دبي تحتضن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران
آخر تحديث 15:24:16 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال الفترة من 27 إلى 29 كانون الثاني المقبل

دبي تحتضن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - دبي تحتضن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران

قطاع الطيران فى دبى
دبي - صوت الإمارات

تعقد القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران والتي تنظمها الهيئة العامة للطيران المدني خلال الفترة من 27 إلى 29 يناير المقبل في دبي، تحت شعار «تقوية نمو الطيران العالمي من خلال ادخار الأموال للاستثمار»، وتجمع تحت سقفها أكثر من 1400 مشارك من المستثمرين في قطاع الطيران، كما تسلط الضوء على أبرز الفرص الاستثمارية في الطيران بقطاعاته المختلفة على مستوى العالم.

يأتي ذلك بالتزامن مع الارتفاع المستمر لحجم الإنفاق العالمي على إنترنت الأشياء (IoT)، والذي من المتوقع أن يصل إلى 745 مليار دولار في عام 2019، وكما هو الحال في القطاعات الصناعية الأخرى، فإن قطاع الطيران يعمل جاهداً لمواكبة أحدث التقنيات الذكية، والتي من شأنها تحسين مستوى الخدمات المقدمة للركاب سواء الأرضية أو الجوية، حيث يحتل النقل المرتبة الثالثة بين القطاعات التي ستنفق أكثر على حلول إنترنت الأشياء بعد قطاع التصنيع. كما تعد أتمتة منشآت المطارات واحدة من أهم فوائد استخدام إنترنت الأشياء، والتي من المتوقع أن تحقق معدلات نمو إنفاق متسارعة عالمياً خلال السنوات المقبلة وصولاً لعام 2022.

قطاع ديناميكي

وقال سيف محمد السويدي، مدير عام الهيئة العامة للطيران المدني: «إن قطاع الطيران قطاع ديناميكي، متطور ويواكب جميع التحديات الحالية والمستقبلية، ومنها نشر الوعي لدى المستثمرين والعاملين في القطاع، لذلك توفر القمة لهم ورشاً تثقيفية خاصة عن الاستثمار في مجال الطيران، وتساعدهم على اللقاء والتواصل مع المستثمرين الحقيقيين، لبناء شراكات جديدة، في وقت يشهد فيه القطاع نمواً متسارعاً ومتزايداً في كل الأنشطة المتعلقة به، ويعد الاستثمار فيه مربحاً للغاية، حيث تنمو صناعة الطيران حول العالم بنسبة 5% سنوياً».

تطبيقات الإنترنت

وأضاف السويدي: «إن مواكبة التقنيات الحديثة والحلول الذكية ومن أبرزها تطبيقات الإنترنت، واحدة من أبرز الموضوعات المطروحة للنقاش خلال جلسات القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران، والتي من خلالها يتم تسليط الضوء على أبرز التوجهات والتطبيقات المستخدمة في هذا المجال، وأهم الفرص الاستثمارية المتاحة لذلك، نظراً لدورها الأساسي في مواجهة تحدي زيادة حركة الطائرات وارتفاع تدفق المسافرين في المطارات، مما يتطلب رفع كفاءة إدارة المطارات باستخدام الطاقات والإمكانيات الموجودة مع تجنب زيادة الموظفين والمعدات الأرضية، من خلال أتمتة معظم العمليات».

الأمن والسلامة

كما أشار إلى المكانة الرائدة التي حققتها دولة الإمارات في هذا القطاع من خلال تبنيها العديد من الحلول الذكية لضمان تحقيق أعلى درجات الأمن والسلامة ورفع مستوى رضا وسعادة الركاب في المطارات.

رفع الكفاءة

وأوضح أن توظيف التكنولوجيا الذكية اليوم في مجال صيانة الطائرات، يؤدي إلى رفع كفاءة العمل وخفض التكاليف، حيث تساعد الحلول والأساليب التقنية الذكية مهندسي وفنيي الصيانة في تشخيص المشكلات بوقت مبكر وتحديد المسار الصحيح للصيانة. ومن أبرز تقنيات الصيانة الذكية التي تعتمدها شركات الطيران المبتكرة في وقتنا الحاضر تشمل صيانة الطائرات من دون طيار، والتقنيات القابلة للارتداء، والصيانة التنبؤية.

وتسهم الطائرات من دون طيار في تحسين كفاءة الفحص من خلال السماح للفنيين بالحصول على نظرة أدق حول الحالة الفنية للطائرات والتأكد من سلامتها، مما يقلل من تكاليف الصيانة وتحسين سلامة الطائرات في الوقت الحالي، وفي المستقبل سيتم توسيع نطاق استخدام الطائرات من دون طيار لتشمل تنفيذ عمليات تسليم قطع الغيار وخطط الصيانة المجدولة والمؤتمتة.

منصة عالمية

أكد مؤتمر تكنولوجيا معلومات المطارات الذي اختتم أعماله أخيراً في ميونيخ بألمانيا أهمية توظيف التكنولوجيا المتطورة في إدارة المطارات كما أشار إلى أن مراكز الطيران ستشهد استخداماً أكثر للأجهزة القابلة للارتداء وتطبيقات «إنترنت الأشياء» والتحليل التنبئي في المستقبل ولهذا توفر القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران منصة عالمية تتيح للمشاركين الالتقاء والتواصل مع الخبراء في مجال صناعة الطيران من أجل التعرف على أحدث الاتجاهات والحلول الذكية التي من شأنها أن تحدد مسار صناعه الطيران في المستقبل

قـــــــــــــــد يهمــــــــــــــــك أيضـــــــــــــــــا
تونس تطبق المعايير الأوروبية في الفنادق بدءً من عام 2020 لتعزيز قطاع السياحة

الجالية اللبنانية في روما تُعبِّر عن تضامنها مع المُتظاهرين وتدعو إلى محاكمة الفاسدين

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دبي تحتضن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران دبي تحتضن القمة العالمية للاستثمار في قطاع الطيران



GMT 04:05 2024 السبت ,17 شباط / فبراير

أسعار النفط تتأرجح وسط توقعات بتراجع الطلب

GMT 17:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

يجعلك هذا اليوم أكثر قدرة على إتخاذ قرارات مادية مناسبة

GMT 18:57 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الجوزاء السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 19:31 2019 الثلاثاء ,19 شباط / فبراير

قائد القوات البرية يستقبل عدداً من ضيوف «آيدكس»

GMT 20:22 2019 الخميس ,05 كانون الأول / ديسمبر

خبراء إكسبو يعزز دخول شركات البناء العالمية في الإمارات

GMT 13:51 2019 الجمعة ,29 تشرين الثاني / نوفمبر

إطلالة مثيرة لريهانا خلال مباراة يوفنتوس ضد أتلتيكو مدريد

GMT 13:35 2018 الأحد ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

" F D A " تفرض قيودًا على بيع السجائر الإلكترونية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates