طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء
آخر تحديث 21:21:31 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تُحسّن جودة الهواء وتجلب لنا إحساسًا أكبر بالرفاهية

طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء

بيوت النباتات الطبيعية
لندن ـ ماريا طبراني

يبدأ العديد منا مع بَدء العمل بالتوقيت الشتوي وساعات العمل المتأخرة، في عيش حياتهم إلى حد كبير بالليل، دون نزهة غداء سريعة، فالعديد من العاملين في المكاتب نادرا ما يرون أشعة الشمس، ويتنقلون من وإلى مكاتبهم في سلسلة متواصلة من الغسق والفجر، ومع ذلك يمكن لبيوت النباتات المتواضعة توفير بعض العزاء في هذا الكابوس الشتوي، مع فوائدها الصحية وأوراقها المهدئة.

يقول ميرجي شو، مؤسس سكاندسكيبس، وهي عبارة عن منصة عبر الإنترنت للأدوات المنزلية التي تستخدم التصميمات البايوفليك: "رغم أنها بلا شك تجعل منازلنا تبدو أنيقة فإن النباتات المنزلية ليست جميلة فحسب، بل إنها تقوم بأشياء مذهلة مثل تحسين جودة الهواء والمساعدة في ردع المرض وتجلب لنا إحساسا أكبر بالرفاهية".
طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء

وتحدّث بعض عشاق التصميم المنزلي هذا الأسبوع والعشاق حول العالم عن كيفية اختيار وأسلوب الخضرة لغرف مختلفة في المنزل، مما يحافظ على شعور منزلك بالانتعاش والضوء خلال الربيع وما بعده. من غرفة نومك إلى مطبخك، قم بتحويل منزلك إلى بستان صيفي في الفترة التي تسبق فترة الربيع.

غرفة نوم

يجب أن تكون غرفة نومك مساحة للاسترخاء مع تكنولوجيا محدودة وديكور مهدئ، وسيعزز تقديم نبات منزلي أو اثنين في هذه الغرفة إحساسك بالرفاهية بينما تستعد للنوم، مما يساعدك في الحصول على ليلة نوم جيدة، ووفقا لميرجي شو من سكاندسكيبس فإن بيت النباتات المثالي لغرفة النوم سيطلق الأكسجين في وقت الليل، وعند التفكير في النباتات التي ستستخدمها في غرفة نومك يصعب تجاهل صرخات التحذير بشأن انبعاث ثاني أكسيد الكربون.

وأكدت ميرجي أنه لا يوجد ما يدعو للقلق وقالت: "الحقيقة هي أن كمية ثاني أكسيد الكربون التي تنتجها معظم النباتات في الليل أقل بكثير من كمية البشر والحيوانات الأليفة. حتى مع وجود غرفة نوم مليئة بالنباتات فإنك ستشارك أقل من الأوكسجين الخاص بك عن غرفة النوم مع إنسان آخر".
طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء

ويعتقد جو روس المدير العام للتصميم في دار تصميم البياضات شيريدان أستراليا، بأن النباتات المنزلية ضرورية للاسترخاء التام في غرفة النوم. ويتم مسح الأوراق بقطعة قماش مبللة كل بضعة أسابيع، ويحذر روس من أن "الأوراق الكبيرة تميل إلى التقاط الغبار بينما تساعد على تنقية الهواء. من المهم الحفاظ على نظافتها حتى تتمكن من العمل على سحرها".

مساحة العمل

ورغم عدم وجود نبات منزلي يثبت أنه يزيد الإنتاجية (نحن لا نزال نأمل) فإن فوائدها في تقليل القلق تجعل النباتات إضافات رائعة للمكاتب والمنازل على حد سواء، ويمكن إضافتها متدرجة بشكل مثير على حافة الرفوف.
وتقول كارا أوريلي الصحفية والمؤلفة المشاركة لمؤسسة منازل مليئة بالنباتات At Home With Plants، التي قدمت لي بعض النصائح المهمة لتصميم المكاتب، والتي تدافع عن استخدام النباتات الأصغر مثل العصارة والصبار على مكتبك حيث قد تكون المساحة ضيقة، مما يلفت النظر "حديقة داخلية قائمة بذاتها".

وتعتقد أوريلي بأن النباتات المنزلية رائعة لتحويل نظام الرفوف إلى جدار مميز. وتقول: "استخدم النباتات المحفوظة على الأرفف بوعاء على شكل فواصل زخرفية لكسر الأشكال والصفوف الصلبة من الكتب والصناديق. وتبدو النباتات الزاحفة متدرجة بشكل مثير على حافة الرفوف، ولا يوجد شيء أكثر روعة من مجموعة الكروموروسوم كوموسوم (نباتات العنكبوت) معلقة على ارتفاعات مختلفة فوق ركن مكتبك".

حمام

تشترك جميع الحمامات بين تصميمات من البلاط الجميل والحمام العميق الكبير. حتى الحمامات الأصغر حجما تستفيد جماليا من نبات أصغر وربما يوضع في مكان ما بالقرب من الحوض.

ويوفر الحمام أجواء مثالية لمجموعة من النباتات المختلفة. وتقول ميرجي إن "الحمامات، خاصة الرطبة منها، ستعشقها نباتات الغابة. إذا كان لديك حمام مبلل بشكل خاص، قد تفكر أيضا في زراعة سرخس. وفي الحمام الداكن، ستقوم بعمل جيد مع نبات (زنجبار جين)، فهو متسامح للغاية مع الضوء المنخفض ويتشرب ماء غير منتظم".

مطبخ

تتحدث هيلين ريكس مديرة التطوير الإبداعي في مركز توم هولي، التي اقترحت استخدام المزيد من الألوان الدرامية لتصنع صورة مثالية للمطابخ، وتزدهر الأنواع الاستوائية في الأماكن المضاءة جيدا حيث يوجد الكثير من الرطوبة، فيمكنك زراعة كل من الصبار Aloe Vera والنخيل الصغير Palms والصبار ثلاثي الأوراق Sansevieria المعروفة أكثر باسم "Mother In-law’s Tongue" كلها خيارات رائعة".

وأصناف أصغر أيضا تعمل بشكل جيد في المطابخ، وتضيف ريكس: "تعد النباتات الصغيرة متعددة الاستخدامات وسهلة التركيب في جميع أنحاء ديكور منزلك وتظهر الجمال وتنبعث منها حياة في جميع أنحاء منزلك".

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء طُرق تصميم بيوت النباتات الطبيعية قبل دخول فصل الشتاء



GMT 23:59 2021 الأربعاء ,14 إبريل / نيسان

سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات
 صوت الإمارات - سياحة طبيعيّة في موقعين عربيين غنيين بالثروات

GMT 22:22 2021 السبت ,17 إبريل / نيسان

ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام
 صوت الإمارات - ألوان ديكورات منزل رائجة هذا العام

GMT 21:27 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية
 صوت الإمارات - التنانير الطويلة موضة في عروض الأزياء العصرية

GMT 23:30 2021 الجمعة ,16 إبريل / نيسان

جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة
 صوت الإمارات - جديد تصاميم ورق الجدران من دور عالميّة

GMT 23:34 2021 السبت ,10 إبريل / نيسان

"تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة
 صوت الإمارات - "تويتر" يرفض إعادة نشر تغريدات ترامب القديمة

GMT 07:26 2021 الثلاثاء ,30 آذار/ مارس

مفاجأة في إصابة ليفاندوفسكي تصدم سان جيرمان

GMT 23:25 2021 الأربعاء ,10 آذار/ مارس

رسميًا لوف يرحل عن منتخب ألمانيا بعد اليورو

GMT 19:32 2020 السبت ,31 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج القوس السبت 31 تشرين أول / أكتوبر 2020

GMT 10:56 2019 الإثنين ,24 حزيران / يونيو

أسماء أقدم وأغلى سلالات الكلاب حول العالم
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates