نصائح  مهمة لاستعمال  اللون الأحمر في ديكورات المنزل
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

نصائح مهمة لاستعمال اللون الأحمر في ديكورات المنزل

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - نصائح  مهمة لاستعمال  اللون الأحمر في ديكورات المنزل

استخدام الأحمر في ديكورات المنزل
القاهره- صوت الإمارات

يصعب استخدام الأحمر في ديكورات المنزل، ما يُلزم اختياره بناءً على دراسة كميَّة له، وحصر حضوره على بعض ديكورات المنزل، حتَّى لا تطل الديكورات إطلالةً مُنفٍّرة. والأحمر لون جريء، يدلُّ إلى الشغف والحرارة. ويعرف مُحبُّوه بشخصيَّاتهم القويَّة والحيويَّة. وتشير مجموعة من الدراسات في علم الألوان، إلى أن الأحمر يزيد من ضغط الدم ويُسرِّع من نبضات القلب، فيُعزِّز الشعور بالعاطفة.

على الرغم من أنَّ الأحمر، هو مصدر للطاقة والنشاط، إلا أنَّ مهندسة الديكور كارلا منذر لا تنصح قارئات باستعماله بكمٍّ وافرٍ في ديكورات المنازل، بل هي تدعو إلى حصر استخدامه في بعض التفاصيل البسيطة، التي تُطعِّم المشهد بالدفء والحرارة. وتقول منذر إنَّ "الأحمر يحلعادةً على الجدارن وأقمشة المفروشات المخمل، في المنازل ذات الديكورات الكلاسيكية، ولا سيَّما تلك المُصمَّمة وفق طراز الباروك، نظرًا إلى أنَّه يُبرز الأثاث المذهَّب. كما يتماشى الأحمر مع الأخضر بدرجاته". وتُضيف منذر، قائلةً إنَّ "في الطراز الإنجليزي، يُستعمل الأحمر مع الأزرق. وفي المساحات الفخمة، هو يصاحب البنفسجي".عمومًا، هي تنصح باستخدام الأحمر في ديكورات الغرف الفسيحة أو المداخل أو الردهات. وتفيد أنَّه مناسب للمطابخ وغرف الطعام، نظرًا إلى أنه يفتح الشهيَّة، ولذا يجب على متتبّعي الحميات الغذائيَّة تجنُّب اعتماد الأحمر في مساحاتها.

في الصالون الأحمر لون مضياف، يحثُّ على الحوار بين الضيوف، ويمنحهم شعورًا بالقوَّة والراحة، كما أنَّه يضفي ضوءًا في الغرفة ليلًا، وهو يدخل في بعض التفاصيل، كستائر أو وسائد الصالون، حيث الأساسيَّات (الجدران والسقف...) مطليَّة بألوان حياديَّة فاتحة (الأبيض والبيج والرمادي). وما أجمل الأحمر، حين يقترن بالأسود أو الرمادي، مع الإشارة إلى أنَّ مُصاحبة الكريستال الأحمر يُظهر فخامةً لامُتناهية. كما يمكن طلاء جدار وحيد في الصالون بالأحمر، أو استخدام قطعة أثاث أو إكسسوارات منه. ويُفضَّل إدخال اللون الأحمر إلى الزوايا، عند الرغبة في تسليط الضوء عليها، أو إبراز قطعة ديكور مُعيَّنة.

في غرفة النوم الرئيسة لا يُحبَّذ أن تطلى جدران غرفة النوم الرئيسة بالأحمر، بل يُفضَّل اختيار الأبيض أو البيج لها، مع تمييز الرئيس من بينها بالأحمر، أو تغليف هذا الأخير بورق جدران يحمل بعض الزخارف. ولإضافة لمسة جذَّابة في المساحة المذكورة، تنصح منذر باستخدام ستارة مشغولة بالمخمل الأحمر أو إكساء السرير شرشف أحمر.في شأن الإكسسوارات، يحلو اختيار زوجين من الشمعدانات الكريستال، من دون الإغفال عن نثر الشموع والورود، ما يُعزِّز الشعور بالحميميَّة.
محاذير...من جهةٍ ثانيةٍ، ثمَّة محاذير عند استعمال اللون الأحمر في ديكورات المنزل، تستعرضها منذر في الآتي:| لا يُنصح باستعمال الأحمر، في غرف نوم الأطفال، خصوصًا أنَّ الفئة المذكورة تُعرف بحركتها المفرطة، فقد يولِّد اللون المذكور العنف في صفوفهم، و يعيقهم عن النوم. بالمُقابل، يُناسب اللون الأحمر، كما الأصفر، غرفة الألعاب.| من الضروري تجنُّب استعمال اللون الأحمر في كلِّ عناصر الغرفة، بل يجب أن يقتصر الأمر على مشحات منه، أو على الإكسسوارات.| لا يُناسب اللون الأحمر الغرف الضيِّقة، لكونه يُساهم في جعلها تطلُّ بحجم أصغر، خصوصًا إذا استُخدم في طلاء الجدران.

قد يهمك أيضًا:

شاليه فخم يعانقه جانب الجبل الشامخ في ولاية "كولورادو"

أبرز الأفكار لتنسيق الديكورات الخشبية لشاشات التلفاز

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نصائح  مهمة لاستعمال  اللون الأحمر في ديكورات المنزل نصائح  مهمة لاستعمال  اللون الأحمر في ديكورات المنزل



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates