طائرة بوينج العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح بعد أزمة 737 ماكس
آخر تحديث 23:28:32 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

في خطوة إيجابية للشركة الأميركية لصناعة الطائرات

طائرة "بوينج" العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح بعد أزمة "737 ماكس"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طائرة "بوينج" العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح بعد أزمة "737 ماكس"

طائرة المسافات الطويلة بوينج
واشنطن - صوت الامارات

أجرت طائرة المسافات الطويلة بوينج  أول رحلة تجريبية لها، في خطوة إيجابية للشركة الأميركية لصناعة الطائرات التي لا تزال تحت وطأة أزمة طراز "737 ماكس".

وأقلعت الطائرة بعيد الساعة العاشرة صباحاً (18:00 ت غ) من مطار باين فيلد في إفيريت في ولاية واشنطن في شمال غرب أميركا.

وكانت الرحلة الأولى لهذا الطراز الجديد من طائرات المسافات الطويلة مقرّرة أساساً في صيف 2019، لكنّها أرجئت بسبب مشاكل في محرّك "جي إي 9 إكس" الجديد الذي تصنّعه شركة "جنرال إلكتريك" إضافة إلى صعوبات تتعلّق بعمل الأجنحة والبرامج المعلوماتية.

كما أرجئت الرحلة مجدّداً مرّتين، الأولى الخميس بسبب سوء الأحوال الجوّية وفق ما أعلنت الشركة، ومن ثمّ الجمعة بسبب هبوب رياح قوية، وعبر المتحدث باسم الشركة جوش غرين عن فرحته لدى ارتفاع الطائرة عن المدرج. وسرعان ما اختفت الطائرة بين السحب.

وبرحلة السبت، تبدأ بوينج سلسلة تجارب جوّية على هذا الطراز، ستُقدّم بعدَ إنجازها، إذا ما تكلّلت بالنجاح، طلباً للحصول على تصريح بالاستخدام للنقل المدني من الوكالة الفدرالية للطيران.

وطائرة "777-إكس" التي تتراوح سعتها بين 384 و426 راكباً مصممة لمنافسة طائرة إيرباص "إيه350" وقد حصلت بوينج حتى اليوم على طلبات شراء 340 طائرة من هذا الطراز غالبيتها من سبع شركات طيران عالمية ضخمة.

ويتميّز هذا الطراز بجناحين يمكن طي طرفيهما، ما يسهم في التقليل من استهلاك الوقود ويسهّل ركنها على المدرج، وتعتزم "بوينج" تسليم أولى الطائرات من هذا الطراز مطلع العام المقبل.

ويمرّ عملاق صناعة الطائرات الأميركي بأخطر أزمة في تاريخه، بسبب انتكاسات مُني بها طراز 737 ماكس.

وكلّفت هذه الانتكاسات "بوينج" حتى اليوم خسائر بلغت قيمتها 9,2 مليار دولار، علماً أنّ هذه الفاتورة سترتفع على الأرجح في 29 الجاري، عندما ستعلن المجموعة نتائج الربع الأخير من العام المنصرم.

وتحطّمت طائرتان من طراز"737 ماكس" بفارق زمني يقلّ عن خمسة أشهر. وفي قرار غير مسبوق في تاريخ الطيران الحديث، منِع كلّ الأسطول العالميّ من هذه الطائرات من التحليق منذ 13 مارس.

وأسفر حادثا تحطم طائرة تابعة لشركة الطيران "لاين إير" في نهاية أكتوبر وأخرى تابعة للخطوط الجوية الإثيوبية في العاشر من مارس، في ظروف متشابهة عن سقوط 346 قتيلاً. وأشارت التحقيقات إلى أنّ السبب في الكارثتين هو خلل في أحد الأنظمة المعلوماتية.

قد يهمك أيضًا: 

مطار دبي يتصدر قائمة أفضل محطات التوقُّف و"طيران الإمارات" الأولي عالميًا

طيران الإمارات أفضل العلامات التجارية على مؤشر يوغوف براند إندكس

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طائرة بوينج العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح بعد أزمة 737 ماكس طائرة بوينج العملاقة تنجز أول رحلة تجريبية بنجاح بعد أزمة 737 ماكس



تسبب "كورونا" في إلغاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتألق بـ"جاكيت أصفر" ومعطف قصير في أحدث إطلالاتها

واشنطن - صوت الامارات
إلغاء وإرجاء تلو الآخر، هكذا هو حال أسابيع الموضة والمهرجانات الدولية، في ظل أزمة انتشر فيروس كورونا - لعنة العالمة الجديدة - حتى أن النجمات التزمن منازلهنّ للمساهمة في الحد من انتشاره، ومؤخرًا أعلنت عارضة الأزياء بيلا حديد، أنها تعمل على تصنيع مجموعة من الـ تي شيرت بصيحة الـ tie-dying والتبرّع بالأرباح لمساعدة الأشخاص المتضررين من فيروس كورونا. وقد أطلّت في اليوم التالي في نيويورك، بعدما خرجت من منزلها للتزوّد بالمأكولات. وقد كشفت إطلالة بيلا عن صيحة رائجة كثيرة مؤخراً وهي الجاكيت باللون الأصفر. إذ تألقت حديد بمعطف قصير أصفر، نسّقت معه تي شيرت أسود وسروال جينز. وأنهت اللوك بحذاء رياضي من ماركة New Balance x Aime Leon Dore.المجموعات التي تم عرضها في أسابيع الموضة حول العالم، أثبت أن صيحة الجاكيت الأصفر ستفرض نفسها في ربيع وصيف 2020-2021، بعدما ظ...المزيد

GMT 01:18 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

وفاة حارس إسبانيول السابق بسبب كورونا

GMT 06:07 2020 الثلاثاء ,24 آذار/ مارس

ميسي يتفوق على رونالدو خارج المستطيل الأخضر

GMT 23:59 2020 الأحد ,22 آذار/ مارس

رئيس ليون يطالب بإلغاء دوري أبطال أوروبا

GMT 11:11 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك نجاحات مميزة خلال هذا الشهر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates