ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة
آخر تحديث 03:52:51 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -
أخر الأخبار

يدخل الخشب في تصميم الأساسيَّات والمفروشات

ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة

الديكور الداخلي
القاهره -صوت الإمارات

عند تصميم الديكور الداخلي، يُفضَّل اختيار طراز معيَّن يُطبَّق في الغرف كافة. وعند انتقاء الطراز الريفي في الديكور، نطلع على خصائصه وملامحه، لتطبيقه بطريقة مدروسة في المساحة:

1. يبعد الديكور الريفي عن التكلُّف، ويخلو من الزخارف، مع إمكان اختيار النقوش المستوحاة من أجواء الطبيعة، كالأزهار مثلًا.

2. يُناسب الطراز الريفي بالإجمال البيوت الجبليَّة، ولكن لا يُمنع تطبيقه في أي مسكن.

3. قوامه: الحجر والخشب بالدرجة الأولى، ولا سيّما في "ديكورات" الأسقف. و"الباركيه" في الأرضيّات، باستثناء المطبخ، الذي تُختار أرضيّته من الأسمنت، أو تُغطّى بقطع الحجر الصغيرة، التي تُشبه الطوب. وفي هذا الإطار، يبرز الحجر على كامل مساحة الجدار أو حول المدفأة، ويدخل الخشب في تصميم الأساسيَّات والمفروشات، كما يُستخدم في الأبواب والطاولات لتبدو وكأنًّها قطع من الـ"أنتيك".

4. يمكن انتقاء مفروشات الديكور الريفي، إمَّا على الطراز الأمريكي أو الفرنسي. وتبدو الأرائك ضخمة خالية من الزخارف. مثلًا: أرائك غرفة المعيشة تُزوَّد بشراشف تُغطِّي الجزء السفلي من كل أريكة، فضلًا عن حضور أريكة الـ"تشيسترفيلد". كما يُستخدم قماش الكتَّان على الستائر أو في تنجيد الأرائك، بالإضافة إلى الجلد. وتُوزَّع الجلسات حول المدفأة، التي تتصدَّر الجدار الرئيس، لتبدو كأنَّها محور الارتكاز في المساحة.

5. تُستعمل الألوان الدافئة في الديكور الريفي، ولا سيّما لون الخشب البنِّي الداكن، فضلًا عن الألوان الترابية كالرمادي والبيج، والبرونز والأبيض بدرجاتهما، مع إمكان دمج أحد ألوان الـ"باستيل" الفاتحة.

6. تبدو الـ"اكسسوارات" مستوحاة من عناصر الطبيعة، ولا سيِّما الطاولات الجانبيَّة، وهي عبارة عن جذوع أشجار. كما يحلو توزيع باقة من الأغصان اليابسة على سطح الطاولة.  ويشارك اللون الأخضر في رسم اللوحات، علمًا بأنه يتماشى مع الألوان الترابية والحيادية المعتمدة في المساحة.

7. يُمكن إضفاء لمسات ريفيَّة في مساحة "مودرن"، من خلال إبراز ألواح الخشب في السقف، واختيار المفروشات العصريَّة، التي تتخذ شكل حرف "إل" اللاتيني، مكسوَّة بخامة الجلد، مع حضور مدفأة في الغرفة.

قد يهمك أيضًا:

أمجد شمعة بكشف أساسيات التصميم الداخلي وفن الديكور لتحقيق الشكل الجمالى

أفكار ونصائح تُساعدكِ في اختيار ديكورات جبس "غرف نوم ناعمة"

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة ملامح الديكور الريفي في البيت المعاصر المستوحاة من أجواء الطبيعة



إطلالات يومية راقية وأنيقة باللون الأسود من نهى نبيل

واشنطن - صوت الإمارات
تتميز مدونة الموضة الكويتية نهى نبيل بأناقتها واختيارها دائماً لقطع أزياء مميزة تساعدها في الظهور بإطلالات يومية راقية وأنيقة.ورغم حب نهى نبيل الواضح للألوان، إلا أنها تتقن اختيار قطع الأزياء ذات اللون الأسود، لتنسيق إطلالة فخمة وجذابة تخطف الأنظار بالأسود.و أجمل إطلالات باللون الأسود من نهى نبيل، لتستوحي من بينها إطلالاتكِ المناسبة:في إطلالة شتوية فخمة، نسقت نهى نبيل المعطف الأسود مع بنطلون ضيق بنفس اللون، وحقيبة كتف مُصممة من الجلد الأسود من ماركة شانيل Chanel واعتمدت نهى نبيل مع هذه الإطلالة الفخمة، حذاء بوت يجمع بين اللونين الأسود والبيج، وهو مُصمم بمقدمة مُدببة وبدون كعب، مع أربطة أمامية من الجلد، مما منحها إطلالة راقية وجذابة.أصبح الجاكيت المنفوخ قطعة أزياء أساسية داخل خزانة أغلب الفتيات خلال فصل الشتاء، نظراً لقدر...المزيد

GMT 22:32 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف
 صوت الإمارات - أزياء زهرية لإطلالات تشع حيوية وانتعاش في الصيف

GMT 21:08 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل
 صوت الإمارات - ديكورات أسقف جبس بسيطة لإضفاء الفخامة على المنزل

GMT 04:24 2021 الخميس ,01 إبريل / نيسان

ليفاندوفسكي يغيب عن بايرن ميونخ بسبب الإصابة

GMT 03:20 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

بيكهام ينضم لكتيبة الرافضين للدوري الأوروبي

GMT 23:55 2021 الثلاثاء ,16 آذار/ مارس

روما يخسر الطعن الأخير في أزمة "القيد الخاطئ"
 
syria-24
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates