أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
آخر تحديث 07:08:37 بتوقيت أبوظبي

سجَّلت أعلى العلامات في اختبار السلامة القياسية الأوروبية

أودي "أيه 4" تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - أودي "أيه 4" تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود

السيارة أودي "أيه 4"
لندن - كاتيا حداد

نافس السيارة أودي "أيه 4" كل من بي أم دبليو الفئة الثالثة وجاغوار إكس إي، إذ تمتلك موقعًا قويًا في المنافسة نظرًا إلى محركاتها القوية وفعالية استهلاكها للوقود، والشعور الرائع من الجودة وضبط النفس والتصميم الجديد والكبير.
وتبقى أحدث سيارة من أودي "أيه 4" ضمن منهجية شركة أودي لصانعة السيارات والتي تهتم بالتكنولوجيا كثيرًا في سيارتها، ويتوقع أن ينافس الموديل الجديد للعام 2016 بقوة، نظرًا إلى أن جاغوار تفوقت عليها العام الماضي وتوجت سيارة العام.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
واستطاعت السيارة أن تحقق علامة 8/10 في المساحة فهي رائدة في هذا المجال، إلا أن منافساتها تتسم بنفس الخاصية، وتتميز عنها أدوي بالمزيد من الارتفاع، ومساحة أكثر للرأس باستثناء بي أم دبيلو، وهي طويلة نسبيًا.
والمنطقة الوحيدة التي تفشل فيها أودي من حيث المساحة هي مساحة التخزين فعلبة القفازات صغيرة وباب الصندوق ضئيل وهناك مكان قليل جدًا بين المقعدين الأماميين، وتعرض كل من منافساتها سكودا سوبرب، وفولكس واغن باسات المزيد من المساحة وبذلك يتفوقن على أودي.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
وأخذت السيارة علامة 7/10 للراحة، فهي مريحة بطريقة مقبولة، لكن عجلات السيارة كبيرة وتسبب ضوضاء على الطريق، إلا أن الموديلات بعجلات قياس 17 بوصة مناسبة ومثالية، وتعليق السيارة مناسب ويقدم رحلة مريحة، وهي سيارة ثابتة خصوصًا مع الوضع الرياضي، ولا يكلف الكثير من النقود لإضافة الخيار الرياضي إلى السيارة.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
ووصلت علامة أودي على تصميم لوحة أجهزة القياس إلى 9/10، نظرًا إلى أن المنطقة الداخلية في السيارة تعطي شعورًا بالفخامة مع وجود ضوابط استجابة جميلة ومصممة بطريقة ذكية، والتي تشمل ضوابط التدفئة وتكييف الهواء، وضبط درجة الحرارة، وتقدم بعض الموديلات خيار قمرة القيادة الذكية من أودي التي تحل محل الأدوات التقليدية، مع شاشة ضخمة تحتوي على خريطة ساتناف ومحطة إذاعية ومعلومات عن السيارة من بين أمور أخرى.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
وتعاني لوحة أجهزة القياس من مشكلة واحدة وهي أنها تفتقد للخيال، فكل من جاكوار ومرسيدس الفئة سي تقدم عروض مخططاتها بطريقة مميزة وأكثر إثارة، إلا أن هذه السيارة تحتوي على حزمة إضاءة متعددة الألوان للرسوم البيانية، لكن وظائف السيارة ليست مرتبة بطريقة بديهية مثل بي أم دبليو، ولكنها أقل تشتيتًا من جاغوار.
وأعطيت على سهولة القيادة علامة 8/10، نظرًا إل أن خيار الغيار الأوتوماتيكي فيها مكلف، ولا يأتي مع كل النماذج، ويعتبر الغيار اليدوي منها مناسب ولكنه قاسي بعض الشيء، وتشعر بعض الموديلات من السيارة بلمسة ثقيلة عند المناورة السريعة، ويعتبر وضوح الرؤية مميزًا فيها فالمرايا موضوعة بشكل ذكي تعكس كل الزوايا، والنوافذ ليست سميكة جدًا، ومن السهل التحكم في نهايات السيارة.

وحازت السيارة في متعة القيادة على علامة 8/10، فيشعر السائق بأنها متقلبة زيادة على المطبات لاسيما من المنتصف، وبالتالي فهي لا توفر الكثيرمن الثقة، إلا أن النموذج الرياضي منها أكثر متعة في القيادة مع أجهزة أكثر ليونة، وتمتص المطبات بطريقة أفضل، وتوفر السيارة قدرة هائلة من الجر، مما يعني أن كل قوتها تتدفق إلى المحرك بمجرد الضغط على دواسة الوقود، ويعتبر توجيهها مباشر ودقيق وسريع الاستجابة، وهي ممتعة في القيادة مثل جاغوار المنافسة.

ولم ترتفع علامة أودي في الموثوقية أكثر من 4/10، فهي جديدة ولم تخضع لمسح جي دي باور، إلا أن الشركة احتلت المرتبة الـ23 بين 27 مصنعًا العام 2015 لنفس المسح، مع مجموع 169 مشكلة لكل 100 سيارة، في حين سجلت سكودا 77 مشكلة لكل 100 سيارة، ومرسيدس سجلت 88 مشكلة فيما فولفو سجلت 77 مشكلة.
وتعتبر هذه النتيجة مخيبة للآمال في مؤشر مسح الموثوقية والأمان، والتي جاءت فيه أودي في المركز الـ34 من أصل 39 شركة مصنعة، وتقدم الشركة أيضًا ضمانة أقل من منافستها، وتأمين يشمل 3 أعوام، يقتصر على 60 ألف ميل، في حين منافساتها تعطي عددًا غير محدود من الأميال.
وحققت السيارة علامة 8/10 لاقتصادية استهلاك الوقود، فأرقام استهلاك الوقود فيها مثيرة للإعجاب، لاسيما مع السيارات ذات الإطارات المنخفضة، وتعتبر بعض النماذج منها اقتصادية أكثر من غيرها في استهلاك الوقود، وهي سيارة فعالة من هذه الناحية.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود
ويبلغ سعر أدوي 32 ألف جنيه إسترليني، وحازت على 8/10 كعلامة على القدرة على تحمل التكاليف، فهي رخيصة من حيث الضرائب نظرًا إلى انبعاث الكربون المنخفض فيها ونظرًا إلى اقتصاديتها، وهي أرخص من منافساتها مرسيدس وبي أم دبيلو.
واستطاعت السيارة أن تعود بقوة مع السلامة لتحقق 8/10، فقد سجلت أعلى العلامات في اختبار السلامة القياسية الأوروبية وفي جميع الموديلات، فهي تمتلك نظامًا يكشف عن الحوادث التي على وشك الحصول ويتعامل مع الفرامل وفقًا لها، ويمكن إضافة المزيد من النقود إلى سعر السيارة لتوسيع هذا النظام ليشمل السرعات الأعلى، وتمتلك أنظمة لمساعدة السائق لمنع الانزلاق والحفاظ على السيطرة على السيارة.
وأخذت في المواصفات القياسية علامة 6/10، فهي تأتي مع مصابيح أمامية زينون و3 مناطق تحكم إلكترونية بالمناخ وشاشة تحكم 7 بوصة بالألوان ومحدد سرع وأجهزة استشعار لوقوف السيارة الخلفي، وراديو رقمي وواجهة للهاتف الذي وكابل USB واتصال بالبلوتوث.

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود

ويأتي مع السيارة الرياضية مقاعد رياضية ونظام ترقية الصوت واتصال بالأقمار الصناعة، ومصابيح ليد ولكن لا تحظى كل النماذج بكل هذه التجهيزات فإضافة المزيد منها يتطلب زيادة في السعر، فعلى سبيل المثال تأتي كل سيارات مرسيدس مع مقاعد ساخنة.
وحصلت السيارة على علامة 7/10 كتقييم عام من بين منافستها، فهي سيارة رخيصة مقارنة بمنافستها واقتصادية إلا أن سمعة الموثوقية فيها غير مشجعة ومواصفاتها القياسية بخيلة في الوقت ذاته.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود أودي أيه 4 تنافس بي أم دبليو بنظام اقتصادي في استهلاك الوقود



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates