تعرفي على طرق تهوية المنزل في الشتاء منها فتح النوافذ واستخدام بعض البخور
آخر تحديث 04:23:45 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

للحفاظ على الصحة والتخلُّص من أيَّة روائح كريهة جرَّاء غلق الأبواب

تعرفي على طرق تهوية المنزل في الشتاء منها فتح النوافذ واستخدام بعض البخور

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تعرفي على طرق تهوية المنزل في الشتاء منها فتح النوافذ واستخدام بعض البخور

تهوية المنزل في الشتاء
القاهرة - صوت الامارات

تهوية المنزل في الشتاء، هي وسيلة للوقاية من الأمراض. لذا، يجب السماح لأشعَّة الشمس بأن تغمر المنزل في ساعات النهار، وذلك من 30 دقيقة حتَّى 120 منها، حفاظًا على صحَّة سليمة، وأيضًا للتخلُّص من أيَّة روائح كريهة من جرَّاء غلق النوافذ والأبواب. علمًا أنَّه لا تقتصر تهوية المنزل على فصل دون آخر، بل هي ضروريّة في كلّ الفصول.

طريقة تهوية المنزل في الشتاء

تُفتح نوافذ المنزل وأبوابه لنصف ساعة على الأقلِّ، يوميًّا، بغية تهويته ودخول الشمس إليه. ويُستحسن القيام بهذا الأمر في ساعات الظهيرة، حين يكون الهواء أكثر دفئًا.

• يدع سنتيمتر من النافذة، مفتوحًا، خلال النوم، ما يُخرج أية روائح كريهة من المنزل، ويجدّد هواءه.

• من الضروري تهوية المنزل قليلًا، بعد الفراغ من تشغيل المدفأة.

• تستخدم مروحة في الأماكن المغلقة، مع الإشارة إلى أنَّ فتح النوافذ والأبواب قد لا يكون كافيًا للأماكن الداخليَّة المغلقة المليئة بالرطوبة، مثل: الحمَّام والمطبخ والطبقات السفلية، بخاصَّة بعد استخدام الماء الساخن في الاستحمام والطهي والأنشطة التي تولِّد الرطوبة. كما يُشغَّل الشفّاط في المطبخ، بحيث تبقى نافذة المطبخ مفتوحة، ممَّا يُجدّد الهواء فيه، ويُساعد في إخراج أبخرة الطعام وروائحه.

• تعطير المنزل جزء من تهويته، فقد أثبت العديد من الدراسات العلميَّة أنَّ الروائح المنعشة، مثل: روائح نسيم البحر والبابونج واليانسون داخل المنزل تُحسّن أمزجة أفراد الأسرة، وتقلّل الشعور بالتوتر، وتساعد في النوم الهادئ. كما أن روائح خشب الصندل والياسمين وزهر البرتقال مُنعشة، فيما رائحة اللافندر تُخلِّص من الشعور بالإجهاد والتعب.

• يُستخدم البخور، وهو أشهر وأقدم طرق التعطير في الدول العربيَّة، ويتوافر في الأسواق على هيئة بودرة أو أعواد خشب.

• تُحقِّق زراعة النباتات العطريَّة المفضَّلة في المنزل شكلًا جماليًّا مُحبَّبًا، كما تنقِّي الهواء. وفي هذا الإطار، هناك أنواع عدة من الأعشاب العطريَّة التي يُمكن زرعها في المطبخ أو غرفة الجلوس أو شرفة المنزل، مثل: الريحان والنعناع.

• تنتشر الشموع المعطّرة في الأسواق بأسعار زهيدة وأشكال جميلة .

• ثمة طريقة سهلة لتعطير المنزل، تقضي بإضافة قشور البرتقال والليمون إلى قدر تحتوي على الماء على النار، مع القرنفل (أو القرفة). تترك المكوّنات لبضع دقائق على النار، ثمَّ يسكب الخليط في أوعية صغيرة. وتوزّع هذه الأخيرة في أرجاء المنزل. ومن طرق تعطير المنزل، إضافة بضع نقاط من أحد أنواع الزيوت العطرية المُفضَّلة،  كزيت اللافندر مثلًا، إلى وعاء في الغرفة.

• يُضاف بضع قطرات من اللافندر إلى عبوة صغيرة ذات بخاخ تحتوي على الماء حتَّى ثلاثة أرباعها. ويُستخدم هذا الخليط في تعطير الأثاث والسجاد.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تعرفي على طرق تهوية المنزل في الشتاء منها فتح النوافذ واستخدام بعض البخور تعرفي على طرق تهوية المنزل في الشتاء منها فتح النوافذ واستخدام بعض البخور



كشف نحافة خصرها وحمل فتحة طويلة أظهرت ساقها

عارضة الأزياء هايلى بيبر تجذب الانتباه في لندن بفستان زفاف أبيض من أوليانا سيرجينكو

واشنطن - صوت الامارات
خطفت عارضة الأزياء العالمية هايلى بيبر، البالغة من العمر 23 عامًا، الأنظار خلال خروجها من لندن وست هوليوود في بيفرلى هيلز، مساء الخميس، حيث ظهرت العروس التى تألقت بفستان زفاف استثنائي فى 2019 وهى ترتدى فستان أبيض طويل من أوليانا سيرجينكو، حمل الفستان فتحة طويلة أظهرت ساقها، وخط عنق منخفض، معتمدة على حزام مطابق للفستان أظهر نحافة خصرها وفقًا لـ "dailymail". ارتدت هايلي أيضا حذاء أبيض مدبب ذو كعب مرتفع، معتمدة على شعرها الذهبي المنسدل بانسيابية، وأضافت الألوان إلى مظهرها أحادى اللون "المونوكروم" من خلال طلاء الشفاه الأحمر. ظهرت عارضة الأزياء الشهيرة هايلى بيبر وهى تتسوق لشراء أكل صحى لدعم زوجها جاستين للتعافى من المخدرات من متجر البقالة المتخصصة Erewhon في سانتا مونيكا يوم الأحد الماضي، حيث تأتى هذه النزهة بعد أن أعلن كفاح ز...المزيد
 صوت الإمارات - أفضل الدول لشهر العسل في شباط 2020 من بينها تنزانيا

GMT 16:45 2020 الأحد ,26 كانون الثاني / يناير

أتالانتا يسحق تورينو بسباعية في الدوري الإيطالي

GMT 19:57 2019 الخميس ,12 أيلول / سبتمبر

تتحدى من يشكك فيك وتذهب بعيداً في إنجازاتك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates