الطرق والمواصلات تحرر 8 آلاف مخالفة في مترو دبي والترام خلال ثلاثة أشهر
آخر تحديث 17:30:39 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

أشهرها عدم إبراز البطاقة الموحدة عند الطلب

" الطرق والمواصلات" تحرر 8 آلاف مخالفة في مترو دبي والترام خلال ثلاثة أشهر

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - " الطرق والمواصلات" تحرر 8 آلاف مخالفة في مترو دبي والترام خلال ثلاثة أشهر

هيئة الطرق والمواصلات في دبي
دبي - صوت الإمارات

أفاد مدير إدارة تشغيل القطارات في مؤسسة القطارات في هيئة الطرق والمواصلات في دبي محمد المضرب،أنّ مفتشي الهيئة في عربات المترو والترام حرروا 7,797 مخالفة داخل وسيلتيْ المترو والترام، منها 7,337 مخالفة ارتكبها مستخدمو المترو بخطيه الأحمر والأخضر، و460 مخالفة ارتكبها ركاب الترام، خلال الربع الأول من العام الحالي.

وأوضح المضرب أنّ سبب رصد " الهيئة" لمعدلات مرتفعة في عدد مخالفات المترو بخطيه الأحمر والأخضر في الربع الأول من العام الحالي مقارنة مع ذات الفترة من العام الماضي، التي شهدت 3,636 مخالفة، ناجم عن إصرار البعض على ارتكاب المخالفات رغم معرفتهم بالقوانين وبالرغم من أنّ المترو وسيلة قديمة اعتادوا عليها.

وأضاف " في حين تلخصت أسباب المخالفات في الترام خلال الربع الأول من العام الجاري بجهل الركاب لسلوكيات يعتقدونها طبيعية وليست مخالفة للقوانين، علما أنّ وسيلة الترام دخلت الخدمة خلال فترة قصيرة وتعتبر جديدة عليهم، الأمر الذي يحدث إرباك عند علمهم بأنها مخالفات يعاقب عليها القانون".
وبين أن القائمة تصدرت مخالفة استخدام وسائل النقل العامة ومرافق وخدمات المواصلات العامة أو دخول أو مغادرة المناطق الخاضعة للتعرفة دون دفعها المرتبة الأولى في القائمة، في حين جاء الدخول أو الجلوس في الأماكن أو المقاعد المخصصة لفئات معينة بالمرتبة الثانية"، لافتا إلى أنّ مخالفة الأكل أو الشرب في الأماكن المحظورة جاءت في المرتبة الثالثة في قائمة مخالفات وسيلة الترام، وجاء عدم أبراز البطاقة الموحدة عند الطلب في المرتبة الرابعة، أما مخالفة استخدام بطاقة مخصصة للغير فجاء بالمرتبة الخامسة.

وأشار إلى أنّ أهم المخالفات الخمس التي تصدرت المترو بخطيه الأحمر والأخضر خلال الربع الأول من العام الجاري تلخصت في مخالفة الدخول مواقع داخل وسائل النقل العامة، ومرافق وخدمات المواصلات العامة يمنع الدخول إليها وبالرغم وجود علامات أو إشارات تدل على ذلك، أما مخالفة الدخول أو الجلوس في الأماكن أو المقاعد المخصصة لفئات معينة فجاءت في المرتبة الثانية، في حين جاءت مخالفة الأكل أو الشرب في الأماكن المحظورة في المرتبة الثالثة.

 وجاءت مخالفة استخدام وسائل النقل العامة ومرافق وخدمات المواصلات العامة أو دخول أو مغادرة المناطق الخاضعة للتعرفة دون دفع قيمتها المحددة في المرتبة الرابعة.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

 الطرق والمواصلات تحرر 8 آلاف مخالفة في مترو دبي والترام خلال ثلاثة أشهر  الطرق والمواصلات تحرر 8 آلاف مخالفة في مترو دبي والترام خلال ثلاثة أشهر



النجمة درة بإطلالة جذّابة وأنيقة تبهر جمهورها في مدينة العلا السعودية

أبوظبي ـ صوت الإمارات
النجمة التونسية درة يبدو أن هناك قصة عشق بينها وبين مدينة العلا بالمملكة العربية السعودية، حيث دائمًا ما تحرص على التواجد هناك من أجل المتعة والاسترخاء وأيضًا من أجل حضور بعض الفعاليات، وفي كل مرة تظهر بإطلالة جذابة وأنيقة تبهر جمهورها وتخطف انتباههم، وفيما يلي جولة على أجمل إطلالات في أحضان مدينة العلا. النجمة درة تألقت في أحدث جلسة تصوير شاركتها مع الجمهور مؤخرًا عبر حسابها على انستجرام، حيث ظهرت من خلالها في أحضان الطبيعة بمدينة العلا، واختارت درة إطلالة جذابة للغاية جاءت عبارة عن فستان بصيحة الكب باللون الكريمي الفاتح. وانسدل الفستان بتصميم ميدي ومجسم، وتزين بأزرار جانبية خشبية بتصميم ضخم، واستعانت درة بحقيبة باللون البني، وانتعلت صندل شفاف بكعب عال وتزينت باكسسوارات بسيطة وجذابة ووضعت نظارة شمسية على عينيها. درة ت�...المزيد

GMT 04:03 2018 الإثنين ,03 كانون الأول / ديسمبر

رينو تعتزم طرح نسخة شرسة من Megane R.S اعرف السعر والمواصفات

GMT 23:59 2013 الجمعة ,01 تشرين الثاني / نوفمبر

قائمة بأفضل جزر يمكن الاستمتاع فيها في فصل الشتاء

GMT 15:41 2020 الخميس ,04 حزيران / يونيو

تصميم غرف جلوس بملامح الثقافة الصينية العصرية

GMT 15:36 2019 الإثنين ,23 كانون الأول / ديسمبر

موديلات أزياء موردة من وحي نجمات الخليج

GMT 13:28 2019 الإثنين ,01 تموز / يوليو

تنتظرك أجواء حذرة خلال هذا الشهر

GMT 08:20 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

بعض الرجال يجدون صعوبة في قراءة مشاعر الآخرين

GMT 21:44 2018 السبت ,01 كانون الأول / ديسمبر

بيبي رينا يتوقع فوز "يوفنتوس" بالدوري الإيطالي

GMT 23:06 2018 الثلاثاء ,23 تشرين الأول / أكتوبر

أماكن مثيرة لوضع التاتو للتجديد في العلاقة الحميمة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates