أفضل اللوحات المُعلّقة على الجدران البيضاء المطهرة
آخر تحديث 16:05:12 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

خلال زيارة إلى معرض الأعمال في لندن

أفضل اللوحات المُعلّقة على الجدران البيضاء المطهرة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أفضل اللوحات المُعلّقة على الجدران البيضاء المطهرة

لوحة الألوان الدافئة في لندن
لندن - كاتيا حداد

تجعل لوحة الألوان الدافئة التي خلقها لديفيد هوكني ذات البريق الشاحب، زيارتك إلى معرض أعماله في لندن، وكأنها عطلة قصيرة من أعباء الحياة، وهذا ليس فقط حول الفن، فقد تم رسم الجدران في شكل مجموعة من المصممين، لتلقي الظلال التي تتعلق بالأعمال، والانتقال من خلال موضوعات هوكني المتغيرة.

ويقول أمين المعرض، أندرو ويلسون: "أفضل اللوحات لا تعلق على الجدران البيضاء المطهرة، وهناك لوحة من الرمادي والأحمر والوردي، الذي تم اختيارها بمساعدة هوكني، لإحياء لون لوحاته"، هذا يمثل كسرًا للتقليد، لأن أعمال المعرض تميل إلى أن تظهر ضد الأبيض الهش النظيف، إنها الاتجاه الذي كان شائعًا في الستينات، وقد اتبع معظمنا حذوها في بيوتنا، والتفكير أن الجدران البيضاء تجعل الغرف تبدو أكبر وتسمح لأي شيء معلق على الجدران أن يبرز".

وهذا ليس بالضرورة الحال، وفقًا لرئيس لوحات العرض في معرض تيت بريطانيا، كريس ستيفنز: "إذا وضعت أشياء أكثر قتامة من الأبيض على الحائط الأبيض، فإنها تختفي"، ولعل هذا هو السبب، بعد أكثر من 50 عامًا، كان شرط هوكني الوحيد في خلفية معرضه هو أنه ينبغي أن تكون "غير بيضاء"، مثل جايبور الغسق، أو اللون البنفسجي مع مسحة من الوردي الذي يذكرنا بغروب الشمس.

وإنها اللهجة التي تظهر في جميع أنحاء عمله في وقت مبكر، بما في ذلك في صورة لصديقه بيتر، النائم بجانب مزهرية من الزنبق الأحمر، وعلى النقيض من ذلك، يتم تعويض لوحات هوكيني يوركشاير باد من قبل الظل المخملي الأحمر، والتي تلتقط جذوع وألوان الغابات الترابية. على نحو ما، هذه الأشكال الجريئة لا تصرف انتباهك عن العمل، بل أنها تعزز ذلك، وبطبيعة الحال، فإننا لن نرغب جميعا في غرفة المعيشة الحمراء البوردو، ولكن تريسيا بار، المؤسس والمدير الإبداعي لنقابة المصممين، تعتقد أننا يمكن أن نستفيد من كوننا أقل خوفا من اللون.

إذا لم تكن شجاعا بما فيه الكفاية للجدران الملونة، ثم أضف بعض من الرموز المستوحاة من فن هوكني، وهناك مجموعة من الملصقات للبيع في متجر تاتي (المطبوعات غير المؤطرة والملصقات بـ 20 جنيه استرليني).

ويقول المدير الإبداعي بولي ديكنز: "إن النمط في مجموعتنا الخارجية يشير إلى رسومات ديفيد هوكني في آيباد باستخدام تطبيق الفرش والأعمال الفنية للمصممة مارثا كوتس"، وإذا كنت بحاجة إلى مزيد من التشجيع، فانتقل إلى متحف الأزياء والمنسوجات في لندن لرؤية الأقمشة الفخمة والرسومات واللوحات للمصمم النمساوي جوزيف فرانك، وإنها تتفتح بشكل إيجابي مع الحياة. إحدى الأنسجة تحمل صور جميع المكونات لعشاء إيطالي، وأخرى تكرر باقات من الزنبق جولي، في نسيج آخر هناك الطيور وسط الأشجار المزدهرة.

وكانت هذه التصاميم المتفائلة بشكل مذهل غير عادية نظرًا لما كان يحدث في ذلك الوقت. ترك فرانك مسقط رأسه في فيينا في عام 1933 هربا من النازية، وذهب إلى السويد، ثم هرب إلى نيويورك، وحين كان في نيويورك عمل مع شركة سفينسكت تن، من عام 1934-1950، وأنتج الأثاث والمنسوجات، يمكنك شراء أقمشته، مقابل 120 يورو للمتر.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أفضل اللوحات المُعلّقة على الجدران البيضاء المطهرة أفضل اللوحات المُعلّقة على الجدران البيضاء المطهرة



GMT 21:10 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة
 صوت الإمارات - تعلمي كيفية تنسيق الأفرول لإطلالة صيفية مميّزة

GMT 23:06 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم
 صوت الإمارات - الهند تمتلك بعض أجمل شواطئ العالم

GMT 21:55 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان
 صوت الإمارات - أفكار مناسبة لزينة مائدة رمضان

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 11:57 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج السرطان الأثنين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates