ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء
آخر تحديث 04:08:28 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء

ديكورات المساحات الداخليّة
القاهرة - صوت الإمارات

بعد قضاء وقت طويل في العمل، يتوق بعض الناس إلى الاختلاء بذواتهم والاسترخاء للحفاظ على حدّ أدنى من التوازن النفسي، فيجدون الملاذ في زوايا منزلية مصمّمة بصورة مريحة.
صحيحٌ أن الميل يتجه إلى جعل ديكورات المساحات الداخليّة، بكلّيتها، مهما كانت فخمة، تتصف بالراحة وتتخلّى عن "الزوائد" غير العمليّة، إلّا أن "الصحّة والعافية"، العنوانان اللذان يرفعهما مهندسو التصميم الداخلي العالميون، في إطارات اتجاهات المنزل لعام 2022 يقضيان بالاختلاء بالذات في المنزل ضمن أمتار مربعة محدودة تشغلها زاوية "شخصيّة" قليلة التفاصيل. قد تجد "الزاوية" مطرحاً لها تحت السلالم الداخليّة أو في ركن النوم أو منطقة الجلوس أو الممرّ أو أي مكان متاح، على أن تؤدى فيه، نشاطات كاليوغا والتأمّل أو القراءة أو مجرّد ارتشاف القهوة بصمت...

أساسيات المكان
يُفضّل أن تتسلّل خيوط الشمس إلى الزاوية المذكورة، التي تؤثّث بكرسي (أو كرسي هزّاز أو أريكة صغيرة) أو أرجوحة أو مجرّد وسائد أرضيّة. يفيد التفكير في هذا الإطار، بالجلوس المريح الذي يسمح بمدّ الساقين وتغيير وضعيّات الجلوس، كما بإكسسوارات ضئيلة للشعور بالسعادة، كمكتبة صغيرة لهاوي القراءة أو نبتة عطريّة أو شمعة أو حتّى لوحة جداريّة...
أضف إلى ذلك، تعدّ الطاولة الجانبيّة من أساسيّات المكان، على أن تكون الطاولة صغيرة، لكن مناسبة لحمل فنجان القهوة أو كتاب أو الجهاز المحمول. وحدة الإضاءة الليليّة، بدورها، مطلوبة. في هذا الإطار، تلقى "مصابيح الملح" المصنوعة من ملح الهيمالايا الوردي رواجاً، وهي ذو توهج جميل. ينسب إلى هذه الإضاءة خفض تلوّث الهواء، لا سيّما التلوث الإلكتروني الذي تتسبّب به الأجهزة الإلكترونية.
باختصار، لا يجب أن تزدحم المنطقة المذكورة بمئات الأشياء، مهما راقت لك، أثناء التسوّق في معرض المفروشات.

الألوان الأرضية
يقضي تصميم "زاوية الاسترخاء"، سواء كانت مساحتها مستقلّة أو مدمجة بغرفة النوم أو منطقة الجلوس، إيلاء مجموعة من العوامل أهمّية، هي الآتية حسب مهندسة التصميم الداخلي المصريّة مي سعد:

الألوان: يجب التركيز على الألوان الأرضيّة التي تُشعر المرء بالسكينة. تشتمل هذه الطائفة اللونيّة التي تمثّل التربة والمعادن الطبيعيّة، على ألوان الصدأ والقطيفة والبنّي المحترق والطين والكركم والمريمية والبحر العميق والأزرق الكلاسيكي، علماً أنّه تُشتقّ تدرّجات لونية فاتحة وغامقة من هذه الطائفة من الألوان. في هذا الإطار، توضّح المهندسة لـ"سيدتي" أن "توظيف الأبيض في المساحة المنمنمة يساعد في إبراز الألوان المذكورة آنفاً، والتي يتدرّج البيج منها كثير الاستخدام أخيراً"، مضيفة أنّه "يستحسن الابتعاد عن البنّي الغامق، في المكان". من جهةٍ ثانيةٍ، تعلّق المهندسة أهمّيةً على ألوان الباستيل (يدخل الأبيض في تركيبها) الخضراء والزرقاء المريحة، والتي تستحضر الطبيعة، وعناصرها من بحر وزرع.
الخامات: تبدو الأقطان الطبيعيّة من الأنسجة المفضّلة في "زاوية الاسترخاء"، فهي صحّية للجسم. في هذا الإطار، تدعو المهندسة إلى فرد وسائد كثيرة، لأنها تمنح شاغل "الزاوية" إحساساً بالراحة والخصوصيّة، كما إلى البعد عن استقدام أي مفروشات مصمّمة من الألياف الصناعيّة.
النباتات: توزيع النباتات الطبيعيّة (أو الصناعيّة)، لأن لون الزرع الأخضر يساعد في التخلّص من الطاقة السلبيّة وتجديد النشاط.
الجدير بالذكر أن قلّة محتويات "الزاوية" تؤهلها للحضور في كلّ منزل، مهما ضاقت مساحة الأخير؛ فقد تدمج بغرفة النوم الفرديّة أو بمنطقة المعيشة الخاصّة بالتقاء أفراد العائلة. في الحالة الأخيرة، يفيد حضور عازل بين الركنين، ما يسمح للمرء الجالس في "الزاوية" بالانفراد، والشعور بالصفاء الذهني. في هذا الإطار، تلفت المهندسة إلى أن "هناك تصاميم بالجملة للعوازل، لغرض التنسيق بين حضورها، وطابع الغرفة التي تحتوي عليها".

الطراز البوهيمي
عن أساليب الديكور المناسبة للمساحة، تتحدّث المهندسة عن الطراز البوهيمي الرائج أخيراً، والذي يختصر بأنّه يبعد عن التقليديّة ويكسر القواعد "الجامدة" ويوظّف النقوش والإكسسوارات المنزليّة بوفر في المساحات الداخليّة. من الطراز البوهيمي، تستلّ المفروشات والوسائد والبطانيات والزرع.

قــــــــــد يهمك أيضا :

استخدامات متنوعة للون الأسود في ديكورات الحمامات

نصائح لتصميم ديكورات غرف النوم الرئيسة "المودرن"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء ديكورات مُميزة لزوايا المنزل للشعور بالراحة والاسترخاء



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة - صوت الإمارات
النجمة بلقيس عادت من جديد للتفاعل مع جمهورها واستعراض إطلالة جديدة لها عبر انستجرام، لتوثق أحدث ظهور لها بفستانها الأسود الجديد الذي نال تفاعل قطاع كبير من جمهورها، كما أنها عادت للظهور بأزياء من علامة فيرساتشي الشهيرة التي سبق وقد تألقت بها أكثر من مرة في الماضي. تفاصيل أحدث إطلالة للنجمة بلقيس النجمة بلقيس اختارت في احدث ظهور لها، ارتداء فستان أسود أنيق من علامة فيرساتشي الشهيرة، وتعتبر بلقيس من عاشقات اللون الأسود وسبق وظهرت به في العديد من إطلالاتها الجذابة، وهذه المرة اختارت فستان أنيق نال إعجاب محبيها بمجرد نشر صوره عبر حسابها على انستجرام. بلقيس استعرضت أناقتها بفستان أنيق باللون الأسود انسدل طويلًا ومجسمًا مع صيحة الكب التي زادت من أناقته، والتي جاءت بتصميم مستقيم، كما تزينت منطقة الصدر بحزام رفيع يتوسطه اكسسوار...المزيد

GMT 17:17 2021 الجمعة ,01 كانون الثاني / يناير

تتيح أمامك بداية السنة اجواء ايجابية

GMT 01:04 2018 الأربعاء ,05 كانون الأول / ديسمبر

سريلانكا تجذب السائحين من دول التعاون

GMT 02:25 2019 الثلاثاء ,29 كانون الثاني / يناير

مصر تستعد لتنظيم البطولة العربية لرواد الغولف

GMT 14:01 2019 الجمعة ,11 كانون الثاني / يناير

الفنان أحمد عز يًعرب عن سعادته بتكريمه في 2018

GMT 10:19 2018 السبت ,28 تموز / يوليو

الحياة على كوكب الأرض نشأت قبل 300 مليون سنة

GMT 14:43 2018 الخميس ,05 تموز / يوليو

ناعومي كامبل تتألق بمعطف رائع باللون الأسود

GMT 06:45 2015 الإثنين ,14 أيلول / سبتمبر

إسرائيل تدرس مد محطة كهرباء غزة بالغاز الطبيعي

GMT 17:40 2013 الخميس ,11 إبريل / نيسان

"مصر التى فى صريبا" رحلة كاتبة فى بيت الأدباء

GMT 15:11 2014 الجمعة ,28 تشرين الثاني / نوفمبر

" مروى " تطرح تشكيلة من الملابس الخاصة بالنساء الحوامل

GMT 05:02 2017 السبت ,30 كانون الأول / ديسمبر

مركز الأرصاد الإماراتي يحذّر من الضباب

GMT 02:53 2015 الأربعاء ,25 شباط / فبراير

إزالة تعديات عن شبكات الكهرباء العامة في لبنان

GMT 15:37 2013 الثلاثاء ,26 شباط / فبراير

راديو مصر يستضيف وزيري التخطيط والتموين الثلاثاء

GMT 18:01 2013 الأحد ,03 شباط / فبراير

ألفا مدرسة أميركية تستخدم كروم بوك
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates