7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015
آخر تحديث 21:47:43 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

8 مليارات قيمة قطع الغيار في المركز الهندسي

7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015

طيران الإمارات
دبي - جمال أبو سمرا

كشف النائب التنفيذي لرئيس طيران الإمارات والرئيس التنفيذي للعمليات عادل الرضا أن تكلفة الصيانة في الناقلة يتوقع ان تصل مع نهاية العام المالي الجاري والمنتهي في آذار/ مارس المقبل الى 7 مليارات درهم مع وصول أسطول الشركة إلى 232 طائرة.

وأوضح الرضا إن المركز الهندسي في طيران الامارات يضم مكونات وقطع غيار قيمتها 8 مليارات درهم لتلبية الاحتياجات المتنامية لأعمال الصيانة في الناقلة التي تقوم اليوم بمعظم عمليات الصيانة داخل المركز الهندسي الذي يضم 11 حظيرة صيانة منها 4 للصيانة الدورية الخفيفة و3 للصيانة الثقيلة وحظيرة للدهان.

وأضاف الرضا أن وحدة إصلاح وصيانة المحرك التي تم إنشاؤها بالتعاون مع جنرال الكتريك باتت جاهزة ويتوقع بدء تشغليها خلال العام الجاري لتضاف الى وحدة اختبار المحركات التي تعمل منذ سنوات ضمن مرافق متعددة للصيانة تملكها الناقلة التي باتت اليوم مكتفية ذاتيا في مختلف عمليات الصيانة.
تمثل الوحدة اليوم 30 - 35 % من سوق تصليح وصيانة الطائرات في منطقة الخليج التي تمتلك نحو 600 طائرة.

وأكد الرضا أن طيران الإمارات أجرت خلال العام الماضي 106 عمليات صيانة ما بين الصيانة الخفيفة والثقيلة موضحا أن الناقلة أنجزت خلال الشهور الماضية عمليتي صيانة ثقيلة "3 سي شيك" لطائرتين من طراز ايه 380 وهي عمليات تجري عادة كل سنوات.
فيما كشف معرض ومؤتمر تصليح وصيانة الطائرات ومعرض التصميم الداخلي للطائرات 2015 الذي اختتم أمس الثلاثاء في دبي عن توجهات جديدة في هذا القطاع الذي يستمد نموه من توسع اساطيل شركات الطيران والطلبيات المستقبلية الضخمة التي سترفع اعداد الطائرات التجارية في العالم لتصل الى اكثر من 30 الف طائرة خلال السنوات العشرين المقبلة.

وأكد خبراء ومشاركون في المعرض أن منطقة الشرق الاوسط وشمال افريقيا تمتاز اليوم بتسارع نمو النقل الجوي فيها المدفوع بنمو شركات الطيران الامر الذي عزز من خدمات التصليح والصيانة وزاد الطلب على التصميمات الداخلية للطائرات في ظل بحث شركات المنطقة عن معايير عالية من الرفاهية والخدمات الجديدة.

ويقول ريتشارد براون من اي سي اف للاستشارات: إن الطائرات عريضة البدن ستكون محور قطاع التصليح والصيانة في المنطقة خلال السنوات العشر المقبلة والتي يتوقع ان تستحوذ على 76 % من أعمال الصيانة مقابل 19 % فقط للطائرات ذات الممر الواحد في ظل اعتماد الكثير من شركات الطيران في المنطقة على الطائرات المخصصة للوجهات البعيدة.
وفي تقرير ل "ام آر او بروسبيكتر" يتوقع أن تنفق شركات الطيران اكثر من 6.8 مليارات دولار على صيانة طائرات ايه 380 فقط خلال الفترة من 2015-2019 منها 800 مليون دولار في العام الجاري ترتفع الى 1.6 مليار دولار في العام المقبل و1.5 مليار في 2017 و1.9 مليار في عام 2019 حيث يتوقع أن يصل اعداد طائرات ايه 380 الى 286 طائرة.
ويشير التقرير أن محركات هذه الطائرة وعددها اربع ستكون محور عمليات الصيانة وهي الاكثر تكلفة بين مكونات الطائرة العملاقة ويتوقع ان تنفق شركات الطيران اكثر من 176 مليون دولار على صيانة محركات ايه 380 وهي من طراز رولز رويس ترنت 900 وانجين اللاينس 7000 خلال العام الجاري لكن العام المقبل ومع دخول هذه المحركات عامها العاشر في الخدمة فإن التكلفة سترتفع الى 600 مليون دولار.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015 7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015 7 مليارات درهم تكاليف الصيانة في طيران الإمارات 2015



اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ

تألقي بإطلالة فاخرة وناعمة بفساتين سهرة من وحي النجمات

نيويورك - صوت الامارات
على الرغم من فرحتنا ورغباتنا في المشاركة بالسهرات التي ندعى إليها، خاصة في موسم الصيف الذي تكثر فيه حفلات الزواج والخطوبة، إلا أن اختيار فساتين سهرة ناعمة تبقى المعضلة الأساس دائماً. الجمبسوت الشورت موضة هذا الصيف وفي حال كنتِ تبحثين عن إطلالة فاخرة وناعمة في آن تتألقين بها في هذه المناسبات، اخترنا لكِ مجموعة فساتين سهرة من وحي النجمات لتتألقي دائماً في سهراتك، اختاري منها ما يعجبكِ وما يناسب ذوقكِ، لتتألقي بإطلالات راقية أنثوية وجذابة. الفساتين القصيرة : تليق الفساتين القصيرة بمختلف الأوقات والمناسبات. خاصةً وأنها تمنح المرأة عند ارتدائها المزيد من الأناقة والرشاقة والأنوثة، كما أنها تتنوع بين فساتين قصيرة ضيقة، إلى فساتين قصيرة منفوشة، أو فساتين قصيرة من الأمام وطويلة من الخلف وغيرها من القصات التي شكلت مع الأقمشة ال...المزيد

GMT 11:31 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال
 صوت الإمارات - 7 محظورات و 5 نصائح لتأثيث غرف نوم مميزة للأطفال

GMT 11:45 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"
 صوت الإمارات - كيم كارداشيان تحتضن صيحة "صنادل الثونغ"

GMT 11:54 2019 السبت ,15 حزيران / يونيو

دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - دليلك للاستمتاع بسياحة ممتعة في كاثماندو
 صوت الإمارات - أخطاء تقعين فيها عند ترتيب مطبخكِ عليكِ تجنّبها

GMT 19:06 2019 الأربعاء ,01 أيار / مايو

فرص جيدة واحتفالات تسيطر عليك خلال هذا الشهر
 
syria-24

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

All rights reserved 2019 Arabs Today Ltd.

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates