جاغوار إف الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع بورش 911
آخر تحديث 23:05:00 بتوقيت أبوظبي

قراءة متكاملة في إمكانيات السيارة وقدراتها ومميزاتها

"جاغوار إف" الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع "بورش 911"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جاغوار إف" الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع "بورش 911"

سيارة "جاغوار"
واشنطن ـ يوسف مكي

تعتبر سيارة "جاغوار" فئة "F-type" من السيارات التي لم نرها منذ عقود، حيث نرى السيارات المكشوفة كبيرة الحجم ومريحة، في حين تقول "جاغوار" إن فئة "F-type" هي سيارة رياضية مركزة وتهدف إلى منافسة سيارة  "بورش 911" و"Boxster".

المساحة:

تتنافس أغلى سيارة من فئة "جاغوار F-type" المكشوفة مع سيارة "بورش 911"، وتضم السيارة مقاعد خلفية صغيرة يمكن طيها لتشكيل رف للأمتعة، وهي سيارة صغيرة تتسع لشخصين فقط مع مساحة لبعض الأمتعة والشنط وليس الكثير منها، ولكن هناك مكان للساق والرأس والكوع، ومن السهل القفز إليها دخولا وخروجا بفضل الأبواب الواسعة.

الراحة:

توفر سيارة "F-type" مقعدا مريحا للسائق، فعندما تجلس فيه ستشعر بأنك تريد البقاء هناك لبضعة ساعات، حيث يمنحك المقعد شعورا مريحا يجنبك الألم، كما توفر عجلة القيادة مجموعة خيارات للتكيف مع الطاقة، صحيح أن المستوى المبتدئ من سيارة "F-type"  لا يرحم فوق الأسطح الوعرة، وحتى الإصدارات الأكثر تكلفة التي تأتي مع نظام الإيقاف الإلكتروني، فيمكنك أن تتدافع بالسيارة أو تتراجع بسرعات منخفضة، وفي معظم الوقت يرتبط الأمر بالقبول بالنسبة للسيارة الرياضية، وتتميز السيارة يانخفاض صوت المحرك والرياح إلى الحد الأدنى في الطرق السريعة، إلا أن صوت الإطارات الكبيرة بالسيارة يبدو ملحوظا.

شكل لوحة التحكم:

توجد مجموعة من المفاتيح في علبة تروس السيارة يصعب قراءتها أثناء السرعة، ما قد يجعلك تضغط على أحدها بالخطأ، وهناك مفتاح أيضًا للتحكم في مستوى الصوت، وبينما المفاتيح المحيطة بالشاشة تعمل باللمس في المنتصف بشكل بديهي للاستخدام، إلا أن الشاشة نفسها قد تكون بطيئة، أما عن التصميم الداخلية فهي مصنعة من مواد جيدة، وهناك بعض اللمسات الجميلة بها مثل فتحات التهوية التي ترتفع تلقائيا من أعلى لوحة التحكم وقت الحاجة، مع الإضاءة الزرقاء التى تتغير إلى الأحمر عندما تكون في "Dynamic Mode"، كما يمكنك التحكم في مقبض باب الراكب عند القيادة بطريقة حماسية.

سهولة القيادة

يمكن رؤية مقدمة سيارة "F-type" بسهولة من مقعد السائق، فضلا عن وجود جهاز حساس يساعدك في الوقوف من الأمام، وجميع موديلات السيارة متاحة بعلبة تروس أوتوماتيكية مع محركات قوية تجعل قيادة السيارة عملية سهلة، بمجرد الضغط على دواسة البنزين فتتحرك السيارة، في حين يمكن لعلبة التروس تحديد الخيار المطلوب للسيارة أوتوماتيكيا، وكذلك يمكنك الاختيار يدويا بين 6 سرعات بدلا من النظام الأوتوماتيكي، إلا أن الضغط على القابض لاختيار السرعة قد يكون خادعا في ظل زحام المرور، ولذلك نفضل العصا الأوتوماتيكية.

متعة القيادة

على عكس نظيرتها الكوبية تفتقر سيارة "F-type" إلى الصلابة، فأنت لا تشعر بصلابتها كما ينبغي، صحيح أن الواجهة الأمامية تسعر بالتنبيه والاستجابة ويمكنها تغيير الاتجاه بسرعة ،إلا أن سيارة "F-type" تفتقر إلى الصلابة التي تتميز بها سيارة "Porsche Boxster"، أما سيارة "F-type" فلديها خدعة واحدة تعتبر درامية بحتة، حيث أن كل خيار محرك يحدث ضوضاء عندما تقترب منه.

الثقة في السيارة:

ما زالت سيارة "F-type" جديدة بحيث تخضع لبحوث الثقة فيها، ولكن حصلت "جاغوار" كشركة مصنعة للسيارات على المركز الأول عام 2014 في المسح الخاص برضا العملاء، ما يعني أن الشركة لديها مؤشر معتدل في درجة الثقة والضمان لسياراتها، وتقدم "جاغوار" ضمان ثلاثة أعوام وضمان غير محدد بالنسبة للأميال، وهذا ما نأمله من منافسي سيارة "F-type".

التوفير في الوقود:

حققت موديلات "V6" و "V6 S" ما يزيد قليلا عن 32mpg في الاختبارات الحكومية، وهي بذلك أفضل من سيارة "Porsche Boxster GTS"، في حين أن موديل "V8-engined R" أقل كفاءة في استهلاك الوقود من سيارة "Porsche 911 Turbo"، وربما يرتبط ذلك بالعجلات الأربعة ومزيدًا من الطاقة المطلوبة.

القابلية للشراء:

تبدو سيارة "F-type" الكوبية ذات قيمة جيدة، أما الموديل المكشوف منها فهو أغلى تكلفة، وتتكلف سيارة "V6 S" المكشوفة أكثر من 10.000 إسترليني، وهي بذلك أغلى من سيارة "Porsche Boxster GTS" التي هي أسرع وأكثر إثارة في القيادة، أما سعر سيارة "F-type R" المكشوفة فهو أقل من سيارة "Porsche 911 GTS"، ويجب أن تضع في اعتبارك أن سيارة "911" عملية أكثر ولديها أربعة مقاعد، ناهيك عن سهولة قيادتها والتحكم فيها.

الأمان:

لم تخضع سيارة "F-type" حتى الآن لاختبارات الأمان "Euro NCAP"، إلا أن لائحة تجهيزات السلامة ليست جيدة، فهناك فقط أربعة وسائد هوائية، في حين تأتي سيارات أخرى أرخص منها سيارة "Porsche 911" مع ست وسائد هوائية، كما تحصل على أنظمة تساعدك على التحكم في السيارة من الانزلاق مع التحكم في الفرامل في حالة الطوارئ.

السرعة القياسية:

يعد التحكم في المناخ خيارا في كل موديلات السيارة، في حين أنه أمر معتاد في العديد من السيارات الأرخص بكثير، وبخلاف هذا تضم سيارة "F-type" نظام ملاحة بالأقمار الصناعية وراديو رقمي وإمكانية توصيل الهاتف المحمول بالبلوتوث، وهي إمكانيات تعتبر معتادة في كافة موديلات السيارة حتى الموديل الأساسي، بينما يضيف موديل "S" إمكانية مراقبة الرحلات البحرية مع تحويل العادم الرياضي، مع مقاعد رياضية جلدية مريحة، أما إذا اقتنيت موديل "R" فتحصل على "sportier suspension" و"electronic limited-slip differential" ونظام صوت أكثر قوة.

الحُكم:

تبدو سيارة "جاغوار F-type" المكشوفة رائعة ومحل ثقة أيضا، ولكن بهذا السعر فيجب أن تكون سيارة رياضية لكنها في الحقيقة ليست كذلك، كما أن سيارة "Porsche Boxster" أرخص تكلفة وأفضل من حيث القيادة وعملية بشكل أكبر، ولذلك إن لم تكن مهتما بمظهر "جاغوار F-type" يمكنك اقتناء سيارة "Porsche Boxster" بدلا منها.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار إف الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع بورش 911 جاغوار إف الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع بورش 911



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاغوار إف الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع بورش 911 جاغوار إف الرياضية الجديدة تدخل المنافسة مع بورش 911



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:36 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

"جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"
 صوت الإمارات - "جينك أوز" أصغر مدير تنفيذي في موقع"iCoolKid"

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates