كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة بريك السنوية في عامها 40
آخر تحديث 18:21:44 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

الطوب الزخرفي يعود من جديد مع أنماط كثيرة لبناء المنازل

كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة "بريك" السنوية في عامها 40

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة "بريك" السنوية في عامها 40

كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة "بريك"
لندن - كارين اليان

عاد الطوب الزخرفي من جديد مع أنماط مثيرة تتطلب مهارة لتحقيقها إذ يمكن استخدام الطوب لإنشاء منزل فردي أو نظام سكن واسع لهذا يستخدمه المطوّرون سواء المصنَّع يدويًا أو المصنوع آليا بجميع ألوانه بدءًا من اللون الباهت وحتى الأسود النقي، وفي توزيع جوائز بريك السنوية في عامها الـ40 يتم النظر بين أكثر من 200 مشاركة يتنافسون على 15 فئة من الجوائز، وقد يبدو الطوب وكأنه تكنولوجيا منخفضة لكن بالنسبة للبهجة التي تبعثها أبراج الزجاج والصلب قد تشكّل نهضة مبهرة ليس فقط لأنها رائعة الشكل لكن لأنها غير مكلّفة وسليمة من الناحية البيئية كما أن لها خصائص حرارية يمكن تشكيلها على أي شكل. 

كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة بريك السنوية في عامها 40
ويعد ماب هاوس من تصميم شركة سام للمهندسين المعماريين في دانمارك هيل بالقرب من كامبرويل جراج سابق وتم تحويله إلى منزل دافئ مكون من طابقين على شكل يشبه الصندوق وتم استخدام الطوب المستصلح الداكن أعلاه مع طبقات من الصنوبر المتفحم التي يمكنها تغطية النوافذ المرتفعة بشكل كامل عندما يحتاج الأمر، ويعد تصميم الطوب المستصلح مزيج من المنازل الفيكتورية فاستخدام هذا النوع من الطوب له رسالة كبيرة. وينبغي أن تصل فالطوب المصنوع بشكل جيد يظل لمئات السنين وحتى آلاف السنين ويمكن إعادة استخدام هذا الطوب القديم المغطى بجيرهاون  بسهولة.
أما كانتري يارد هاوس فهو من تصميم دالاس بيرس كوينتيرو حيث استخدم إبستوك ستافوردشاير الضيقة "بلوز" في "أسنان المنشار"  من خلال وضع الزوايا من جانب واحد، واستخدم المهندس ساحة باني ضيقة ذات جدران قديمة صفراء على الجانبين وأدخل عليها تصميمًا حديثًا لمنزل من طابقين مع أربعة أفنية صغيرة واستخدم الطوب الأسود في الديكور الداخلي للمنزل مع ألوان لامعة بالإضافة إلى زخرفة جميلة على السطح، ومثل ماب هاوس حيث تم استخدام الطوب في المقابل مع الأخشاب أو مواد أخرى تصنع تنوعًا بصريًا.
كما أن إنكرفو في أكسفوردشاير يستحق الذكر أيضًا فقد تم تصميمه بشكل مذهل من مجموعة من الطوب اليدوي المتوهج الذي يجمع الألوان المحلية مثل الأحمر والبرتقالي من إيبستوك بالإضافة إلى نوافذ مصممة بشكل منحني وهي مثيرة للغاية من تصميم أدريان جيمس.
وصمّم دومينو هاوزيس من خلال شركة ستوديو فيرفه في باوندز جرين ويعد الأكثر إثارة في الون البني من الطوب الأسود النقي هيملي من إيبستوك، والمنازل الثمانية متجمعة حول الغابة والبعض منها مرتبط والبعض الآخر منفصل ما يخلق شكلًا متجانسًا وساحرًا فالنوافذ تسمح بدخول الضوء إلى الداخل بالإضافة إلى أسطح خضراء تخفف من حدة النظرة، وتمتلك كل المنازل حدائق خاصة مزوّدة بألواح خلايا شمسية من بين أوراق اعتماد البيئة القوية.
وقام المهندس مولر بتصميم إلموود كورت في باترسي ومبنى مكون من 5 طوابق وهو من بين 22 شقة بأسعار معقولة لجمعية الإسكان بيدبودي، وهو مبني على جراج سيارات غير مستخدم، كما أنه يضع المتاجر والمنازل فوقها، ويضيف الطوب ذو اللون الكريمي نوعًا من النعمة والخفة مع استمرار تصميم بيبوي التقليدي ومعظم الشقق مزدوجة مع شرفات عميقة إلى غرف النوم ما يساعد على خفض الصوت والخصوصية.
كما تم العثور على مزيد من الطوب المزخرف والشاحب في هيندمان يارد في شرق دولويتش من تصميم فوستر لوماس حيث أربعة منازل موجودة في الخلف مبنية على موقع ذو أرض سوداء تحيط بها منازل فيكتورية، بينما طوب "سموكد براتا"  في وينيربرجرز يشكّل أنماطًا متنوعة مع إضافة أنماطٍ من الصلب متناقضة وهذا النوع من الأبنية يُسمى "دوج توث" وهو شائع هذا العام يمكن تعلمه بسهولة كما أنه يجعل الأسطح المكسورة مثيرة. 
 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة بريك السنوية في عامها 40 كبار المتنافسين في لندن يتسابقون لحصد جائزة بريك السنوية في عامها 40



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 23:55 2024 السبت ,20 إبريل / نيسان

مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا
 صوت الإمارات - مقتل مراسل عسكري لصحيفة روسية في أوكرانيا

GMT 10:16 2019 الإثنين ,01 إبريل / نيسان

حاذر ارتكاب الأخطاء والوقوع ضحيّة بعض المغرضين

GMT 09:53 2019 الخميس ,17 كانون الثاني / يناير

حاكم أم القيوين يفتتح مركز الإمارات الذكي للهجن

GMT 13:50 2018 الإثنين ,10 كانون الأول / ديسمبر

منى زكي تُعلن عن سعادتها بالعمل مِن جديد مع ميرفت أمين

GMT 14:57 2018 الجمعة ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

فهود وضباع تتناوب على افتراس ظبية حيّة في جنوب أفريقيا

GMT 18:31 2018 الإثنين ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

"غوغل" يحيي الذكرى الـ87 لميلاد الفنانة هند رستم

GMT 07:25 2018 الأربعاء ,17 تشرين الأول / أكتوبر

"هكذا تكلم الذئب" مجموعة قصصية لـ مصطفى الشيمى

GMT 03:49 2018 الإثنين ,01 تشرين الأول / أكتوبر

الكرواتي زوران ماميتش يُعرب عن غضبه لأداء لاعبيه

GMT 04:29 2015 السبت ,27 حزيران / يونيو

افتتاح مهرجان "بساط الريح" السادس عشر في جدة

GMT 09:33 2013 الأربعاء ,24 تموز / يوليو

فيلم عن ويكيليكس يفتتح مهرجان تورنتو في سبتمبر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates