68 ملايين مسافر عبر مطار دبي في كانون الثاني الماضي
آخر تحديث 08:03:55 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مسجلًا أعلى رقم في تاريخه في شهر واحد

6.8 ملايين مسافر عبر مطار دبي في كانون الثاني الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 6.8 ملايين مسافر عبر مطار دبي في كانون الثاني الماضي

مطار دبي الدولي
دبي ـ جمال أبو سمرا

حقق مطار دبي الدولي أعلى رقم في تاريخه لحركة المسافرين خلال كانون الثاني/ يناير الماضي ليضيف إنجازا جديدا بعد احتلاله قائمة أكبر مطارات العالم بأعداد المسافرين الدوليين أخيراً.
وارتفع عدد المسافرين عبر مطار دبي الدولي في كانون الثاني/ يناير 2015، بحسب تقرير صادر عن مطارات دبي، إلى 6.89 ملايين مسافر، بزيادة نسبتها 7.7%، مقارنة مع 6.4 ملايين مسافر في الشهر المناظر من العام 2014.

وتتوقع مطارات دبي تسجيل رقم قياسي بإجمالي المسافرين بارتفاع أعدادهم إلى 79 مليون مسافر في 2015 مقارنة مع 70.4 مليون مسافر في العام 2014.

وأكد النائب الأول للرئيس في مطارات دبي،جمال الحاي أن هذا الأداء الرائع لمطار دبي الدولي في شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، يشير بوضوح الى الأهمية التي تحظى بها دبي كمركز عالمي في مجال السفر والنقل الجوي.


وأوضح هذا أعلى رقم يسجله مطار دبي الدولي خلال شهر واحد، وانه لمن دواعي سرورنا بدء العام الجديد بهذه النتائج الباهرة والترحيب بهذه الأعداد الكبيرة من المسافرين، وهذه البداية الموفقة تجعلنا أكثر ثقة بتحقيق الأرقام المتوقعة للعام الحالي البالغة 79 مليون مسافر.
وعلى صعيد الأسواق الأسرع نموا بالتعامل مع مطار دبي، أظهر تقرير مطارات دبي، ان أوروبا الشرقية جاءت في مقدمة الأسواق الأسرع نموا خلال شهر كانون الثاني/ يناير الماضي، حيث ارتفعت حركة المسافرين بين دولها ومطار دبي، بزيادة نسبتها 71.9% تلتها أميركا الشمالية بنمو نسبته 16.9 %، فشبه القارة الهندية 12.2 % وآسيا 10.5 %.
وسجلت حركة تنقل المسافرين من روسيا ورابطة الدول المستقلة هبوطا نسبته 22.7 % بسبب حالة عدم الاستقرار السياسي في تلك المنطقة وهبوط سعر الروبل. كما سجلت حركة المرور بين استراليا ودبي، تراجعا هامشيا نسبته 1.6 %.
وعلى صعيد نمو أعداد المسافرين، احتلت السوق الهندية المرتبة الأولى بزيادة نسبتها 171.55 ألف مسافر تلتها السوق الخليجية بالمرتبة الثانية بزيادة نسبتها 115.37 ألف راكب ومن ثم أوروبا الغربية ثالثة بـ 105.40 آلاف مسافر. وأرجع تقرير مطارات دبي هذا الارتفاع الكبير بأعداد المسافرين الى موسم الاجازات وفعاليات مهرجان دبي للتسوق وغيرها من الأنشطة والمعارض التجارية في دبي.
وعلى صعيد حركة الطائرات، أظهر التقرير الصادر عن مطارات دبي، ارتفاع إجمالي حركة الطائرات في كانون الثاني/ يناير الماضي الى 34.64 ألف حركة بزيادة 6.2 % مقارنة مع شهر كانون الثاني/يناير 2014 الذي وصلت حركة الطائرات خلاله الى 32.6 ألف حركة.
ويستعد مطار دبي الدولي لارتفاع طاقته الاستيعابية إلى 90 مليون مسافر خلال الفترة القليلة المقبلة مع بدء تشغيل مبنى الكونكورس دي خلال النصف الثاني من العام الجاري.
وأكد جمال الحاي استثمرنا مؤخرا 7.8 مليارات دولار لإنشاء هذا الكونكورس وتطوير المبنيين 1 و 2 وغيرها من التسهيلات وعمليات التطوير ضمن خطتنا 2020، وافتتاح الكونكورس الجديد سيتيح لنا طاقة أكبر لمواكبة النمو القياسي بأعداد المسافرين وتوفير المزيد من الخدمات لهم.
على صعيد حركة الشحن فقد سجل مطار دبي الدولي 186.23 ألف طن في كانون الثاني/ يناير الفائت بانخفاض نسبته 5.5% مقارنة مع كانون الثاني/ يناير 2014 الذي بلغ فيه حجم الشحن 197.02 ألف طن. ويأتي هذا التراجع التدريجي بحجم الشحن عبر مطار دبي نتيجة تحول عمليات الشحن منه الى مطار آل مكتوم الدولي في دبي وورلد سنترال منذ آيار/ مايو 2014.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

68 ملايين مسافر عبر مطار دبي في كانون الثاني الماضي 68 ملايين مسافر عبر مطار دبي في كانون الثاني الماضي



تمتلك الاثنتان حضورًا استثنائيًا وذوقًا في عالم الموضة

هايلي بيبر وشياو ون جو وجهان إعلاميان لـ "تشارلز آند كيث"

نيويورك - صوت الامارات
تحتفل تشارلز & كيث في هذا الموسم بالتفرّد وقدرة الأزياء على التعبير عن الجمال الخاص لكل شخص فتقدم هذه المجموعة المستوحاة من النساء العصريات القويات اللاتي تجعلهن صفاتهن الفريدة مميزات عن غيرهن،حيث تتصدر حملتها لموسم خريف 2019 نجمتا عروض الأزياء المشهورتان عالمياً ’هايلي بيبر‘ و’شياو ون جو‘ ، وتمتلك الاثنتان حضوراً استثنائياً وذوقاً لا يضاهى في عالم الموضة، ما يجعلهما الملهمتين المثاليتين لهذه التشكيلة الجريئة والعصرية. بالإضافة إلى امتلاكها واحداً من أعلى التصنيفات في مجال عرض الأزياء فإن ’هايلي بيبر‘ أيضاً وجه تلفزيوني مشهور وشخصية مؤثرة على منصات التواصل الاجتماعي، وكثيراً ما أصبحنا نشاهدها مؤخراً على أغلفة مجلات الموضة ومنصات عروض الأزياء، ويعود ذلك إلى هالتها الساحرة وتلقائيتها أمام عدسات التصو...المزيد

GMT 01:08 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

نانت الفرنسي يخطف نجم بيراميدز المصري

GMT 01:23 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

تعادل سوري مخيب أمام اليمن في "غرب آسيا"

GMT 01:14 2019 الأربعاء ,07 آب / أغسطس

البريميرليغ.. موسم جديد بحسابات قديمة

GMT 21:10 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

الكشف عن سبب فشل مفاوضات برشلونة ودي ليخت

GMT 20:58 2019 الثلاثاء ,09 تموز / يوليو

نيتو يوقع رسميًا عقود انتقاله لبرشلونة
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates