ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو مزيد من الطأنينة
آخر تحديث 22:12:36 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

لما لها من تأثير نفسي وفسيولوجي على المزاج والسلوك

ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو مزيد من الطأنينة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو مزيد من الطأنينة

ألوان الغرف في المنزل
القاهرة - صوت الامارات

للألوان تأثيرات نفسية وفسيولوجيَّة على المزاج والسلوك؛ وبالطبع هناك ألوان غرف تساعد على التركيز، وتعزيز الإنتاجيَّة. 

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأرجواني

يرتبط اللون الأرجواني بالروحانيّة، وهو يُعزِّز القدرة النفسيَّة والترابط مع الوعي بشكل أكبر. وبحسب ليوناردو دافنشي، فإنّ قوة التأمل يمكن أن تتضاعف لعشر مرَّات، عندما تمارَس في ضوء بنفسجي عبر زجاج ملوَّن. الأرجواني مفضَّل لدى كثير من الفنَّانين والكتَّاب والشعراء والموسيقيين وعلماء النفس والفلاسفة، وهو يُشجّع على الإبداع والخيال والتصوّف. ولناحية الديكور، تعدُّ درجات اللون الأرجواني، من النيلي أو البنفسجي، اختيارًا جيّدًا لطلاء الجدران في استوديو خاصّ بالفنّ أو الموسيقى.

وفي مجال الـ"فنغ شوي"، فإنَّ طلاء الجدران في غرفة الطفل باللون الأرجواني يعزّز خياله، كما أنَّ طلاء الحائط الواقع إلى الجهة الغربيّة من المنزل باللون الأرجواني يلهم الإبداع.

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأخضر

يُلهم اللون الأخضر الإبداع؛ فهو وفق دراسة أجراها باحثون ألمان في جامعة لودفيغ ماكسيميليان بميونيخ جعل المشاركين في الدراسة ممَّن شاهدوا مستطيلًا أخضر اللون قبل الاختبار، يعطوا الإجابات الأكثر إبداعًا وإثارةً للاهتمام، مُقابل أولئك الذين شاهدوا مستطيلًا بلون آخر (الأبيض أو الأحمر أو الأزرق). من جهةٍ ثانيةٍ، استنتج باحثون جامعيُّون أنّ الأخضر يشير إلى النمو، وهو علامة على إتقان المهام. كما يرتبط اللون أيضًا باستعادة الطاقة، والوفرة، والتوازن، والخصوبة. هذا اللون المنعش يعزِّز التفكير الإبداعي والابتكار.

في الديكور، تُناسب درجة الأخضر الخاصَّة بلون نبات المريمية أي الأخضر المائل للرمادي والزيتوني في طلاء جدران المنازل والمكاتب التجاريَّة، وكذا الأمر في شأن الأخضر التابع للون الكرفس والتفَّاح والمروج والصنوبر، وهو ما يعزّز العصف الذهني.

ألوان غرف تساعد على التركيز: الأزرق

لم يستثنِ العلم قدرة اللون الأزرق على إلهام العقل الإبداعي، فقد أظهرت دراسة أُجريت في جامعة كولومبيا البريطانيَّة في فبراير (شباط) 2009 أنّ الأزرق تفوَّق على الأحمر، عند البحث في تحديد اللون الذي يُحسّن أداء الدماغ، وتقبّله للإعلانات. وفيما الأحمر يزيد من الاهتمام بالتفاصيل بحسب الدراسة، للأزرق دورٌ في رفع القدرة على التفكير الإبداعي. فالأزرق لون يلهم الانفتاح وراحة البال والهدوء، وهو يهدّئ العقل، ويساعد على التركيز، ويعزّز التواصل المفتوح. كما يشعر الفرد بالأمان.

في ناحية الديكور، يُساعد طلاء الفصل الدراسي بلون أزرق هادئ الأطفال على التركيز على المهام الإبداعيَّة. وفي المكتب الذي تتمّ فيه استشارة العملاء أو عقد الاجتماعات، فإنَّ الطلاء الأزرق يحقِّق الثقة والتواصل.

ألوان غرف تساعد على التركيز: البرتقالي

البرتقالي لون يلهم الحماس والإبداع؛ وهو يمتلك تأثيرات فسيولوجيَّة مُماثلة للأحمر، إذ يزيد البرتقالي من تدفُّق الأوكسجين إلى الدماغ، ما يُحفّز النشاط العقلي. كما يوسع التفكير، ويسمح بالثقة في التعبير عن النفس.

والبرتقالي نقيض للأزرق. في شأن الديكور، عند طلاء جدار وحيد بطلاء برتقالي اللون في المكتب المنزلي ذي الجدران الزرق، فإنَّ الغرفة ستشيع إحساسًا بالتوازن، مع القليل من العاطفة. يُنصح بالطلاء البرتقالي  لغرفة اللعب أو الفصل الدراسي أو المكتب الدراسي.

الموجودة بألوان زاهية، وإضافة بعض من اوراق الحائط على احد الاركان لإعطاء منظر جمالي مميز و جذاب.

قــــد يهمــــــــــــــك أيضـــا:-

رفوف بتصاميم مميّزة ومبتكرة تجدّد ديكور غرف المعيشة وتنهي الفوضى

أفضل ديكورات غرف المعيشة بدرجات اللون الذهبي

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو مزيد من الطأنينة ألوان الغرف في المنزل يمكنها تحويل حالتك المزاجية نحو مزيد من الطأنينة



حضرت عرضًا خاصًّا على مسرح "نويل كوارد"

كيت ميدلتون تخطف الأنظار بإطلالة ساحرة في غاية الأناقة

لندن - صوت الامارات
خطفت دوقة كمبريدج كيت ميدلتون، بإطلالتها الساحرة، الأنظار لدى وصولها إلى مسرح نويل كوارد Noël Coward Theatre إلى جانب الأمير وليام، حيث حضرا عرضا خاصا بعنوان "عزيزي إيفان هانسن"، الذي يقام في إطار مساعدة المؤسسة الملكية الخيرية. تألقت كيت بفستان طويل وبغاية الأناقة من مجموعة Eponine صُمّم خصيصاً لها، وتميّز بقماش التويد الأسود والأزرار المرصعة بالكريستالات، وقد لاءم الفستان قوام ميدلتون، إذ إن قصته الـA line ناسبت خصرها النحيف. وأكملت الإطلالة بحذاء Romy البراق من مجموعة Jimmy Choo والذي يبلغ ثمنه £525 وسبق لها أن نسّقته مع عدد من إطلالاتها الأنيقة في مناسبات مختلفة، كما حملت حقيبة كلاتش من الماركة نفسها ومرصّعة أيضا بالكريستالات ويبلغ ثمنها £675. دوقة كمبريدج من محبي صيحة قماش التويد، فقد سبق أن رأيناها متألقة في مناسبات عدة بإطل...المزيد

GMT 04:35 2019 الجمعة ,13 أيلول / سبتمبر

يحمل إليك هذا اليوم تجدداً وتغييراً مفيدين

GMT 18:04 2019 الإثنين ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

الحب على موعد مميز معك

GMT 17:48 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

بوماس أونام يعبر تولوكا ويتصدر الدوري المكسيكي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates