ورق حائط والديكور المميز لمنزلك تعرف معنا على استخداماته وألوانه وأنواعه
آخر تحديث 17:14:35 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ورق حائط والديكور المميز لمنزلك تعرف معنا على استخداماته وألوانه وأنواعه

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ورق حائط والديكور المميز لمنزلك تعرف معنا على استخداماته وألوانه وأنواعه

تصميمات ورق الحائط
القاهره ـ صوت الامارات

يعد ورق حائط جزء لا يتجزأ من الديكور الداخلي، فالديكور هو ترتيب وتجهيز وإعداد الأماكن المختلفة لتكون متلائمة مع ما سيكون بداخلها، فسواء كان المكان فندق، بنك، محل تجاري، شاليه، منزل، مسرح، مكتب، فإن ورق الحائط مكون من مكونات الديكور بداخله كثيراً ما نستخدم الورق المخصص للجدران من أجل الحصول على الديكور المميز، ومن الأفضل تلاءم ورق الحائط مع طبيعة استخدام المكان، فلا يمكن استخدام ورق الحائط ذا الألوان الغامقة بداخل غرف الأطفال، أو استخدام رسومات الكرتون في غرف النوم، وهكذا.

 ورق الحائط المستخدم لتغطية الجدران سواء كان عادي أو ورق حائط 3d له العديد من الوظائف، فهو لا يمنح المظهر الجمالي وحسب، ولكنه يؤثر على اقتناع الفرد بما يقدم داخل المكان، فيمكن استخدام ورق الحائط المرسوم عليه الأسماك واللحوم والدواجن والخضروات عند تجهيز المطاعم.كما يؤثر ورق الحائط على نفسية من يقيم بداخل المكان أو من يتردد عليها، لأنه يمنح المكان الاتساع الباعث على الراحة، ويمكن أن يمنح المكان الضيق الذي يشعر الناس بعدم التكيف وصعوبة التحرك، ومن هنا تأتي أهمية مهندس الديكور لكونه المسئول الأول أمام العميل عند اختيار ورق الحائط.

عند وضع ديكور معين واستخدام ورق الحائط  كوحدة منوحدات هذا الديكور علينا الاهتمام بالألوان وخاصة أن اللون مؤثر قوي على الإدراك البصري والإدراك الحسي على السواءفاللون مكمل للعناصر التعبيرية والوظيفية والإدارية، وللون ثلاثة أبعاد لا يخرج عنها وهي الكثافة والقيمة والصفة.ويعد ورق الحائط البديل الأمثل لدهانات الجدران التي استخدمت قديماً، وما زال البعض يستخدمها إلى يوماً هذا، ولكن ورق الحائط يتميز بالأسعار الأرخص وسهولة التركيبوتعدد الأشكال والمقاسات التي تناسب كافة المساحات، وسهولة التنظيف لوجود طبقة من الفينيل التي تسهل تنظيفه.

 ولكن علينا مسح ورق الحائط بقطعة من القماش الجافة عمودياً وليس أفقياً وذلك عند التنظيف، واستخدام المنظف الخالي من المواد المبيضة على جزء صغير لاختباره بدون تعرض الورق للتلف، والحرص على التجفيف التام بعد التنظيف.ورق الحائط ثلاثي الأبعاد أو ورق حائط 3d ظهر في السنوات الأخيرة، ويظن من يجلس بجانبه أنه بنفس المكان المرسوم على الحائط، لأنه ديكور محاكي للواقع وليس مجرد ورق، ويستخدم في القصور والفلل والشققوذلك لأنه ورق الحائط المجسم الذي يمنح المكان الجمال والرقي، وخاصة أنه متوفر بالأشكال والرسومات المتنوعة والتي تلاءم غرف النوم والأطفال والصالونات والانتريهات والعديد من الأماكن.

سنجد ورق الحائط المجسم 3d متوفر على شكل أسماك وأشجار وطوب فرعوني ومحيطات وبحار وجبال، والكثير من المناظر الطبيعية التي تبعث الراحة النفسية بداخل من يشاهدها.هو الورق المصمم خصيصاً للمطابخ إذ يحتوي على الرسومات التي لها علاقة بالمطبخ، فنجد المعالق والفناجين والخضروات والفاكهة.ورق الحائط المودرن مختلف التصاميم: –هو الورق المصمم بعدة تصاميم عصرية راقية ومختلفة لتناسب كافة الأذواق، ولا تتوقف التصاميم على ألوان بعينها ولكنها شاملة لألوان لا حصر لهاومنها المناسب لغرف الأطفال ليحثهم على النشاط والحيوية، ومنها ما هو مناسب للحمامات لأنه يحمل تصاميم تشبه سيراميك الجدران.

 ورق الحائط المودرن ذا الألوان الهادئة:هو الورق الأكثر استخداماً من بين الأنواع الأخرى، لأنه ذا ألوان هادئة تريح العين والأعصاب فالألوان مأخوذة من الطبيعة البكر التي تؤثر بالإيجاب على النفس البشريةويمكن استخدامه بغرف النوم ليساعد الأشخاص على النوم العميق في ظل هذا الهدوء والاسترخاء. الطريقة المثالية لتركيب ورق الحائط: –بالرغم من سهولة تركيب ورق الحائط إلا أنه يحتاج إلى اللمسة الفنية للحصول على الشكل الصحيح وعدم إتلاف الورق عند التركيب، وتلك الطريقة هي: –التنظيف الجيد للجدران قبل البدء في التركيب. علاج كافة الفراغات الموجودة بالجدران.عدم تركيب ورق الحائط على الجدران المواجهة لأشعة الشمس المباشرة. انتزاع ورق الحائط القديم إن وجد.من الأفضل الاستعانة بأهل الخبرة عند تركيب ورق الحائط. الحرص على زيادة المقاس طولاً وعرضاً ليكون التركيب في أفضل صورة.

قد يهمك ايضا:

تعرف على أفضل تصميمات ورق الحائط للمسات ساحرة لمنزلك

ورق الحائط خير اختيار لتجديد مملكتك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ورق حائط والديكور المميز لمنزلك تعرف معنا على استخداماته وألوانه وأنواعه ورق حائط والديكور المميز لمنزلك تعرف معنا على استخداماته وألوانه وأنواعه



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 21:04 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة
 صوت الإمارات - الإمارات تواصل دعم مستشفيات وعيادات رفح في غزة

GMT 08:31 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك وانطلاقة مميزة

GMT 21:15 2012 الأربعاء ,26 كانون الأول / ديسمبر

جهازا "إبسون" صديقين للبيئة

GMT 21:02 2020 الثلاثاء ,01 كانون الأول / ديسمبر

قد تتراجع المعنويات وتشعر بالتشاؤم

GMT 11:16 2020 الإثنين ,30 تشرين الثاني / نوفمبر

حظك اليوم برج الحوت الأثين 30 تشرين الثاني / نوفمبر2020

GMT 18:55 2019 الأربعاء ,04 كانون الأول / ديسمبر

علماء يبتكرون خلايا عصبية صناعية لعلاج مرض الزهايمر

GMT 14:37 2018 الإثنين ,26 تشرين الثاني / نوفمبر

حمدان ومكتوم بن محمد يحضران أفراح حسين محمد والديبيلي

GMT 17:29 2018 السبت ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

دار"سوثبي" في لندن تستعد لبيع لوحة أثرية مصرية نادرة

GMT 13:04 2018 الأربعاء ,07 تشرين الثاني / نوفمبر

علماء أميركيون يعيدون البصر إلى فئران عمياء

GMT 03:21 2018 السبت ,20 تشرين الأول / أكتوبر

"جاكوار F-Type" ستأتي في 2020 بمحركات بي إم دبليو

GMT 15:45 2013 الإثنين ,14 كانون الثاني / يناير

أكاديمية الشعر تصدر ديوان" أشجان" لعفرا بنت سيف المزروعي
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates