تويوتا تعرض 700 سيارة من نوع ميراي المحافظة على البيئة في الأسواق
آخر تحديث 01:04:50 بتوقيت أبوظبي

تنتج السيارة كهرباء تكفي لتشغيلها أسبوعًا كامًلا في الكوارث والطوارئ

"تويوتا" تعرض 700 سيارة من نوع "ميراي" المحافظة على البيئة في الأسواق

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "تويوتا" تعرض 700 سيارة من نوع "ميراي" المحافظة على البيئة في الأسواق

"تويوتا" تعرض 700 سيارة من نوع "ميراي" المحافظة على البيئة في الأسواق
طوكيو ـ علي صيام

أصدرت شركة السيارات اليابانية العملاقة "تويتا"، أولى الكميات من السيارات التي تعمل بخلايا الوقود الهيدروجينية، للبيع في أضخم الأسواق العالمية، ومن المتوقع أن تكون "تويوتا ميراي" الأكثر قوة من طراز "برويس"، ولكن حتى الآن تعد الكميات المنتجة التي ستعرض في السوق قليلة.

وتراهن "تويوتا" على أنَّ طراز "ميراي" والذي يعني المستقبل في اللغة اليابانية، سيظهر كأول جيل قادم من السيارات الخضراء، وحتى يحدث ذلك، فإنَّ نجاح السيارة "برويس"ذات تكنولوجيا الهجين بالبنزين والكهرباء يقع في منتصف الطريق، على الرغم من أنها السيارة الأكثر مبيعًا في ولاية كاليفورونيا الأميركية.

وستطرح الشركة اليابانية سيارتها الجديدة "ميراي" للبيع في الأسواق اليابانية مطلع كانون الأول/ ديسمبر المقبل، وفي الولايات المتحدة وأوروبا في النصف الثاني من عام 2015، على أنَّ الإصدار الأول سيكون محدود، فقط 700 سيارة على المستوى العالمي، سيتم تصدير نحو 50 أو 100 سيارة إلى المملكة المتحدة وألمانيا والدنمارك.

وسيبلغ ثمن السيارة في اليابان 69 ألف دولار أميركي، أما في الولايات المتحدة 57.500 دولار، وأوروبا 66 ألف يورو، كما يمكن في أميركا تخفيض سعر السيارة إلى 4.500 دولار، نظرًا للدعم الحكومي، ولكن يقول المحللون إنَّه رغم الأسعار المرتفعة لـ"تويوتا"، لا تزال الشركة تخسر المال على كل سيارة.

وتمتلك السيارة الجديدة الكثير من المزايا التي تفوق السيارة الكهربائية، حيث يمكن للهيدروجين أن يعمل بشكل أقوى مع المركبات، حيث أنَّ لاعب كمال الأجسام السابق، أرنولد شوارزنيغر، عمل على تحويل سيارته "الهامر" الشهيرة إلى نظام العمل بالهيدروجين.

والمركبات التي تعمل بخلايا الوقود لديها مجموعة أطول، ولكن "تويوتا" توضح أنَّ "ميراي" يمكن تشغيلها على نحو 300 ميلًا على الهيدروجين المضغوط، مقارنة بنحو 75 ميلا للسيارات الكهربائية، وعلى عكس السيارات الكهربائية يمكن لـ"مراي" إعادة تزويدها بالوقود في دقائق من الهيدروجين المضغوط.

وفي حالة وقوع كارثة طبيعية أو حالة طوارئ أخرى تنتج السيارة كهرباء كافية للتشغيل تعمل لمدة أسبوع في المتوسط، ولكن يعترف المسؤولين التنفيذيين أن "ميراي" ستكون مختلفة وعملية بيعها أصعب من "بيروس"، حيث بالكاد توجد 12 محطة للهيدروجين في ولاية كاليفورنيا.

ولملء الفراغ، "تويوتا" مستعدة أن تقدم لعملائها الوقود مجانًا في كاليفورنيا لأشهر عدة، إن لم يكن لسنوات، فقد أعلنت شركة صناعة السيارات خطتها هذا الأسبوع مع شركة آير ليكيد، المنتج العالمي للهيدروجين، لتطوير محطات الوقود في الولايات قبل طرح السيارة في السوق في عام 2016.

وتؤكد أنها لا تزال مقتنعة بأنَّ السيارة هي الوحيدة التي تخفف من انبعاثات العوادم، وستزدهر في المستقبل، كما أنها تعتزم أن تصبح "ميراي" أول سيارة كاملة تعمل بخلايا وقود الهيدروجين بشكل كامل، حيث صرّح رئيس مجلس إدارة الشركة تاكيشي أوشيامادا، بأنَّ "بريوس كسرت الحواجز، وبالتالي فتكنولوجيا خلايا الهيدروجين في ميراي الجديدة ستفعل الشيء نفسه".

الشكل الخارجي للسيارة أكثر قوة بشكل ملحوظ من "بريوس"، وأيضًا أكثر هدوءًا، باستثناء الأزيز عالي النبرة على التسريع، المقعد الأمامي للسيارة واسع، ولكن في المقعد الخلفي يمكن لشخصين فقط الجلوس به، حيث ينقسم من قبل وحدة كبيرة، لوحة أجهزة القياس ثلاثية الأبعاد تجمعها شاشة باللمس وغيرها من الضوابط.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تعرض 700 سيارة من نوع ميراي المحافظة على البيئة في الأسواق تويوتا تعرض 700 سيارة من نوع ميراي المحافظة على البيئة في الأسواق



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

تويوتا تعرض 700 سيارة من نوع ميراي المحافظة على البيئة في الأسواق تويوتا تعرض 700 سيارة من نوع ميراي المحافظة على البيئة في الأسواق



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates