8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم منها تحوِيلها إلى مكان للعب الأطفال
آخر تحديث 18:10:58 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

عن طريق إضافة باب لجعل هذه المنطقة بعيدة عن الأنظار

8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم منها تحوِيلها إلى مكان للعب الأطفال

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - 8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم منها تحوِيلها إلى مكان للعب الأطفال

ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم
القاهرة - صوت الامارات

هل فكَّرتِ يومًا بالمساحة غير المُستغلَّة في الديكور أسفل السلالم، في الفيلَّا أو البيت. يُضايقك أمرها عندما تحتاجين لزيادة أثاث في البيت، فلا تتمكَّنين من ذلك. وفي هذا الإطار، خيارات عمليَّة إلى حدٍّ كبير، على شكل أفكار تلبِّي احتياجاتك... ويعتمد تطبيق كلّ فكرة بحسب موقع السلالم.

التخزين
يمكن القيام بذلك عن طريق بناء الأدراج والأرفف، أو عن طريق إضافة باب لجعل هذه المنطقة بعيدة عن الأنظار، وذلك لإخفاء الأدوات أو الأحذية وأيَّة أشياء أخرى مهملة.

ركن للدراسة
هناك فكرة أخرى مفيدة وعمليَّة تتمثَّل في إنشاء زاوية للدراسة، مع تجهيزها بمقعد مريح، وإضافة الأدراج أسفل المقعد للاستفادة من كلِّ مساحة هناك.

غرفة الأطفال الصغيرة
إذا كانت مساحتك بالقرب من غرفة العائلة أو الأطفال، فمن الجيِّد أن تُحوِّليها إلى مكان للعب، بطريقة تتكامل مع الغرفة المجاورة. وبذا، تجمع هذه المساحة الأطفال، وتمنعهم من العبث في كامل البيت.

حمَّام صغير
قد تعتقدين أنَّ هذه المساحة أسفل السلالم متواضعة وغير عمليَّة لاحتواء الحمَّام، ولكنَّك ستندهشين من ملاءمتها لاستيعاب مرحاض وحوض صغير للغسل، وهو ما سيكون كافيًا لضيوفك.

محطَّة للتلفزيون
على الرغم من وجود غرفة للمعيشة يتقدَّمها التلفزيون، لكنَّ جهازًا آخر لن يكون عائقًا، بخاصَّة إذا كان تحت السلالم، ويطلُّ على مساحة البيت الكبيرة.

غرفة للمعيشة
هذه المساحة حقًّا كبيرة، وهي تحت السلالم مباشرة. وفي هذه الحالة، ضعي فيها كنبة واسعة، تكون على شكل "كورنر" لتتلاءم مع الوضع العام للمكان. ويمكنكِ إضافة الإكسسوارات التي ترغبين بها، لتكمل جمالية المكان.

خشب المدفاة
إذا كنتِ في منطقة شتويَّة، وتتوافر مدفأة الحطب التقليديَّة في بيتك، فهو المكان المناسب لوضع الحطب، للحفاظ عليه من البلل، حتَّى أنَّه يمكنك وضعه لغرض التزيين. ولكن، احرصي على وجود الحاجز، حتَّى لا يكون الحطب عرضة للعب الأطفال.

سرير للحاجة القصوى
نعني بالحاجة القصوى هنا، وجود مريض في البيت، تمنعه حالته الصحيَّة من صعود السلالم، وهذا سيكون مؤقتًا بالتأكيد. لذا، احرصي على ألاّ يكون السرير كبيرًا، ومحمَّلًا بأدراج تمكّن المريض من وضع أدويته، وحاجيَّاته الأساسيَّة، حتَّى لا يصاب المكان بالفوضى.

استخدامات إضافيَّة
| قد يكون من المفيد إضافة ثلَّاجة إلى تلك المنطقة، بخاصَّة إذا كانت هذه الأخيرة تقرب من مكان الجلوس، أو إعداد ركن للقهوة، ومن خلاله ستحضِّرينها أمام ضيوفك، من دون أن تضطري للذهاب إلى المطبخ الكبير. ولكن، حذار من الطبخ، فالمنطقة لن تتعرَّض للشمس، والهواء كثيرًا.
| إذا كان منزلك غير مناسب لضمّ غرفة يتمكَّن أهل البيت فيها من القراءة، ولكن لديك مساحة أسفل السلالم، فيمكنك الحصول على محطَّة ممتازة للراحة. ومن خلال إضافة مكتبة، تعطي جماليَّة وفائدة كبيرين للمكان.
| هذه الزاوية جزء من البيت، ومفيدة، لوضع الإكسسوارات. كما يمكن استخدامها لزيادة خزانة للضيوف، وتحديدًا لتعليق السترات

قد يهمك أيضًا: 

أفكار سهلة وبسيطة لتنسيق منزل غير مفروش

زوجان يحوّلان "كوخًا" في لندن إلى منزلٍ خيالي بحديقة

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم منها تحوِيلها إلى مكان للعب الأطفال 8 أفكار ديكور لاستغلال المساحة أسفل السلالم منها تحوِيلها إلى مكان للعب الأطفال



عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها

كيندال جينر وبيلا حديد تتألقان بإطلالة مميزة في أسبوع الموضة في ميلان

ميلان - صوت الامارات
عرضت المخرجة الإبداعية دوناتيلا فيرساتشي أول مرة مجموعتها لموسم خريف وشتاء 2020 خلال أسبوع الموضة في ميلان، وهي المرة الأولى التي تظهر فيها خطها بالكامل، والذي شمل 91 قطعة، حيث قادت Donatella التشكيلة مع مجموعة LBDs الكلاسيكية وهى مجموعة من الفساتين القصيرة اللامعة، التي تشبه في تصميمها الساعة الرملية وارتدتها كيندال جينر وبيلا حديد خلال هذا العرض. ووفقًا لموقه "harpersbazaar" فقد تم تزويد جميع الفساتين بحلى كبيرة الحجم وقفازات جلدية وحقائب clutches إما مزينة بشعار Versace أو بقطع ذهبية مميزة. أصبح العرض مزيجاً عائدًا إلى المدرسة القديمة الخاصة بالدار، من خلال الفساتين القصيرة التي أبهرت الجميع، فضلًا عن سير العارضات على المدرج وسط شاشات 3D. كانت المجموعة تمزج بين الأزياء الكلاسيكية من خلال البدل الرسمية والفساتين السوداء وتشكيلة الملاب...المزيد

GMT 08:59 2020 الإثنين ,17 شباط / فبراير

ريال مدريد يتعثر أمام"سيلتا فيغو" وسقوط زيدان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates