تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي
آخر تحديث 11:40:09 بتوقيت أبوظبي

تنشط السوق خلال فترات العطلات وتوافد الخليجيين للإمارة

تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي

معرض سيارات
أبو ظبي ـ صوت الإمارات

تباطأت حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في معارض السيارات في أبوظبي خلال الشهر الماضي بنسب تصل إلى 10% مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، بحسب مسؤولين بالقطاع.

وأفاد هؤلاء أن سوق السيارات المستعملة ينشط غالبا خلال فترات العطلات وتوافد الخليجيين للإمارة والذين يعدون أحد العوامل الرئيسية في انتعاش حركة البيع، متوقعين عودة النشاط للقطاع خلال موسم الإجازات.

وأرجع متعاملون تراجع مبيعات السيارات المستعملة إلى تفضيل بعض العملاء شراء المركبات الجديدة من خلال الوكلاء المعتمدين بالدولة في ظل الخصومات والعروض التي تقدمها تلك الوكالات لعملائها، إضافة إلى لجوء بعضهم الشراء عبر الانترنت.

وأوضحوا إن موقع مشروع منطقة موتورولد عن مناطق السكن الرئيسية، يسهم كذلك في تباطؤ حجم أعمال المعارض المتواجد بالمنطقة.

وأوضح صلاح العنسي مسؤول مبيعات في معرض الربيعي للسيارات أن مبيعات السيارات بداية العام الحالي، تراجعت مقارنة بذات الفترة من العام الماضي، مؤكدا أن العام الحالي شهد تراجعا بعد حالة انتعاش سجلتها فترة عطلة المدارس، والتي شهدت ارتفاعا في المبيعات بنسبة 50% مع إقبال تجار خليجيين على شراء السيارات المستعملة.

وأضاف العنسي أن سوق أبوظبي يعد أحد أهم الأسواق لبيع السيارات في المنطقة، حيث يقبل تجار وأفراد من دول الخليج واليمن، وتجار أفارقة على شراء السيارات المستعملة والجديدة، وتجد السيارات ذات الموديلات القديمة والتي يعود تاريخ تصنيعها إلى أكثر من 10 سنوات إقبالا واسعا على شرائها، مبينا أن السيارات التي يزيد عمرها عن 20 عاما تجد في السوق العماني واليمني والافريقي ملاذا لعدم وجود قوانين في تلك الدول تمنع استيراد السيارات القديمة، في الوقت الذي يقبل فيه السعوديون على شراء السيارات الحديثة.

وبين أحمد زيدان موظف بيع في معرض خط الصحراء للسيارات أن حركة البيع غير ثابتة بالسوق منذ بداية العام الحالي، مشيرا إلى أن السوق يشهد حالة عدم استقرار في أوضاعه، نتيجة لتأثره بعوامل حركة السياح ففي هذه الفترة من كل عام تكون حركة السياح القادمين للإمارة أقل من باقي أشهر السنة.
وأضاف زيدان أن السيارات المستعملة والسيارات الجديدة لها عملاؤها وقاصدوها، مشيرا إلى أن مبيعات السوقين لم تشهد ارتفاعاً خلال فترة الشهر الماضية.

وأوضح محمود سبتين محمد موظف مبيعات في احد المعارض في منطقة موتر ورلد، إن العديد من معارض السيارات في المنطقة تواجه تحديات صعوبة وصول العملاء للمنطقة. وأضاف محمود أن موقع منطقة موترولد البعيد عن حركة النشاط بالعاصمة أبوظبي دفع بالعملاء للبحث عن معارض بديلة تكون قريبة منهم، وتوفر عليهم قطع مسافات طويلة للوصول لمنطقة تجمع معارض السيارات المستعملة والجديدة بمنطقة الشامخة.

وبين محمود أن من الاسباب التي أثرت لتراجع مبيعات المعارض عرض البعض لبيع سيارته عبر الانترنت، ومنافسة مواقع الكترونية لنشاط معارض السيارات وقيامها بعرض السيارات وبيعها دون تكبد خسائر الاستئجار المحل ورواتب العمال.

من جانبه، أوضح عالم حسين موظف بيع في معرض سيارات الخليج للتعاون، إن سوق السيارات اليابانية المستعملة سجل مبيعات افضل مقارنة بالسيارات الاخرى، إلا أن المبيعات الحالية لا يمكن مقارنتها بمبيعات الأعوام السابقة، معللا ذلك باتجاه العملاء لشراء السيارات الجديدة من الوكالات في ظل وجود العروض المقدمة من الوكالات، واعتماد بعض الوكالات على تقديم نسبة خصومات لموظفي الجهات الحكومية والتي تصل إلى 10%.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي تباطؤ حركة بيع وشراء السيارات المستعملة في أبوظبي الشهر الماضي



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تجذبان الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates