بناء مسبك للصلب في خليفة الصناعية بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا
آخر تحديث 11:47:19 بتوقيت أبوظبي

"موانئ أبوظبي" و"أدفانسد" توقعان اتفاقية المساطحة لإنتاج السيارات

بناء مسبك للصلب في "خليفة الصناعية" بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - بناء مسبك للصلب في "خليفة الصناعية" بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا

أكبر الشركات المصنّعة للسيارات في العالم مثل بي أم دبليو
أبو ظبي ـ سعيد المهيري

أعلنت موانئ أبوظبي عن توقيعها اتفاقية مساطحة مع شركة أدفانسد مانوفاكتشرنغ سوليوشنز، تقوم بموجبها ببناء واحد من أضخم مسابك الصلب في العالم في مدينة خليفة الصناعية لإنتاج قطع السيارات الهندسية عالية الجودة كالتي تدخل في أنظمة فرامل السيارات. وسيتم تطوير مسبك الحديد في المدينة الصناعية على ثلاثة مراحل، حيث تصل الطاقة الإنتاجية للمنشأة مع اكتمال جميع مراحل التطوير إلى 300 ألف طن متري سنويا، الأمر الذي يجعله من بين أكبر المسابك المستقلة في العالم لإنتاج قطع السيارات.

ويلبي مسبك الصلب متطلبات السوقين المحلية والدولية من خلال ميناء خليفة الذي يستوعب حجم الصادرات المتوقع في المراحل الثلاثة مستهدفا أكبر الشركات المصنّعة للسيارات في العالم مثل بي أم دبليو، فولكس واجن ومرسيدس بنز وأكبر شركات توزيع قطع السيارات.

يذكرأن شركة كونتيننتال العالمية لقطع السيارات قد أبرمت صفقة اشترت بموجبها كامل انتاج المسبك خلال المرحلة الأولى تلبية للطلب المتزايد من الأسواق الأوروبية التي تنشط فيها أعمالها.

وتقدر تكلفة الاستثمار في المرحلة الأولى حوالي 514 مليون درهم "140 مليون دولار" وتصل الطاقة الإنتاجية الإجمالية إلى 75 ألف طن متري سنويا، وستركز على تصنيع الحديد الرمادي الخاص بأقراص الفرامل وقوالب الحديد المرن لتصنيع نوابض الفرامل. أما المرحلة الثانية من المشروع فستعمل على زيادة القدرة التشغيلية لتصل إلى 145 ألف طن متري سنويا، بينما تضيف المرحلة الثالثة طاقة تشغيلية ترفع الطاقة الإنتاجية القصوى لنحو 300 ألف طن متري سنويا.

ويمتد مسبك الحديد على مساحة 233 ألف متر مربع في المدينة الصناعية ويوظف أفضل التقنيات الحديثة للتشغيل الآلي، مما يجعله أحد أكثر المسابك تقدما من الناحية التكنولوجية في العالم.

ويقوم فريق مدرب من الخبراء بإدارة وتشغيل المسبك لإنتاج قطع السيارات بحسب أفضل مستويات الجودة التي تتوافق مع أعلى المعايير البيئية الدولية.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة فور ويندز لإدارة الاستثمار، فيفيك راو، أن مجموعة شركات فور ويندز والشركة الأم– ثروة للإستثمار- تقدّران عالياً الدعم الذي توفر لهما من أجل الحصول على تجربة استثمار ناجحة في إمارة أبوظبي في ظل توجيهات القيادة العليا في الإمارة ومساندة الحكومة.

 وأضاف نحن فخورون جدا بشراكتنا مع إدارة " أم أو دي رويال بروجكتس" المحلية في هذا المشروع.

ويأتي اختيارنا الاستراتيجي بالاستثمار في مدينة خليفة الصناعية في أبوظبي كموقع يهدف إلى تحقيق أعلى المعايير على جميع المستويات. وأشار بالنسبة لنا، تمثل المدينة الصناعية الموقع المثالي الذي يوفر خدمات عالية الجودة ضمن البنية التحتية التي من شأنها تمكين المسبك من تقديم أفضل مستويات الأداء، والوصول إلى عملائنا حول العالم بكل سهولة.

ومن جانبه، أشاد الرئيس التنفيذي لموانئ أبوظبي، الكابتن محمد جمعه الشامسي بانضمام شركة أدفانسد مانوفاكتشرنغ سوليوشنز وما تمثله من قطاع يعتبر جديدا على المنطقة،

وشدد على أن موانئ أبوظبي حريصة جدا على توفير الدعم اللازم لنجاح واستدامة مثل هذه المشاريع.
وأضاف " للمرة الأولى تدخل صناعة القطع الأصلية في قطاع تصنيع السيارات إلى المدينة الصناعية في أبوظبي الأمر الذي سيمثل دفعة قوية ودعما لسوق يشهد قفزات نوعية في معدلات النمو في المنطقة".

وتابع " سيؤدي ميناء خليفة دورا محوريا في تسهيل وصول منتجات الشركة إلى عملائها من خلال شبكة الربط المباشر التي يتمتع بها الميناء إضافة إلى كفاءة الخدمات وسرعة الإنجاز التي يوفرها بفضل توظيفنا لأحدث التقنيات خدمة لعملائنا".

وأكد أن الشركة ستحرص على توفير الدعم اللوجستي الذي يساهم في نجاح هذا المشروع الهام.

ويأتي إنشاء مسبك الصلب في مدينة خليفة الصناعية في إطار التوجه الاستراتيجي لمجموعة فور ويندز وقرارها بالتركيز على الاستثمار في الصناعات التي توفر قيمة مضافة وتوظيف أحدث التقنيات لتلبية الطلب في السوق لمنتجات فريدة من نوعها في المنطقة. ويُذكر أن شركة أدفانسد مانوفاكتشرنغ سوليوشنز تخطط لاستثمارات أخرى في أبوظبي وتحديدا في مدينة خليفة الصناعية.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناء مسبك للصلب في خليفة الصناعية بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا بناء مسبك للصلب في خليفة الصناعية بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بناء مسبك للصلب في خليفة الصناعية بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا بناء مسبك للصلب في خليفة الصناعية بطاقة 300 ألف طن متري سنويًا



اختارت النجمة العالمية القليل من الإكسسوارات

جانيت جاكسون تظهر في حفلة أغنيتها بإطلالة أنيقة

نيويورك ـ مادلين سعاده
ظهرت النجمة العالمية جانيت جاكسون، مع دادي يانكييوم مغني الأغنية الشهيرة "Despacito"، الجمعة، في حفلة إطلاق أغنيتهما الجديدة "Made For Now" في مدينة نيويورك الأميركية. إطلالة النجمة جانيت جاكسون أبهرت أيقونة البوب البالغة من العمر 52 عامًا كالعادة الحضور بفضل إطلالتها الأنيقة المنتقاة بعناية، وربما كان الجانب الأبرز في ملابسها هو حزام الجلد الأسود الذي ظهر بحلقة معدنية، والعديد من الأبازيم والطيات والتي ارتدت تحته فستانًا باللون الأسود، ومعطف أسود مطابق مزين ببعض الشراريب. الإكسسوارات اختارت جاكسون القليل من الإكسسوارات، والتي من أبرزها خاتم كبير وأقراط معدنية طويلة تصل إلى أسفل رقبتها، وصففت شعرها على شكل كعكة متعددة الأطراف. وأكملت المغنية الشهيرة إطلالتها بالمكياج الناعم من احمر الخدود وظلال العيون البنية ولمسة من أحمر الشفاة النيوود، حيث خطفت الأنظار على السجادة الحمراء. بينما ارتدى المغني البورتوريكي دادي يانكي، 41 عامًا، أزياءًا غير رسمية لهذا الحدث حيث ارتدى سترة

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates