تقرير عن سيارة جيب رينيجيد الأنيقة متعددة الاستخدامات
آخر تحديث 11:24:34 بتوقيت أبوظبي
 صوت الإمارات -

تصميم جريء بمساحة متوسطة وشاشة تعمل باللمس

تقرير عن سيارة "جيب رينيجيد" الأنيقة متعددة الاستخدامات

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - تقرير عن سيارة "جيب رينيجيد" الأنيقة متعددة الاستخدامات

سيارة "رينيجيد" من فئة السيارات الصغيرة
واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر سيارة "رينيجيد" من فئة السيارات الصغيرة متعددة الاستخدامات، والتي تهدف إلى تحقيق ظهور قوي وسط منافسيها وتنتظر النجاح في ذلك من خلال التصميم المميز الذي تتمتع به.

وجاء طراز "رينيجيد" بعد امتلاك شركة "فيات" لأسهم شركة "جيب"، ليجمع بين سيارات "الهاتشباك" الصغيرة مع التصميم الأنيق للسيارات متعددة الاستخدامات، وذلك لخطف الأضواء من سيارات مثل "نيسان جوك"، و"رينو كابتور".

وتأتي "رينيجيد" التي تمت هندستها في أميركا وبنيت في إيطاليا، بتصميم جريء مع باقة من محركات "فيات" التي تعمل بواسطة البنزين والديزل، وعلى الرغم من أن السيارة تعد أقل سعرًا من "500 X"، إلا أنها الأغلى سعرًا من بين السيارات في فئتها، وفي حال أردت الانتقال إلى الفئة ذات الدفع الرباعي منها أو اختيار ناقل الحركة الأوتوماتيكي بدلًا من اليدوي فإن ذلك بمثابة المزيد من التكلفة.

- المساحة  6 / 10

متوسطة بالنسبة لهذا النوع من السيارات.

لا تمتلك السيارة العديد من مساحات التخزين في الجزء الأمامي منها حيث يوجد مكان لتخزين القفازات، فضلًا عن درج يقع أسفل مقعد قائد السيارة، بينما تتسع فقط في المقعد الخلفي لشخص واحد بالغ، وبالتالي فإن السيارة ضيقة على استيعاب ثلاثة أشخاص بالغين في المقعد الخلفي.

ويأتي حجم صندوق الحقائب الخلفي مثل نظيره في سيارة "500 X" من "فيات"، وكذلك "جوك" من "نيسان"، ومن ثم فهي كبيرة بشكل كاف لاستيعاب عربة مخصصة لحمل الأطفال أو حتى استيعاب حقيبة كبيرة، ومع ذلك فإن سعرها يأتي مماثلًا لسيارة "ييتي" من "سكودا"، والتي توفر مساحة أكبر للمقصورة الداخلية كما هو الحال بالنسبة لسيارة "رينو كابتور".

وتتميز السيارة "رينيجيد" بإمكانية طي المقاعد الخلفية لزيادة مساحة التحميل، كما يمكن إضفاء بعض التعديلات على صندوق الحقائب الخلفي عبر تحمل تكلفة إضافية قدرها 150 جنيهًا إسترلينيًا.

- الراحة  2 / 10

ليست السيارة المناسبة للذهاب بها في رحلات لمسافات طويلة.

على الرغم من كون عجلة القيادة مرتفعة مع إمكانية ضبط ارتفاع مقعد قائد السيارة، فإنه ليس من السهل العثور على وضعية قيادة مريحة، كما أن المقاعد نفسها لا تريح الظهر لما فيها من تعرجات طولية، ليس هذا فحسب وإنما تصدر عن السيارة ضوضاء بسبب المرايا الجانبية والإطارات، فضلًا عن الضوضاء الناجمة عن اختراقها للهواء، ومن ثم فهي سيارة غير معدة للخروج بها في رحلات طويلة.

- ترتيب لوحة القيادة  6 / 10

القليل من اللمسات الجمالية في التصميم، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس مزعجة.

مع بعض التفاصيل في التصميم فإن الجودة تعتبر في الإجمال مقبولة في ظل استخدام البلاستيك الصلب بكثافة مع عدد قليل من الأسطح ناعمة الملمس، كما أن أزرار التحكم في مكيف الهواء واضحة وجميلة، ولكن الشاشة التي تعمل باللمس بقياس 5 بوصة في النموذج القياسي و6.5 بوصة في النموذج الذي يأتي بتجهيزات متقدمة تعد معرقلة حتى عند إجراء عمليات أساسية.                                                    

- سهولة القيادة  4 / 10

اتجه إلى النموذج الذي تعمل محركاته بواسطة وقود الديزل.

في الوقت الذي تأتي فيه السيارة مرتفعة عن الأرض فإن النوافذ الجانبية وهيكل السيارة من الخلف لا يوفر رؤية واضحة، كما أن مكابح الإلكترونية غير متناسقة في طريقة عملها، وعلى صعيد عجلة القيادة فإنها خفيفة يصعب معها التوجيه بدقة، وبالنسبة للمحرك الذي يعمل بالبنزين فهناك استجابة ضعيفة من المحرك عند الضغط على دواسة البنزين، وبعد تجربة السيارة في الخارج فإن محرك الديزل أفضل سواء أكان سعة 1.6 لتر أم سعة 2.0 لتر.

- متعة القيادة 4 / 10

السيارة تتعثر كثيرًا إلا في حال اختيار نموذج "تريل هوك".

مع اختيار نموذج "تريل هوك" من "رينيجيد" فإن كل الوسائل سوف تكون متاحة أمامك للاستمتاع بالقيادة، خصوصًا في ظل الأنظمة المساعدة المزودة بها، ومع ذلك فإذا وقع الاختيار على السيارة "رينيجيد"، فإن الأمر يختلف كليًا حيث ستجد أن أداء السيارة هزيل في المنعطفات.

- الثقة والاعتمادية  5 / 10

بيانات محدودة، ولكن الضمان لا يماثل منافسيه.

لم ترد "جيب" في تصنيف مجلة "جي دي باور" في المسح الذي تم إجراؤه حول الاعتمادية للسيارة، وبالتالي فمن الصعب معرفة كيف تقارن السيارة بمثيلاتها، ويمتد ضمان "جيب" لمدة ثلاثة أعوام أو 60 ألف ميل كحد أقصي، في حين تأتي شقيقتها "500 X" بضمان يمتد لثلاثة أعوام مع عدم وجود حد أقصي للأميال.

وبالنظر إلى سيارات أخرى منافسة نجد أن "رينو كابتور" توفر ضمانًا مدته أربعة أعوام أو 100 ألف ميل، بينما "سانغ يونغ تيفولي" توفر ضمانًا مدته خمسة أعوام دون حد أقصى للأميال.

- استهلاك الوقود 6 / 10

لا ترقى إلى مستوى الأفضل في فئتها.

يعد نموذج "رينيجيد" المزود بمحرك ديزل سعة 1.6 لتر هو الأكفأ مع متوسط استهلاك للبنزين يصل إلى 61.4 ميل لكل غالون وفقًا للاختبارات الرسمية، ومن ثم تتفوق شقيقتها "500 X" من "فيات" والتي يبلغ متوسط استهلاكها للبنزين 68.9 ميل لكل غالون.

وتحتوي كل من السيارة "نيسان جوك" و"رينو كابتور" على محركات قطع مسافة أكبر من 70 ميلًا مع كل غالون من الوقود، والأمر ذاته فيما يتعلق بمحركات البنزين لسيارة "رينيجيد" حيث تعد شرهة في استهلاك الوقود مقارنة بالأفضل في فئتها.

- القدرة على تحمل التكاليف 6 / 10

صفقات تمويل تبدو مغرية جدًا.

تعد السيارة "رينيجيد" أكثر تكلفة من مثيلاتها في نفس الفئة السعرية، خصوصًا في حال وقع الاختيار على ناقل الحركة الأوتوماتيكي المكون من تسع سرعات، والذي يتوفر في النماذج ذات التجهيز المتقدم.

- عناصر الأمان 8 / 10

حققت أعلى الدرجات في اختبارات التصادم، ولكنها فقيرة في رصد البقعة العمياء.

حققت السيارة "رينيجيد" خمس درجات كاملة في اختبارات التصادم التي تضعها "يورو نكاب"، ومن ثم تصبح مثل منافستها "نيسان جوك" فيما يتعلق بحماية الركاب البالغين والأطفال، فضلًا عن المشاة في الطريق.

وتحتوي جميع الفئات على ست وسائد هوائية ونظام إلكتروني للتحكم في الثبات والذي يساعد في إحكام السيطرة على السيارة.

ولكن ستكون هناك حاجة إلي اختيار فئات ذات تجهيز متقدم للحصول علي مميزات أخرى مثل الحفاظ على إبقاء السيارة دون الخروج عن المسار ونظام المكابح الأوتوماتيكية الذي يتنبأ بوقوع حادث اصطدام بالسيارة الأمامية ومن ثم يخفض من سرعة السيارة.

- التجهيزات القياسية  6 / 10

الفئات الأولى لا تحتوي على تجهيزات وفيرة.

تضم الفئة الرياضية من المستوى الأول إطارات رياضية وشاشة تعمل باللمس مقاس 5 بوصة مع راديو واتصال عبر البلوتوث، ولكنك ستحتاج إلى الانتقال للفئة "لونغتيود" من أجل التمتع بمميزات إضافية مثل عجلة القيادة المكسوة بالجلد والمرايا الكهربائية.

أما الفئة "ليميتيد" فتحتوي على شاشة أكبر تعمل باللمس ونظام "ساتناف"، فضلًا عن شاشة "تي إف تي" بمقاس 7 بوصة بين العدادات مع مقاعد جلدية تتمتع بخاصية التدفئة، وكذلك مستشعرات خلفية للركن مع مزايا السلامة النشطة المذكورة في النماذج الأخرى.

خلاصة الحديث.

تعد السيارة "رينيجيد" باهظة الثمن مقارنة بمنافسيها الأكثر توفيرًا للمساحة الداخلية والأفضل في القيادة والأقل في استهلاك الوقود، وبالنسبة للفئة "تريل هوك" فهي تتمتع بأداء متميز، خصوصًا على الطرق الوعرة ولكن الفئات الأخرى للسيارة تتفوق عليها سيارات أخرى مثل "رينو كابتور" و"مازدا CX – 3" و"فيات 500 X".

 

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير عن سيارة جيب رينيجيد الأنيقة متعددة الاستخدامات تقرير عن سيارة جيب رينيجيد الأنيقة متعددة الاستخدامات



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تقرير عن سيارة جيب رينيجيد الأنيقة متعددة الاستخدامات تقرير عن سيارة جيب رينيجيد الأنيقة متعددة الاستخدامات



ارتدت بنطالًا أسود وأبرزت ملامحها بالمكياج البسيط

حايك تظهر بإطلالة أنيقة في حفل "كوكتيل بوشيرون"

باريس ـ مارينا منصف
ظهرت سلمى حايك، وزوجها فرانسوا هنري، وكأنهما زوجان جديدان، أثناء حضورهما حفل "كوكتيل بوشيرون"، في العاصمة الفرنسية باريس، الأحد الماضي. وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية، أن الممثلة البالغة من العمر 52 عامًا، بدت مُثيرة وأنيقة، وهي ترتدي بنطالًا أسود، وأضافت بعض من السحر بقلادة من الفضة المبهرة، وسوار وخاتم متطابقان. أقرأ أيضًا : موديلات أحذية شتوية مُميّزة بالأربطة لموضة 2019 وأكملت سلمى إطلالتها بإمساكها بحقيبة صغيرة سوداء مرصعة باللون الفضي، حيث وقفت ووضعت ذراعها حول زوجها، واعتمدت مكياجًا رائعًا تميز بأحمر الشفاه الوردي الناعم، وأبرزت ملامحها الجميلة من خلال المكياج البسيط. وتألق فرانسوا، 56 عامًا، وهو يرتدي بدلة سوداء أنيقة، وربطة عنق سوداء "بيبيون"، وقميص باللون الأبيض.  وبدأت سلمى وهنري بالتواعد في عام 2006، وبعد 11 شهرًا فقط تزوجا، قبل الترحيب بابنتهما فالنتينا في سبتمبر/ أيلول 2007، والتي ولدت في لوس أنجلوس، وهما يعيشان الآن في العاصمة البريطانية لندن،

GMT 14:02 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير في المكسيك
 صوت الإمارات - إياكونتي تظهر بـ"البكيني" خلال جلسة تصوير  في المكسيك

GMT 14:12 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا
 صوت الإمارات - مُحرر يروي كواليس رحلته المثيرة في شلالات فيكتوريا

GMT 13:25 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور
 صوت الإمارات - الحسيني يؤكّد الأحجار على الحوائط أحدث صيحات الديكور

GMT 02:48 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

ترامب يفرض على "سيول" تحمل جزء أكبر من تكاليف قواته
 صوت الإمارات - ترامب يفرض على "سيول" تحمل جزء أكبر من تكاليف قواته

GMT 14:24 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

مشرعون أميركيون يرفضون مضمون تقرير "بزفيد نيوز"
 صوت الإمارات - مشرعون أميركيون يرفضون مضمون تقرير "بزفيد نيوز"

GMT 18:15 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا
 صوت الإمارات - قواعد إتيكيت مُثيرة تحكم البلاط الملكي في بريطانيا

GMT 14:16 2019 الإثنين ,21 كانون الثاني / يناير

مُنتجعات "شانغريلا" في عُمان لإقامة مُفعمة بالرّاحة
 صوت الإمارات - مُنتجعات "شانغريلا" في عُمان لإقامة مُفعمة بالرّاحة

GMT 05:06 2019 الثلاثاء ,22 كانون الثاني / يناير

جولة ساحرة داخل أحد المنازل العصرية والأنيقة في الصين
 صوت الإمارات - جولة ساحرة داخل أحد المنازل العصرية والأنيقة في الصين

GMT 20:24 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

"توتنهام" يخوض اختبارًا صعبًا أمام "تشيلسي" الثلاثاء

GMT 21:26 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

صدام ناري بين "مانشستر يونايتد" و"آرسنال" في قرعة كأس إنجلترا

GMT 22:20 2019 الثلاثاء ,08 كانون الثاني / يناير

ريال مدريد يُخطط لتدعيم هجومه من الدوري الإيطالي

GMT 05:31 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

جوتزة يشكر الثنائي "روبن وريبيري" على حسن معاملته في ميونخ

GMT 05:09 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

نيس يحاول الاستفادة من "بالوتيلي" قبل بيعه لريال مدريد

GMT 00:59 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"تشيلسي" يواصل الضغط على "سيتي" بفوز صعب ضد "كريستال بالاس"

GMT 21:00 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

الألماني بواتينغ يعترف بقضاء عام صعب في 2018

GMT 05:17 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

بوجبا يسجل هدفين جديدين لمانشستر يونايتد في البريميرليغ

GMT 10:01 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

مدرب يوفنتوس ماسمليانو أليجري يمنح لاعبيه راحة سلبية

GMT 10:22 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

بايرن ميونخ يستعد للعودة إلى منافسات الدوري الألماني

GMT 01:04 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

غوارديولا يكشف تشكيلة "مانشستر سيتي" أمام "ساوثهامبتون"

GMT 09:44 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

تراجع دينيدج يضع رابطة الدوري الإنجليزي في مأزق

GMT 05:26 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"هانوفر" يستعير كيفين اكبوجوما من صفوف "هوفنهايم"

GMT 18:59 2012 الخميس ,20 كانون الأول / ديسمبر

ايموغين تُظهِر حملها في ملابس بابا نويل الساخنة

GMT 10:54 2017 السبت ,11 تشرين الثاني / نوفمبر

ميلانيا ترامب تذهب إلى حديقة الحيوان في الصين

GMT 11:33 2017 الخميس ,16 تشرين الثاني / نوفمبر

طرح عطر "Trouble in Heaven Christian Louboutin" للنساء

GMT 21:57 2018 الإثنين ,31 كانون الأول / ديسمبر

"يوفنتوس" يتفوّق على جميع منافسيه في الدوري خلال 2018
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates