أبرز أفكار ديكور الجبس للتلفزيون البلازما تعرّفي عليها
آخر تحديث 08:15:21 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
تطوّر العمليات العسكريةً بين جيش الاحتلال الاسرائيلي والمقاومة الفلسطينية اليوم الاثنين ١٧ ايار مايو 2021 وزير الخارجية الأميركي يجدد في اتصال بنظيره المصري الدعوة للتهدئة ووقف العنف في الشرق الأوسط الرئيس الأميركي جو بايدن يؤكد سنواصل دفع الفلسطينيين والإسرائيليين نحو الهدوء المستدام قمة بين السيسي والبرهان في باريس تؤكد التمسك بالتوصل لاتفاق القسام تهدد بالتصعيد وتنذر اسرائيل بوقف عدوانها ضد المسجد الاقصى البرلمان الأوروبي يوافق على الاتفاق التجاري مع بريطانيا بعد البريكست السلطات اللبنانية تدعو السعودية لإعادة النظر بقرارها حظر استيراد المنتجات الزراعية اللبنانية أو المرور بأراضيها الكرملين يعلن أن الرئيس السوري بشار الأسد أطلع بوتن على التحضيرات للانتخابات الرئاسية إطلاق قذائف صاروخية من قطاع غزة على جنوبي إسرائيل وسماع انفجارات بعد إطلاق القبة الحديدة صواريخ لاعتراضها الخارجية الإماراتية نؤكد على ضرورة الحفاط على الهوية التاريخية للقدس المحتلة والتهدئة
أخر الأخبار

بهدف إضفاء الفخامة على الديكور الداخلي المنزلي

أبرز أفكار ديكور الجبس للتلفزيون البلازما تعرّفي عليها

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أبرز أفكار ديكور الجبس للتلفزيون البلازما تعرّفي عليها

الديكور الداخلي المنزلي
القاهره- صوت الإمارات

يلفت الديكور الذي يحيط بالتلفاز الأنظار، وهو يضفي الفخامة على الديكور الداخلي المنزلي. وفي هذا الإطار، توضح مهندسة الديكور ريهام فرّان أن هنالك مجموعة من المواد، التي تُستخدم في تصميم ديكور جبس للتلفزيون البلازما، لا سيما الـ"جبس بورد"، الذي يُلصق على الجدار أو يصمّم بشكل نافر، ويُزوّد بإنارة مخفية أو بـ"سبوتات"، مع إمكانية إدخال مادة أخرى مع الـ"جبس بورد".

• يُثبّت التلفاز دائمًا وسط الجدار، وعلى ارتفاع متر عن الأرض في الحدّ الأقصى، مع تصميم حافة من الـ"جبس بورد" حول التلفاز عبارة عن صندوق (بوكس) مستطيل الشكل (أو مربع)، بحسب مساحة الغرفة. هذه الحافة النافرة عن الجدار، مزودة بـ"سبوتات" حولها، ومطليّة بطلاء داكن اللون (أو فاتح)، بالانسجام مع ألوان الديكور والمفروشات في المساحة. ويمكن إكساء الجدار داخل الـ"بوكس" بورق الجدران أو بالخشب أو بالحجر أو بالمرايا.

وفي حال اعتماد الإنارة المخفية لديكور البلازما، يمكن اختيارها باللون الأصفر أو الأحمر أو الأزرق أو الزهري...

• يمكن إكساء كامل الجدار بلوح من الـ"جبس بورد"، مع تخريق مكان التلفاز، ما يوحي كأن الأخير في مستوى لوح الـ"جبس بورد". ويضاء حول التلفاز، مع طلاء جدار الـ"جبس بورد" بلون الخشب، أو بأي لون، أو تغطيته بورق الجدران، بعيدًا من إدماج الحجر به أو أيّة مادة ثقيلة (أو سميكة).

• يمكن اعتماد الديكور نفسه، وتركه سادة، أو تزويده بتخريقات، إلى اليمين منه واليسار، لتأتي فجوة التلفاز في الوسط. تصمّم إلى اليمين واليسار، فجوات مستطيلة الشكل (أو مربعة)، وحولها إنارة مخفيّة بلون أو أكثر منه.

• إذا طُلي الـ"جبس بورد"، بلون فاتح، كالأبيض أو البيج، أو كسي بورق الجدران فاتح اللون، يُستحسن طلاء الجدار الأساسي بلون داكن لإبراز ديكور الفجوات، والعكس صحيح.

• يحلو تصميم 3 أو 4 صناديق (بوكسات) مكان حمل التلفاز، من الأسفل إلى الأعلى، وإلى يسار الشاشة ويمينها. ولإنجاح هذا الديكور، يجب التركيز على لون الطلاء. مثلًا: إذا تلوّنت العارضات بلون الخشب، يجب طلاء الجدار بلون فاتح أو إكسائه بورق جدران فاتح، والعكس صحيح.

• يمكن تصميم، وبحسب مقاس التلفاز، "بوكس" من الـ"جبس بورد"، على أن يلصق الأخير بالجدار، كأنه إطار. وتصمم بعده، وتحديدًا في مكان يبعد 10 سنتيمترات عنه، إطار أكبر منه، وفي هذا المجال يمكن تصميم 4 أو 5 إطارات بحسب مساحة الجدار، مع طلاء الإطارات بلون فاتح، والجدار بلون داكن، والعكس صحيح.

قد يهمك أيضًا:

أفكار ديكور اقتصاديّة لتزيين "المدخل الضيّق" من وحي ديالا غمراوي

ديكورات ستائر بسيطة ومختلفة لمنزل أنيق وعصري اكتشفيها بنفسك

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أبرز أفكار ديكور الجبس للتلفزيون البلازما تعرّفي عليها أبرز أفكار ديكور الجبس للتلفزيون البلازما تعرّفي عليها



GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates