منزل المهندس الفرنسي ديراند يبهر العيون والألباب بديكوره وتصميمه الفريد
آخر تحديث 03:21:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

يتميز ببساطته المفرطة وزواياه القائمة ولوحاته الفارغة

منزل المهندس الفرنسي ديراند يبهر العيون والألباب بديكوره وتصميمه الفريد

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - منزل المهندس الفرنسي ديراند يبهر العيون والألباب بديكوره وتصميمه الفريد

البساطة في الديكور والتصميم يبهر العيون
باريس ـ مارينا منصف

تكاد البساطة في الديكور والتصميم تصل حد الزهد عند البعض، من خلال تفضيل الزوايا القائمة واللوحات الفارغة، بعيدًا عن التعقيدات والانحناءات والزخارف.

استخدم المهندس المعماري الفرنسي جوزيف ديراند، فلسفة الرهبة في الديكور، ثم بعد ذلك أصبحت فلسفته الأكثر رواجًا في فن المعمار والديكور الداخلي، ما دفعه لتأسيس متاجر عرض لأعماله ومن ثم تطورت وانتشرت وتمثلت في بالمن، وجيفينشي، وألكسندر وانغ، ومن نزله الخاص يمكن دراسة ذوقه الفريد في التصميم والديكور.

اعتمد ديراند في ديكورات منزله على الألوان الهادئة، من خلال توظيف البيج والرمادي الفيراني مع البني، ونسق ديراند هجوم خفي على حاسة البصر، ما جعل هذين اللونين المحايدين يبدوان جديدين ومثيرين للاهتمام، كما عمل على توظيف التفاصيل المعمارية مثل تغطية الجدران بالجص المرموني، والمزج مع الرخام ومعجون الجير الذي يأخذ مظهر من جلد الغزال، أما الباركيه في الأرضيات فقد استخدم فرساي "Versailles" بدءا من البيج الشاحب المستخدم أكثر في الدول الاسكندينافية بالتزامن مع البني، أما المطبخ والحمام فيهما ميزة أكثر ثراء، بما في ذلك قطع كبيرة من رخام باونزيتو paonazzetto.

وعن المفروشات فقد مزج الفرنسي بين الجلود والأقمشة من مخمل وكشمير، ما أضاف مزيدا من العمق والفائدة للتصميم، أما عن الإضاءة فهي مهمة حقا بالنسبة له، أكثر بكثير من الديكور حسب قوله "الإضاءة هي ما يجعل الديكور ينبض بالحياة، أينما كنت في أي مكان في الأستوديو الخاص بي وشقتي، يجب أن أرى السماء".

ومن الصعب أن نتخيل أن المصمم الباريسي ديراند يشير إلى أي شيء كـ "زاوية الإفطار، فالمطبخ كبير بما يكفي لاستيعاب واحدة من هذه الترتيبات العملية، رف رخام طويل على طول الحائط يمكن أن يسمح بعرض المزهريات، وأواني الزجاج وصورة فرانسوا هالار، وهو صديق للعائلة".

وفي غرفة المعيشة هناك كراسي وأريكة عند الزاوية، مع طاولة قهوة معدنية، ومكتب لو كوربوزييه، مع وسائد من الكتان، أما عن الإكسسوارات فهي متناقضة، ولكن ديراند استخدمها متعارضة مع اللون الأساسي لتخلق اللوحة التجريدية للورانس كارول، حيث استخدم طبق أحمر، ومزهريات خزفية صفراء، ومجموعة من الكتب تغطيها الرسوم البيانية.

وتعكس هذه اللمسات اللعوبة شخصيته ذات طاقة عالية، والمفارقة هي أنه في حين تمكن ديراند من جعل البساطة ملائمة للعيش، وهو نادرا ما كان يمكنه الاستمتاع به، يقول "أحب الخروج، أحب السفر، و أحب الرقص، لذا أحب التهام الحياة".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

منزل المهندس الفرنسي ديراند يبهر العيون والألباب بديكوره وتصميمه الفريد منزل المهندس الفرنسي ديراند يبهر العيون والألباب بديكوره وتصميمه الفريد



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 03:22 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

استمتع بروعة العطلات اليونانية المُذهلة في جزيرة" سيفنوس"

GMT 16:28 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

سفيان النمري يُصمم ديكور الشتاء باستخدام الخشب والقرفة

GMT 22:13 2017 الجمعة ,27 تشرين الأول / أكتوبر

طريقة تحضير ومقادير كنافة القشطة "الفيصلية"

GMT 10:17 2016 الخميس ,04 شباط / فبراير

أحذية البوط موضة موسم شتاء 2016

GMT 07:15 2021 الأربعاء ,12 أيار / مايو

عربيٌّ أنتَ

GMT 20:43 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

يبدأ الشهر مع تنافر بين مركور وأورانوس

GMT 05:12 2020 الثلاثاء ,14 تموز / يوليو

فيورنتينا يفسد فرحة فيرونا في الدوري الإيطالي

GMT 23:39 2020 الخميس ,30 إبريل / نيسان

رمضان «البرنس» يكشف تفاصيل وصية والده
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates