المتحف المصري الكبير يدخل ضمن أبرز مشاريع 2018
آخر تحديث 13:47:48 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

فضلًا عن مسجد الـ99 قبة في أستراليا وناطحة الصين

المتحف المصري الكبير يدخل ضمن أبرز مشاريع 2018

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - المتحف المصري الكبير يدخل ضمن أبرز مشاريع 2018

المتحف المصري الكبير
القاهرة - صوت الإمارات

شهد العام 2017 الكثير من الأبنية الاستثنائية التي زيّنت هياكلها آفاق العالم، من منزلٍ زاهٍ بألوان مختلفة وتصميم مستوحى من ألعاب الليغو التركيبية، إلى صومعة حبوب مهجورة محولة إلى متحف مخصص للفنون الجنوب أفريقية، وقد يعجبك أيضًا داخل مسجد الـ99 قبة في أستراليا، بكلفة بلغت تسعة ملايين دولار!

أما اليوم، فتتجهز شركات الهندسة المعمارية الأكبر في العالم، إلى التفوق على ما أصدرته في الأعوام الماضية من تصاميم، والكشف عن أبنية جديدة من المقرر انتهاء أعمال بنائها وافتتاحها أمام عامة الناس خلال الأشهر الـ12 المقبلة، وستشهد قارات العالم كلّها هذا العام تصاميم جديدة مرتقبة، من بين أهمها قاعة محكمة زجاجية في باريس، وناطحة سحاب في نيويورك تشبه القلم بنحافتها، وبرج في الصين من المقرر أن يصبح الأعلى لعام 2018.

وقد بنت الصين في العام 2017، أكثر من نصف ناطحات السحاب الجديدة التي يتخطى ارتفاعها 200 متر على مستوى العالم، الشي الذي لا يبدو أنه سيتغير كثيرًا في هذا العام، بحسب قول مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية، ولكن، لا يعتبر ارتفاع المباني الأمر الأهم في عالم العمارة، إذ أن الكثير من التصاميم المنتظرة في العام 2018، ليست من بين التي ستحطم أرقامًا قياسية في كبرها وارتفاعها، وإنما تكتفي بتصاميمها الأيقونية التي ستجعلها رمزًا جديدًا في أفق موقع بنائها.

ومن بين هذه التصاميم الجديدة، المتحف المصري الكبير في الجيزة، والذي من المقرر أن يفتتح جزئيًا في مايو/أيار، بعد أكثر من 15 عامًا منذ الإعلان عن تصميمه، فضلًا عن افتتاح مطار إسطنبول الجديد، ومكتبة عامة جديدة في هلسينكي تتميز بواجهة خشبية متموجة، وقد يهمك أيضًا.. تقنيات البناء التقليدية هذه لا تزال تستخدم حول العالم وتعلم المعماريين الاستدامة!

ورغم أن العديد من المباني الجديدة لا تزال تعتمد على مواد بناء مثل الزجاج والصلب، إلّا أن عالم المباني الشاهقة بات يشهد نموًا وتنوعًا من ناحية المواد المستخدمة مؤخرًا، بحسب قول شون أورسيني، محرر قاعدة بيانات مركز ناطحات السحاب في مجلس المباني الشاهقة والمساكن الحضرية.

ويقول أورسيني إن استخدام خشب البناء بات ينتشر أكثر في الآونة الأخيرة، حيث أكملت فانكوفر مؤخرًا برجًا مكونًا من 18 طابقًا باستخدام الخشب هندسيًا، بينما بُني برج "خشبي" آخر في النرويج يبلغ ارتفاعه 80 مترًا، ومن المتوقع أن يكتمل في 2019، ويضيف: "هناك عدد من المباني الخشبية الجديدة التي من المفترض أن تبدأ مرحلة البناء في العام المقبل. لذا، فإننا نتوقع أن نرى المزيد من هذه المباني قريبًا.. هذه هي اتجاهات العمارة الجديدة اللافتة للأنظار."

ويتوقع العام 2018 أيضًا استقبال صيحات عمارة جديدة أخرى، وفقًا لرئيس مجلس المهندسين المعماريين في أوروبا، جورج بيندل، الذي يشير إلى استمرار الطلب على المباني منخفضة الطاقة، وزيادة التركيز على تجديد المباني القديمة والحفاظ عليها، مضيفًا: "ترميم المباني القديمة أصبح شيئًا رائجًا حقًا. المهندسون المعماريون اليوم باتوا يعيرون اهتمامًا أكبر للمباني القديمة، وإن كانت لا تزال قابلة للاستخدام، فيفضلون ترميمها والحفاظ عليها."

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المتحف المصري الكبير يدخل ضمن أبرز مشاريع 2018 المتحف المصري الكبير يدخل ضمن أبرز مشاريع 2018



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 01:22 2018 الثلاثاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

زيت الزيتون لعلاج الطفح الجلدى

GMT 08:55 2018 الثلاثاء ,26 حزيران / يونيو

ما هي الطرق لجعل الطفل ناجحًا دراسيًا؟

GMT 06:45 2013 السبت ,13 إبريل / نيسان

أخوات برونو مارس في برنامج تلفزيون

GMT 15:15 2017 الإثنين ,11 كانون الأول / ديسمبر

مانشستر يونايتد يغري "سافيتش" بعرض خيالي خرافى

GMT 19:07 2017 الخميس ,07 كانون الأول / ديسمبر

فولكس فاجن تعلن عن إطلاقها لسيارتين جديدتين

GMT 04:14 2015 الخميس ,08 كانون الثاني / يناير

مشروع روسي واعد لإنتاج سفن طائرة فوق الماء والأرض

GMT 08:57 2015 الأحد ,13 أيلول / سبتمبر

سرور يؤكد تفهمه قلق الجمهور ويشدد على تفاؤله

GMT 13:52 2013 السبت ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

أسطورة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates