566 مليونًا أرباح  العربية  بنمو 30
آخر تحديث 16:17:00 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

6.8 مليون مسافر وتوزيع 9% نقدًا

566 مليونًا أرباح " العربية " بنمو 30%

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 566 مليونًا أرباح " العربية " بنمو 30%

"العربية للطيران"
الشارقة - سعيد المهيري

أعلنت "العربية للطيران" أمس الاحد عن نتائجها المالية لعام 2014 المنتهية في 31 كانون الأول/ ديسمبر ،2014 التي تعكس عاماً آخر من النمو المتواصل والمستويات العالية من الربحية .
كشفت "العربية للطيران" عن الأرباح الصافية التي حققتها على مدى العام المنصرم والتي بلغت 566 مليون درهم إماراتي، وهو ما يمثل زيادة بنسبة 30% عن صافي أرباح الشركة لنفس الفترة من عام 2013 والتي بلغت 435 مليون درهم إماراتي . كما وصلت إيرادات الشركة على مدى عام 2014 إلى 7 .3 مليار درهم إماراتي الذي يمثل زيادة نسبتها 17% عن عام ،2013 نتيجة للازدياد المضطرد في عدد المسافرين . ونقلت الشركة على متن طائراتها ما يزيد على 8 .6 مليون مسافر في عام ،2014 ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 12% مقارنة بالعام الذي سبقه . ولاتزال الناقلة تحافظ على معدلها المرتفع لنسبة إشغال المقاعد نسبة عدد المسافرين إلى عدد المقاعد المتاحة والذي بلغ 81% خلال هذه الفترة .
وجاء إعلان النتائج على إثر اختتام اجتماع مجلس إدارة "العربية للطيران"، والذي أوصى بتوزيع 9% من رأسمال الشركة كأرباح للمساهمين أي بمقدار 9 فلوس لكل سهم . وسيتم طرح هذه التوصية للتصديق عليها من قبل المساهمين خلال اجتماع الجمعية العمومية العادية الذي سينعقد لاحقاً .
وفي معرض تعليقه على النتائج، أكد رئيس مجلس إدارة "العربية للطيران": الشيخ عبد الله بن محمد آل ثاني، "يعود السبب وراء تحقيق "العربية للطيران" عاما آخر من النمو المستدام وارتفاعاً ملحوظاً في الربحية إلى برنامج التوسع الشامل الذي تنتهجه الشركة، ودخولها إلى أسواق جديدة مصحوباً بتحسين الكفاءة التشغيلية وإدارة التكاليف . ويدل هذا الأداء القوي طوال العام الماضي على مواصلتنا تقديم أعلى مستويات الجودة والقيمة لعملائنا" .
وأضاف آل ثاني: "يشهد العام الحالي استمرار الأوضاع السياسية المضطربة في بعض دول المنطقة إلى جانب التحديات الناتجة عن التقلبات غير التقليدية في أسعار الوقود وبالتالي الضغط المتزايد على الاقتصاد العالمي . وبالرغم من استمرار التحديات الاقتصادية والجيوسياسية، فإننا لانزال واثقين من النظرة المستقبلية لأعمالنا . لقد بدأنا العمل بوتيرة متسارعة منذ بداية العام الحالي، وهدفنا أن نواصل تحقيق استراتيجيتنا في دخول أسواق جديدة وتوسيع شبكة وجهاتنا، مما يسّهل السفر للملايين من عملائنا من مختلف مناطق الشرق الأوسط والعالم" .
وبلغت الأرباح الصافية للربع الرابع من العام 2014 نحو 68 مليون درهم، وهو ما يمثل انخفاضاً بنسبة 28% عن صافي أرباح الشركة لنفس الفترة من العام السابق، التي بلغت 94 مليون درهم . ويعود الانخفاض في أرباح الربع الرابع من العام 2014 بشكل رئيسي إلى الانخفاض المؤقت في محفظة التحوط ضد أسعار النفط خلال هذه الفترة، والذي سيعاود لينعكس بشكل إيجابي على أرباح المرحلة القادمة . كما وصلت إيرادات الشركة للربع الرابع من العام 2014 إلى 924 مليون درهم، أي بزيادة نسبتها 14% مقارنة ب811 مليون درهم حققتها في الفترة ذاتها من عام 2013 . ونقلت الشركة على متن طائراتها ما يزيد على 7 .1مليون مسافر في الربع الاخير من عام ،2014 ما يمثل ارتفاعاً بمقدار 8% مقارنة بالعام الذي سبقه .
وتسير "العربية للطيران"، التي أكملت أحد عشر عاما من العمليات الناجحة، رحلاتها اليوم إلى 101 وجهة عالمية . وشهدت الناقلة، التي حازت مؤخرا جائزة "أفضل شركة طيران اقتصادي للعام"، نموا كبيرا في شبكة رحلاتها حيث أضافت في العام 2014 العديد من الوجهات الجديدة مثل القاهرة في مصر، وأنطاليا في تركيا وذلك انطلاقاً من مقرها الرئيسي في مطار الشارقة الدولي . وتمتلك "العربية للطيران" اليوم خمس مراكز رئيسية تشمل (الشارقة ورأس الخيمة)، والمغرب، ومصر والأردن . حيث افتتحت "العربية للطيران" في النصف الأول من عام 2014 رابع مركز رئيسي لها في رأس الخيمة .
علاوة على ذلك وخلال العام الماضي، تم تصنيف "العربية للطيران" ضمن قائمة شركات النمو العالمية من قبل المنتدى الاقتصادي العالمي وذلك لما تقدمه من ممارسات مبتكرة إلى جانب دورها الريادي في قطاع الطيران .
وكانت "العربية للطيران"، أعلنت في 5 كانون الثاني/ ينايرالماضي عن نيتها افتتاح مركز رئيسي عالمي جديد في مطار الملكة علياء الدولي في العاصمة الأردنية عمان . ويأتي هذا الإعلان إثر إقدام "العربية للطيران" على شراء 49 في المئة من أسهم شركة "البتراء للطيران" الأردنية، في حين ستحتفظ "مجموعة رم"، المساهم الرئيسي في "البتراء للطيران"، ببقية الأسهم البالغة نسبتها 51 في المئة . وسينتج عن هذه الشراكة تأسيس "العربية للطيران الأردن"، كشركة جديدة تسهم في ترسيخ المكانة الرائدة لقطاع الطيران الاقتصادي في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا ومنطقة المشرق العربي .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

566 مليونًا أرباح  العربية  بنمو 30 566 مليونًا أرباح  العربية  بنمو 30



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

566 مليونًا أرباح  العربية  بنمو 30 566 مليونًا أرباح  العربية  بنمو 30



أكملت طلّتها بانتعالها حذاءً مصنوعًا من جلد الغزال

الملكة ماكسيما تثير الجدل بسبب عدم ارتداء قبعة رأس

لندن - كاتيا حداد
وصلت الملكة ماكسيما، ملكة هولندا، الإثنين، بصحبة زوجها، الملك فيليم-ألكسندر، إلى المملكة المتحدة لحضور مراسم حفل "فرسان الرباط" في كنيسة سانت جورج بقلعة ويندسور، بحضور الملكة إليزابيث الثانية ولفيف من أفراد العائلات الملكية في بريطانيا وأوروبا. ولفتت ماكسيما الانتباه إليها بفضل إطلالتها التي جاءت باللون الوردي، ولعل أبرز ما علّق عليه المتابعون على السوشيال ميديا بمجرد نشر بعض الصور لها من المراسم هو عدم ارتدائها قبعة رأس في البداية، ما بدا غريبًا بالنسبة للمتابعين بعض الشيء، وهو الأمر الذي تداركته ماكسيما لاحقًا، بعد ظهورها مجددًا في فترة ما بعد الظهيرة. واختارت ماكسيما لإطلالتها فستانًا على شكل رداء مزوّد بحزام ورقبته مصممة من أعلى على شكل حرف V، وجاء ليُبرز قوامها الطويل الممشوق، وأكملت طلتها بانتعالها حذاءً مح...المزيد

GMT 13:17 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019
 صوت الإمارات - عبايات "دولتشي آند غابانا" لخريف وشتاء 2019

GMT 18:58 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند
 صوت الإمارات - اكتشف أسرار أغلى فيلا على جزيرة بوكيت في تايلاند

GMT 19:48 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات عصرية للجلسات الخارجية في حديقة المنزل

GMT 12:09 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية
 صوت الإمارات - كتاب يكشف أسرار طفولة زعيم كوريا الشمالية

GMT 19:26 2019 الثلاثاء ,18 حزيران / يونيو

أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"
 صوت الإمارات - أطفال يستضيفون المشاهير في برنامج "Facing The Classroom"

GMT 10:56 2019 الإثنين ,17 حزيران / يونيو

أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف
 صوت الإمارات - أرخص 10 بلدان أوروبية لقضاء عطلة الصيف

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 12:42 2019 الأربعاء ,22 أيار / مايو

المنتخب الموريتاني يستعرض قميصه المخصص للكان

GMT 18:23 2019 الجمعة ,17 أيار / مايو

قميص بايرن ميونيخ يكشف مصير خاميس رودريغيز
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates