامة في فندق "هيلتون زيوريخ إيربورت"، الواقع في كلاتبروك، قرب مطار المدينة، و"رينيسانس زيوريخ هوتيل"، الذي يقع بين المطار ومركز زيوريخ للمعارض.
ويتمتع القطاع الصحي السويسري بسمعة ممتازة، عبر اعتماده على التقنيات الحديثة، وتفرده بتقديم خدمات من الدرجة الأولى، تضمن المعالجة الناجحة بواسطة مجموعة من العيادات الخاصة المثالية، التي تتيح التمتع بالعلاج المتطور، مع الاستمتاع في الوقت نفسه بمدينة زيوريخ، ونسيمها العليل، الذي يهب من بحيرتها، وهو ما يحقق للزائر إقامة نموذجية، لا يمحوها الزمن.
ويوصي الزوار بالاستفادة من الخدمات العلاجية التي يقدمها مركز "أشيا سبا – فندق شيراتون"، الواقع في "سيل سيتي"، ومركز "سبا أويسيس"، الذي يمتد على مساحة 4000 متر مربع، والذي يقع في فندق "دودلر كراند".
ولعل التمتع بحمام سبا في الصباح في زيوريخ يكسب الزائر مزيجًا من راحة البال والاسترخاء، فهناك على سبيل المثال واحة مساحتها 4000 متر مربع، من تصميم سيلفيا، في فندق "دولدير الكبير"، الذي افتتح في نيسان/أبريل عام 2008، حيث شكلت ملامح التصميم الأوروبية واليابانية هذا المجمع الفريد، الذي يشمل بركة واسعة بواجهة بانورامية، حيث يتاح للسيدات حمامات سبا خاصة، وصالات تمارس فيها تمارين حركية، تنشط الجسم والعقل، إضافة إلى 19 غرفة معالجة، وجناحي حمام سبا للاسترخاء الخاص.
ويتضمن مشروع "هيرسلاندين" في زيوريخ، مستشفيين يقدمان مستوى طبيًا بارزًا ومميزًا، كما أن الخدمات تشمل 30 مجالاً اختصاصيًا، منها على سبيل المثال لا الحصر، جراحة عظام، وطب قلب، وجراحة قلب، وعلم أورام، وجراحة مخ وأعصاب.
ووضعت مستشفيات "هيرسلاندين" معايير جديدة في الكثير من الحقول الطبية، كما أن استعمال تقنيات جراحية إبداعية قلص الوجود الزمني داخل المستشفى إلى الحد الأدنى، في ضوء الجو الخاص والرصين والآمن واللطيف، مع بيئة متطورة شاعرية ونادرة.
وتتمتع مدينة زيوريخ بأجود نوعية للحياة المعاصرة، لاسيما من خلال التسوق الأنيق إلى مشهيات الأطعمة إلى الإسكان الليلي الخاص.
وتعد منطقة "بانهوفستراس" في زيوريخ الموقع الأساسي للماركات الدولية والمجوهرات والساعات، وهي قريبة من بحيرة زيوريخ، إضافة إلى تصاميم السيدات الأنيقة، من "فيلدبوش"، وتجار ملابس الرجال "فاين كالر"، وجوارب نسائية رائعة وملابس داخلية من "فوجال"، وهو ما يميز عالم الأزياء للنساء هناك، إضافة إلى الاهتمام بأحذية الرجال الشهيرة، من تصميم "بالي" العالمية، التي تغوص في العراقة إلى أكثر من 150 عامًا.
ومن أقصى درجات الترف إلى الأصناف الدولية المشهورة والمعروفة، فإن هناك سوقًا واسعة في زيوريخ، تسمح لمرتاديها بكسب رهان التأنق والخصوصية، واقتناء الأذواق والتصاميم العالمية، التي لا تجدها في أي مكان آخر في العالم.
ويوجد في المدينة مخازن "جورجي أرماني"، و"شانيل"، و"لوي فيتون"، بين الكثير من الماركات الأخرى.
وفي بلدة زيوريخ القديمة، نقابل اتجاهات تقليدية من التجار الأثريين، والمكتبات التراثية والحديثة، وباعة الزهور، والمحلات العصرية، ومحلات المجوهرات، ومصففي الشعر، والكثير من المحلات التي لا شك ستتلاقى مع ذوقك.
ويجد زائر زيوريخ المحلات مفتوحة، عمومًا من الاثنين إلى الجمعة، بين التاسعة صباحًا والسادسة والنصف مساء، مثل مركز المدينة، وفي بعض مراكز التسوق الأخرى يمكن أن تتسوق حتى الثامنة مساء، كما توجد بعض المحلات التي تجدها مفتوحة أيام السبت من كل أسبوع، أما في أيام الأحد فتغلق المحلات، ومع ذلك يمكن أن تتسوق في "ري سيتي"، في محطة زيوريخ الرئيسة، وفي مطار زيوريخ. 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

زيوريخ المدينة الساحرة وقلب سويسرا النابض زيوريخ المدينة الساحرة وقلب سويسرا النابض



يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش مع مكملات موضة رقيقة

الجاكيت الطويل والفستان القصير باللون الأبيض لإطلالة شبابية

نيويورك - صوت الامارات
في الصيف يتربع اللون الأبيض على عرش الموضة، فهو الأكثر ملائمة للأجواء الحارة حيث يمنح من ترتديه الشعور بالانتعاش، وحسب موقع " glaminati" فإن اللون الأبيض يمكن أن يرتدى فى جميع الأوقات والمناسبات الصيفية.    البنطلون الأبيض مع تى شيرت أو بلوزة من نفس اللون من الاختيارات الأنيقة للفتاة المميزة لأوقات النهار.   موديلات الفساتين بسيطة التصميم والملائمة لأجواء المصيف والبحر من اللون الأبيض يمكن معها ارتداء مكملات موضة رقيقة وصغيرة الحجم.    لا تترددى أن يكون اللون الأبيض رفيقك فى جميع المناسبات السعيدة خاصة لو كانت نهارية.    الجاكيت الطويل والفستان القصير من اللون الأبيض أحد الأنماط الشبابية الأنيقة والتى تلائم أوقات المصايف.    مع اللون الأبيض كونى أكثر انطلاقًا بتصميم مميز من البنطلون والتوب الرقيق الذي ...المزيد

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:29 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

ليفربول يدعم صفوفه بحارس مرمى جديد

GMT 01:17 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تركي آل الشيخ: "الإشاعات دي بتطلع منين"؟

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:21 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

لبنان يتعادل مع فلسطين في منافسات غرب آسيا

GMT 01:13 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

رونالدو يكشف: من هنا بدأ احتفال "سي"
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates