آستون مارتن تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة
آخر تحديث 07:35:00 بتوقيت أبوظبي

تسعى الشركة إلى تعزيز مفهوم الطاقة النظيفة

"آستون مارتن" تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "آستون مارتن" تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة

السيارة الكهربائية "Rapide"
لندن ـ سليم كرم

كشفت شركة "آستون مارتن" البريطانية لصناعة السيارات الرياضية الفاخرة النقاب عن أولى سياراتها الكهربائية "Rapide"، ذات الأبواب الأربعة والتي تتمكن من إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان في نسختها الجديدة، لتصبح في منافسة مع سيارة "Model S" التي طرحتها شركة "تيسلا موتورز" الأميركية المتخصصة في صناعة السيارات الكهربائية.

وتتميز السيارة الجديدة بمحرك بنزين "V12" سعته 6 لترات، وتعتبر أقوى من سيارة "V12"، وذلك لأن محركها قادر على إنتاج قوة تصل إلى ألف حصان، ويمكن أن تطرح للبيع في نهاية عام 2017، كأحدث طرق لشركة السيارات الرياضية للحد من متوسط انبعاثات ثاني أكسيد الكربون ضمن مجموعتها من السيارات .
وطرحت "آستون مارتن" سيارة "Cygnet" والتي تعتمد على تصميم "تويوتا"، إلا أن الرئيس التنفيذي الحالي، أندي بالمر، يعتقد أن نموذج السيارة الكهربائي التي تطرحه الشركة البريطانية قد يبدو منطقيًا على نطاق أوسع.

وبيّن "أثناء شغلي لهذا المنصب، لن نعمل على إدخال محرك ديزل في سيارات (آستون)، ولذلك فلا أعتقد أن سيارة (سيغنيت)، كانت المناسبة التي تنتجتها الشركة، وأعتقد أن السيارة التي تستطيع التفوق على سيارات (تيسلا) يجب أن تكون أكثر إثارة للاهتمام، فمعظم الناس يقتنون الأخيرة لأنها تتضمن الخصائص كافة، مما يعني أن هناك مجالًا للتفوق عليها".

ويتمتع بالمر بخبرة واسعة في مجال طرح السيارات الكهربائية، كمدير تنفيذي سابق لشركة "نيسان"، وأضاف "أنا من أشد مشجعي السيارات الكهربائية، ليس من أجل الاقتصاد في استهلاك الوقود فحسب، ولكن أيضاً من حيث الأداء على الطريق".

وتطورت فكرة إنتاج السيارة "Rapide" بالتعاون مع فريق "ويليامز للفورمولا وان"، حيث تم كشف النقاب عن السيارة في حدث مهم انعقد خارج منزل "لانكستر هاوس" في لندن، وشهد لقاء جمع بين دوق ودوقة كامبريدج ورئيس جمهورية الصين الشعبية، شي جين بينغ.

وخلال هذا الحدث، وقعت "آستون مارتن" ومجموعة الاستثمار  الصينية" "ChinaEquity، اتفاقا لتطوير وإنتاج فئة السيارة الجديدة، والذي اشترط إنتاج السيارة الجديدة في المقر الرئيسي للشركة البريطانية في غايدون، وارويكشاير، وذلك في حال نجاح السيارة.

واعتبر رئيس مجموعة الاستثمار  الصينية، وانغ شاويونغ، "نحن متحمسون للمشاركة في تطوير السيارة الجديدة والإسهام في تعزيز مفهوم الطاقة النظيفة بين الصين وبريطانيا واستراتيجية البيئة الخضراء، ونحن على ثقة أن هناك فرصا كبيرة للسيارات الكهربائية في الصين والعالم".

وتعمل "آستون مارتن" على إنتاج سيارة بديلة لتصميم "DB9 GT"، التي ستطرح للبيع في عام 2016، وسيطلق عليها اسم "DB11"، وسيتم دعمها بمحرك V12، أو محرك ديزل مزدوج، الموجود في سيارت مرسيدس  "V8"، ويشار الى أن الشركة الألمانية تعد أحد صغار المساهمين في شركة "أستون".

وتخطط الشركة كذلك لطرح فئات جديدة من سياراتها مثل "Vantage" و""Vanquish، وأكد بالمر أنه سيُطرح نموذج لسيارة هجين بأربعة أبواب، من إنتاج خطوط سيارة "DBX" ذات الدفع الرباعي، التي عُرضت في معرض جنيف للسيارات هذا العام.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آستون مارتن تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة آستون مارتن تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

آستون مارتن تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة آستون مارتن تقتحم عالم صناعة السيارات الكهربائيّة



تألقت بقطعة مُنمّقة أكملت مظهرها العصري

جيجي حديد ترتدي معطفًا أسود خلال أسبوع الموضة

ميلانو ـ ريتا مهنا
 تعتبر جيجي حديد وكايا جربر العارضتان الأكثر طلبًا في العالم، بعد أن هيمنتا على مدرجات العالم التى لا تعد ولا تحصى خلال شهر الموضة هذا العام. وحصلت كل منهما على عروض الأزياء على مدرج ماكس مارا لعرض مجموعة الربيع / الصيف 2019 ، خلال أسبوع الموضة في ميلانو صباح الأربعاء، حيث تمت مشاركتهن بتصاميم تتمتع بأسلوب جريء وجذاب. وكانت جيجي البالغة من العمر 23 عامًا ,تجذب الانتباه في معطف أسود تم تصميمه ليتناسب مع الشكل المميز الإمبراطوري الذي يهدف للكمال، بينما ارتدت كايا البالغة من العمر 17 عامًا، لونًا أصفر نابضًا بالحياة. وارتدت جيجي مجموعة من الموديلات المذهلة، من بينها تصاميم لإيرينا شايك وجوان سمولز، وبدأت باقتحام المدرج في ملابس خارجية أنيقة، مصحوبة بحزام سميك لفت الانتباه إلى خصرها الصغير. وامتلأت السترة بالتفاصيل المزيّنة في نهايتها. وكانت جيجي تتألق بقطعة منمقة مع أكمام مكدسة، في حين وضعت ياقة
 صوت الإمارات - تعرَّف على المسارات التاريخية الأفضل في بريطانيا

GMT 17:14 2018 الخميس ,20 أيلول / سبتمبر

الفرنسية المينيري ريتش تعيش مع إرث بابلو بيكاسو
 صوت الإمارات - الفرنسية المينيري ريتش تعيش مع إرث بابلو بيكاسو

GMT 18:17 2018 الخميس ,22 شباط / فبراير

إنتر ميلان يرغب في الحصول على خدمات بالوتيلي

GMT 17:33 2017 الإثنين ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

رونالدو شحور يعلن نمو قطاع التجارة الإلكترونية سنويًا

GMT 00:05 2017 السبت ,02 كانون الأول / ديسمبر

هل العقاب يعزز من الأداء الدراسي للطفل؟

GMT 04:27 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

مدرب فرنسا يرغب في تفادي لقاء إسبانيا خلال المونديال
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates