ديكورات منزلية جذّابة منفذة من مادتي بديل الرخام أو الخشب
آخر تحديث 00:47:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ديكورات منزلية جذّابة منفذة من مادتي بديل الرخام أو الخشب

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديكورات منزلية جذّابة منفذة من مادتي بديل الرخام أو الخشب

حجر الرخام في الديكور الداخلي
القاهرة - صوت الإمارات

ربّما سمعتِ من قبل عن مواد التصميم المقلدة، التي تتوافر بأسعار مقبولة في السوق، وتسمح لك بتنفيذ ديكورات منزلية معاصرة مرغوبة، وقتما تشائين. تتقدم مادتا بديل الرخام وبديل الخشب مواد الديكور المستخدمة على نطاق واسع، في إطار إكساء جُدران المنزل. في هذا الإطار، تتألق المادتان وتُقدّمان ديكورات منزلية جذابة، بالإضافة إلى مجموعة من الإبجابيات، من دون التضحية بالجمالية.
معلومات عن مادتي بديل الرخام وبديل الخشب
مادة بديل الخشب تكسو الجدار الألواح العائدة لمادة بديل الخشب أخف وزنًا مقارنة بالخشب الصلب

مادة بديل الرخام أو الرخام الصناعي عبارة عن بوليمرات مصنوعة من الراتنج وقطع الرخام. تُشابه المادة الحجر الطبيعي، ولو أن "الصناعية" تفتقر إلى اللمعان. من ناحية أخرى، لا تتعرض المادة المقلدة للخدش أو النتوء أو الحفر بسهولة، بخلاف الحجر الطبيعي. قد تُصنع مادة بديل الرخام، من جهة ثانية، من صفائح مصقولة مع طلاء البلاط الصفائحي بطريقة تحاكي مظهر الرخام. وهناك مادة بديل الرخام التي تقوم على الدهانات.
مادة بديل الرخام، مستخدمة في إطار ديكور الجدران نموذج من استخدامات مادة بديل الرخام، في إطار ديكور الجدران

مادة بديل الخشب، عبارة عن ألواح مصنوعة من البلاستيك المُعاد تدويره وجزيئات أو ألياف خشب صغيرة. هي أخف وزنًا مقارنة بالخشب الصلب وتوفر عزلًا أفضل قليلًا من الخامة الطبيعية. من إيجابيات مادة بديل الخشب، استخدام نفايات الخشب والمواد البلاستيكية المُعاد تدويرها أي أن المادة الصناعية "صديقة للبيئة"، مع تكلفة صيانة منخفضة مقارنة بالخشب الصلب وتكلفة عامة أقل بنحو 15% مقارنة بالخشب المعالج بالضغط. تتحلل المادة في النهاية، لكن بمعدل أبطأ بكثير مقارنة بالخشب الصلب.
بدائل الرخام والخشب لتصميم ديكور الجدران
ديكور الجدران معد من مادتي بدبل الرخام والخشب، بطريقة فنية مادتا بديل الرخام وبديل الخشب تُستخدمان معًا، في إطار تنفيذ ديكور الجدران

    بحسب مهندسة الديكور الداخلي ريهام فران، يشيع استخدام مادتي بديل الرخام وبديل الخشب في أعمال الديكور الداخلي، على صعيد المشاريع السكنية، وذلك لتوفير المال، إذ أن تكلفة بديل الخشب أو الرخام زهيدة مقارنة بالخامتين الطبيعيتين (أي بالخشب والرخام). كما لا تقل النتائج المحققة بالمادتين المقلدتين عن الأصيلتين.
    المادتان عبارة عن ألواح جاهزة وسهلة التركيب، على النقيض من المادتين الأصيلتين.
    من الشائع دمج بديل الخشب وبديل الرخام ببعضهما البعض في تطبيقات الديكور الداخلي، وحتى إضافة مادة ثالثة لهما، مثل: المرايا أو المعادن أو الإنارة المخفية أو الظاهرة لإظهار عروق بديل الرخام أو بديل الخشب.
    تُستخدم مادتا بديل الخشب وبديل الرخام معًا، في إطار تنفيذ ديكور الجدران أي تكسية الأخيرة أو تصميم الجدران التي تحمل شاشات التلفزيون، وذلك في غرفة الجلوس المنزلية. كما تحل المادتان جنبًا إلى جنب، في إطار تنفيذ ديكور جدران صالة الاستقبال وغرفة النوم، كما المدخل.

ديكور الجدران ديكور الجدران مميز
5 نماذج في الديكور من استخدام المادتين المقلدتين معًا
مادتا بديل الرخام وبديل الخشب تحلان على الجدار، في منطقة المعيشة المفتوحة على المطبخ نموذج يوضح كيفية استخدام مادتي بديل الخشب وبديل الرخام معًا، في إكساء الجدار

    لتنفيذ وحدة تلفزيون مُميّزة، تكسو ألواح مُصنّعة من مادة بديل الخشب المُضلّعة الجدار، مع توظيف الإضاءة. ثمّ، تحلّ ألواح مصنوعة من مادة بديل الرخام المقطوعة بصورة تعدّ إطارًا نافرًا على الخشب، وسط الجدار. تُسلّط الإضاءة غير المباشرة على الإطار.
    هناك نموذج ثان، في إطار تنفيذ ديكور جدران الصالة أو غرفة الجلوس، يتمثل في الآتي: تشغل مادة بديل الخشب جانبي أحد الجدران، مع الإنارة، على أن تحل مادة بديل الرخام في المساحة الأكبر الباقية. يوظف المعدن، بدوره، على بديل الرخام، وذلك على هيئة خطين محملين بالإنارة.
    هناك نموذج ثالث، في إطار ديكور جدران الصالة أو غرفة الجلوس، عبارة عن توظيف مادة بديل الرخام على نحو ثلث مساحة الجدار وتحديدًا في الوسط، أمّا على ثلث المساحة الأول، تصنع مادة بديل الخشب ما يشابه "النيش"، وفي الجانب الآخر تحل مادة بديل الخشب على هيئة ألواح طولية. في الوسط، حيث الرخام، يحلو لصق مرآة ضخمة أو لوحة من الفسيفساء أو مجموعة من اللوحات الفنية. تبدو حبال الإنارة الظاهرة على بديل الخشب.
    قد تصنع خزانتان من مادة بديل الخشب على جانبي الجدار، على أن تحل مادة بديل الرخام في المساحة الباقية. يُصمّم رفف على ارتفاع محدد عبارة عن بلاطة من الرخام المقلد وتحتها أدراج.
    في المدخل، يمكن أن يتحقق النقش المخطط أي تحل مادتا بديل الخشب والرخام معًا، على أن تفصل خامة الستاينلس (أو المرايا) بين كل لوح وآخر.

تنبّه المهندسة إلى أنه من المفضّل، عند استخدام مادتي بديل الخشب وبديل الرخام معًا، عدم اختيار اللون عينه لهما، بل لونين متناقضين أو درجتين (أفتح أو أغمق) من اللون عينه.

قــــــــــــد يهمك أييضأ :

الرخام الفاخر خيار رائع ومميز لديكورات الحمامات

 

 

تعرف على أنواع الرخام في ديكورات المنزل وطرق تنظيفه وتلميعه

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات منزلية جذّابة منفذة من مادتي بديل الرخام أو الخشب ديكورات منزلية جذّابة منفذة من مادتي بديل الرخام أو الخشب



GMT 20:20 2021 الإثنين ,01 شباط / فبراير

تحقق قفزة نوعية جديدة في حياتك

GMT 18:06 2013 الجمعة ,12 إبريل / نيسان

لورين ستونر تخطف الأنظار على شاطئ ميامي

GMT 21:37 2018 السبت ,29 كانون الأول / ديسمبر

ثياب ميلانيا ترامب تثير ضجة في مواقع التواصل الاجتماعي

GMT 19:50 2013 السبت ,23 شباط / فبراير

"سامسونغ سمارت بي سي برو"بمميزات عدة

GMT 19:57 2017 الأربعاء ,07 حزيران / يونيو

يسرى محنوش تحيي حفلة فنية على المسرح البلدي في تونس

GMT 04:19 2022 الثلاثاء ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

85 ألف درهم تعويضاً لعامل سقط من على سلم

GMT 01:37 2019 الخميس ,14 تشرين الثاني / نوفمبر

الصين تطلق بنجاح خمسة أقمار صناعية للاستشعار عن بُعد

GMT 16:28 2019 الأربعاء ,06 تشرين الثاني / نوفمبر

شرطة رأس الخيمة تفعّل نظام الاستدعاء الإلكتروني

GMT 00:00 2019 الأحد ,06 تشرين الأول / أكتوبر

الإمارات خارج قائمة أوروبا للملاذات الضريبية قريباً
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates