متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا
آخر تحديث 20:35:08 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تعرض أنماطا حيوية على الرسومات والأقمشة

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية
لندن - كارين إليان

لا تمر رحلة إلى متحف أو معرض دون استعراض المتاجر الهدايا الخاص بها، ففي كثير من الأحيان يتم انجذابك نحو هذه المعروضات لأنه ليس هناك طريقة لتجنب ذلك بسبب روعتها، وبفضل تصميم الدور الذي ابتدعته أيكيا، فقد أصبحت المحلات التجارية تقدم بشكل كبير المزيد من المنتجات الجذابة إلى جمهورهم، مثل الكتب والبطاقات البريدية، وقد أعطت الأدوات المنزلية تحولًا ثقافيًا، في كل شيء بداية من الوسائد والأوعية المقاومة للحرارة لورق الجدران والطلاء المستوحى من المؤسسات الموقرة التي تسمح للجمهور بالإحساس قليلًا بالجو في المنزل.

وأكد آدم ثو، رئيس الخدمات المصرفية للأفراد في باربيكان أن المستهلكين أصبح لديهم لوحة أكثر تعقيدًا، قائلًا :"يوجد عدد كبير من ذوي النوايا الحسنة من الجمهور وشهية إلى منتجات جيدة الصنع من المؤسسات الثقافية، فلا يمكنك وضع مجرد شعار على المطاط(المنتج)، لذا عليك تجاوز توقعاتهم". ويأمل ثو فعل ذلك في متجر باربيكان الجديد، الذي افتتح قبل عيد الميلاد، فضلًا عن التركيز على برنامج معرض باربيكان، وسيتم أيضًا تسليط الضوء على مواهب التصميم، مع مجموعة واسعة من اللجان الحصرية المستوحاة من العمارة الوحشية لباربيكان.

وقد اختار صانع الطباعة ليندسي لانج مرجع الخرسانة بوش وإنشاء مجموعة من المنسوجات والسيراميك والأثاث المنجد، وقد فسر التصميم الثنائي الفريد من الخرسانة البرية والخشب والنحاس الذي ينتهي بالزخارف التصويرية البسيطة التي تظهر على القرطاسية والأدوات المنزلية والمجوهرات.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وأوضح ثو: "إنه لشيء رائع أن تكون قادرًا على إعطاء منصة للمواهب الناشئة، ولكن بالنسبة إلى الأشخاص الذين يعرفون باربيكان، أنه من الجيد أن تكون قادرًا على إبداع تفاصيل معمارية يتم الرجوع إليها"، وتعد الفنانة آنا بيرن هي أول صانع يتم اختياره من خلال مبادرة صناع باربيكان، والدعوة المفتوحة للمواهب الناشئة، ومقرها في هاكني، شرق لندن، ولدى آنا نمطًا حيويًا من السيراميك والأقمشة وستعرض في متجر باربيكان حتى مارسآذار 2017.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وقد افتتح متحف التصميم في الآونة الأخيرة على اثنين من مساحات التجزئة، واحدة مرتبطة بمساحات العرض في مبناه الجديد في معهد الكومنولث في كنسينغتون في لندن، ومتجرًا مستقلًا في شارع كينسينغتون السامي القريب، فيما جعلت ميشيل ميسون من تصميم الأدوات المنزلية منتجات حصرية للعديد من المؤسسات الثقافية بما في ذلك المتحف الوطني ومركز ساوث بانك ومتحف النقل في لندن.

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا

وأحدث تعاون لميسون هو مع المكتبة البريطانية على مجموعة من الوسائد، وأدوات المائدة والجدار المطبوع على أساس رسومات من النباتات والحيوانات من قبل المستكشفين في القرن الـ19، ومن الواضح أن هناك مسؤولية على تكملة الدخل من الحكومة ومجلس الفنون، وللاستفادة من الرغبة في شراء السلع المصنوعة يدويًا من المصممين البريطانيين، لذا تقدم المتاحف وصالات العرض تلك المنتجات.

وأصبح من الممكن الآن إعادة جوًا من المعارض الكبرى للمتحف في المنزل عن طريق المتخصصين في الجدارية السطحية، كما يمكن مشاهدة طباعة رقمية لمئات الصور، من لوحات عصر النهضة إلى الصور بالأبيض والأسود من الستينات، إضافة إلى قدرة الجمهور على جلب لوحة من المتحف إلى منازلهم، وذلك بفضل الكشف عنها مؤخرًا في مجموعةV & A الكلاسيكية من الطلاء والتي تنتجها ماستر بينتكيرز.

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا متاجر الهدايا في المتاحف البريطانية تأخذ طابعًا فنيًا فريدًا



إطلالات أنيقة تناسب الفترات الصباحية في عيد الفطر 2024

القاهرة - صوت الإمارات
بدأت الاستعدادت نحو إطلالات عيد الفطر السعيد، وتفضل بعض النساء الإتجاه نحو الأزياء المريحة والعملية بعيدا عن الفساتين الطويلة او القفاطين المزخرفة التي قد تعيق الحركة وتشعرهن بعدم الراحة، لذا يتجهن نحو الأزياء التي تحقق لهن الشعور بالراحة في فترات النهار خاصة عند استقبال الضيوف وتبادل التهاني بالعيد. وانطلاقاً لتلبية جميع الأذواق، جمعنا لكم مجموعة من أحدث إطلالات النجمات ومدونات الموضة بالملابس الكاجوال الأنيقة والمريحة لتستلهموا منهن. إطلالة إليسا بسروال الجينز إطلالة شبابية وعصرية تلهمك بها النجمة إليسا في أحدث ظهور لها، للفترات النهارية في عيد الفطر. نسقت صاحبة أغنية "عايشالك أحلى سنين" سروال الجينز الأرزق الواسع بالخصر العالي والقدم الواسعة، مع توب بيضاء قطنية ناعمة، وارتدت معها بليزر سوداء رسمية أنيقة، لتج...المزيد

GMT 21:36 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تتخلص هذا اليوم من الأخطار المحدقة بك

GMT 15:36 2013 الثلاثاء ,09 إبريل / نيسان

ميراندا لامبرت تظهر صدرها في "الموسيقى الريفية"

GMT 13:22 2017 الثلاثاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

شركة "أفكوم" تمنع بث قناة "فوكس نيوز" في لندن

GMT 00:55 2021 الخميس ,14 تشرين الأول / أكتوبر

طالب جامعي يُحقق 30 ألف دولار سنويًا بسبب سيارته

GMT 09:51 2021 الجمعة ,26 شباط / فبراير

كونسيلر لكل يوم ويناسب كل أنواع البشرة

GMT 04:07 2019 الجمعة ,13 كانون الأول / ديسمبر

56 خريجاً من برنامج القيادات الطلابية في جامعة الإمارات

GMT 23:06 2019 السبت ,09 تشرين الثاني / نوفمبر

اشتباكات بين القوات السورية والتركية قرب رأس العين

GMT 09:30 2019 الخميس ,25 إبريل / نيسان

وصايا خبراء الديكور لاختيار باركيه المنازل

GMT 00:25 2018 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

الفنان صبري فواز ينشر صورة من كواليس مسلسل "قيد عائلي"

GMT 21:10 2018 الجمعة ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

صحف إيطاليا تنشغل بريمونتادا إنتر ميلان وخسارة ديبالا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates