مجموعة من أفكار إضاءة غرف السفرة بطرق عملية
آخر تحديث 21:27:46 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

مجموعة من أفكار إضاءة غرف السفرة بطرق عملية

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار إضاءة غرف السفرة بطرق عملية

غرف السفرة
القاهره ـ صوت الامارات

أفكار إضاءة غرف السفرة ترتكز على حجم المساحة، وشكلها الهندسي، وما إذا كانت مفتوحة على الصالون، أو مستقلّة.وفي هذا الإطار، يطلع على أفكار إضاءة تتناسب وغرف السفرة.إذا كانت غرفة السفرة مفتوحة على الصالون، لا داعي إلى المغالاة في توزيع الإضاءة المخفيّة و”السبوتات”.عند وجود “كورنيش” في السقف المعدّ من “الجبس بورد”، مشتركًا بين غرفة السفرة والصالون، يُفضّل تزويده بإضاءة مخفيّة، وتدعيمه من الأسفل بـ”سبوتات” عبارة عن تصميم مؤلّف من أكثر من ضوء.

 عند وجود “كورنيش” منخفض عن السقف، مشتركًا بين مساحتين، تثبّت ثريا فوق طاولة الطعام، وأيضًا وسط الصالون.إذا كان صاحب المنزل لا يُفضّل وجود الثريّات، فيمكن تصميم صندوق (بوكس) حول السقف يتضمّن الإضاءة المخفية و”السبوتات”، مع توزيع الأباجورات الجانبيّة على طاولة السفرة، والإكسسوارت التي تؤمن الإضاءة على طاولة البوفيه.يمكن تكرار فكرة تصميم “البوكس” فوق طاولة السفرة، وذلك باستخدام مادة الجبس بورد أو الخشب، مع إضاءة مخفيّة. وفي داخل التصميم في السقف، توزّع “السبوتات” التي تتخذ هيئة رسمة معينة.

مع إمكانيّة اعتماد نموذج إضاءة يبدأ من أسفل الجدار ويلتف على السقف على شكل حرف “إل” نافرًا، وحوله إضاءة مخفية. يمكن طلاء التصميم أو إعداده من الخشب أو تغطيته بورق الجدران. وثمة فكرة تقضي بأن يتخذ التصميم شكل حرف الـ”يو”، ويبدأ من جدار يلتف إلى السقف، وينخفض على الجدار الآخر، وفي هذا الإطار تثبّت ثريا فوق طاولة الطعام مباشرةً.يحلو تثبيت “بوكس” مربع فوق طاولة السفرة أو مستطيل الشكل، وأسفله إضاءة مخفية، وإلى يسار التصميم ويمينه تثبّت عارضات بالطول من وسط البوكس وصولًا الى الجدار. ولا بدّ من تزويد العارضات بـ”السبوتات”. أما “البوكس” في الوسط فيحتوي على الإضاءة المخفية، مع إمكانية تثبيت ثريا “مودرن”.

في حال عدم وجود تصميم مشغول في السقف، يمكن تثبيت ثريا طولية تحمل ستّ لمبات أو عشر منها، علمًا أن هذا التصميم مرغوب في الطراز المودرن.يمكن اللجوء إلى فكرة السقف المستعار، سواء كانت غرفة السفرة مفتوحة أو مستقلة، على أن يكون الجبس بورد مقطعًا بحسب شكل هندسي محدد، وضمنه الإضاءة المخفية، لتوحي كأنها خطوط في السقف. تُعتمد هذه الفكرة في المساحات الضيقة، وتُنفّذ باستخدم ألوان فاتحة.

قد يهمك ايضا:

هذه أبرز الأفكار لإضاءة غرف السفرة بالشكل المناسب

أفكار مُذهلة لإضاء غرف السفرة اعتمدي منها ما يُناسبك

 
emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجموعة من أفكار إضاءة غرف السفرة بطرق عملية مجموعة من أفكار إضاءة غرف السفرة بطرق عملية



أزياء تجمع بين الأناقة والرقي لرمضان 2021 من وحي النجمات

واشنطن - صوت الإمارات
مع حلول شهر رمضان المبارك، تبحث أغلب النساء عن إطلالة فخمة ومحتشمة، تجمع بين الأناقة والرقي، للظهور بها في الخروجات اليومية، سواء أثناء الذهاب إلى العمل، أو خلال المشاوير النهارية، أو في حال استقبال العزومات في المنزل أو خارجه من وحي النجمات العربيات، لتظهري بإطلالة فخمة وراقية في خروجاتك اليومية:رغم قلة ظهورها الإعلامي، وحرصها على عدم نشر الكثير من الصور الشخصية لها عبر صفحتها الرسمية على موقع إنستجرام، إلا أن شريهان تستطيع دائماً أن تخطف الأنظار إليها بإطلالاتها الراقية والمميزة. ويُمكنكِ أن تستوحي هذه الإطلالة الناعمة من شريهان، لخروجاتكِ الرمضانية، بتنسيق تنورة طويلة بتصميم A line، ذات نشقات مُطبعة بالزهور والرسمات الهندسية، باللونين الأبيض والأسود، مع قميص أبيض أو باللون الأوف وايت.ونسقت شريهان مع إطلالتها الأنيقة...المزيد

GMT 23:53 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية
 صوت الإمارات - سراويل فضفاضة مناسبة لإطلالاتكِ الرمضانية

GMT 23:27 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة
 صوت الإمارات - جددي ديكور بيتك بلمسات بسيطة وغير مكلفة

GMT 03:19 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي
 صوت الإمارات - إطلاق "أكاديمية سكاي نيوز عربية" للتدريب الإعلامي

GMT 22:30 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة
 صوت الإمارات - صيحات صيفية عليكِ اتباعها لمواكبة الموضة

GMT 23:34 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان
 صوت الإمارات - ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 23:25 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 صوت الإمارات - مجموعة من أفكار الديكور لغرف النوم باللون الكريمي
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates