جاكوار تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا
آخر تحديث 13:05:07 بتوقيت أبوظبي

شملت الكثير من التحديثات لتعزيز عوامل الأمان

"جاكوار" تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "جاكوار" تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا

النسخة الجديدة من" XF"
واشنطن - جورج كرم

تحتفل شركة "جاكوار" بمرور 80 عامًا على أول سيارة تنجح في إنتاجها، تزامنًا مع حدثين مهمين خلال آب/أغسطس، يتمثل الأول في وفاة الممثل جورج كول الذي كان يقود دائماً "XJ smoker" القديمة، والثاني يعني بزوغ نجم النسخة الجديدة من "XF" ذات الصالون الكبير وهي السيارة الأخيرة التي جرى تطويرها خلال عهد ملكية "فورد".

وبقي السؤال مطروحاً أمام "جاكوار"، لماذا لا يتم بناء السيارة بالكامل من الألومنيوم حتى أصبحت حالياً مملوكة لشركة "تاتا" وهي واحدة من أبرز شركات الصلب في العالم. ومن أجل منافسة مصنعي السيارات في ألمانيا، فإن استخدام الألومنيوم في السيارة كان بداية الطريق، حيث نجد أن النسخة الجديدة من XF"" يشكل الألومنيوم 75% من هيكلها وبالتالي نقص وزنها بواقع 190 كيلوغرام عن سابقتها.

وجاءت النسخة الجديدة أيضاً أقل ارتفاعاً عن الأرض بفضل التصميم الذكي للمسافة بين العجلات الأمامية والخلفية والذي أصبحت معه السيارة أكثر اتساعاً ويمكنها استيعاب ثلاثة أشخاص كبار الحجم في المقاعد الخلفية، فضلاً عن صندوق الحقائب الضخم.

وتتمتع المقصورة الداخلية من السيارة "جاكوار "XF بأنظمة يمكن استخدامها بسهولة مثل ناقل الحركة الدوار وشاشة تعمل باللمس بمقاس 8 بوصة كتجهيز قياسي أو إمكانية اختيار أن تتضمن السيارة شاشة بمقاس 10.2 بوصات بزيادة  1700 جنيه إسترليني، وتقوم بالكثير من الوظائف فضلاً عن الوسائط المتعددة. وعلى الرغم من أن الأساسيات جيدة والمقاعد مريحة وداعمة لفقرات الظهر إلا أن الجانب السلبي لا يكمن فقط في ذاكرة حفظ وضعية المقاعد ومفاتيح فتح وغلق النوافذ الموجودة في الأبواب، وإنما أيضا في البلاستيك المصنوع منه ذراع تغيير السرعة خلف المقود.

وشملت التحديثات التي أجريت على السيارة وجود نظام "كاميرا" يمكن السيارة من كبح نفسها في حالة الطوارئ وكذلك نظام التنبيه عند الخروج عن المسار على الطريق إضافة إلى النظام المساعد على إبقاء السيارة في مسارها. هناك أيضاً مثبت السرعة ومحدد السرعة الذي يضع حدًا أقصى لها، وكذلك الحفاظ على مسافة تفصل عن السيارة الأمامية في حالة الحركة المتقطعة، كما أن هناك مستشعرات للتنبيه في حال اقتراب سيارة أخرى من الخلف.

أما عن خيارات المحرك فتشمل محرك بسعة 3 لترات يحتوي على 6 اسطوانات ويعمل بوقود "الديزل" ويولد قوة قدرها 296 "حصان"، أما الخيار الثاني فهو محرك يعمل بوقود البنزين بسعة 3 لتر يحتوي على 6 اسطوانات مزود بمعزز للشحن ويولد قوة قدرها 375 "حصان". ولكن نسخة المحرك المكون من 4 اسطوانات الذي يعمل بوقود الديزل ويولد قوة قدرها 161 أو 177 "حصان" تأتي انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون خلاله أقل ما يجعلها تخوض منافسة شرسة مع السيارات الألمانية.

لكن النسخة ذات الدفع الرباعي متوفرة فقط في السيارات التي يأتي فيها المقود من الناحية اليسرى، بينما جميع السيارات في بريطانيا ذات دفع خلفي. ومن المرجح أن تكون النسخة الأكثر شعبية في بريطانيا هي التي جاءت بمحرك يعمل بوقود "الديزل" ويولد قوة قدرها 177 "حصان" مع وجود "جنوط" رياضية للإطارات وناقل حركة تلقائي وسيبلغ قيمتها نحو 36850 جنيه إسترليني.

وعلي أية حال فليس هناك ما يمنع من مناطحة السيارة "جاكوار "XF لمنافسيها مثل الفئة الخامسة من السيارة " BMW" التي تتشابه معا في التوجيه وكذلك "أودي A6" التي تتشابه معها في المقصورة الداخلية، ولكن إذا كانت الراحة هي من الأولويات القصوى للعميل، فإن السيارة "مرسيدس E-class" تعتبر الخيار الأفضل.

والسيارة التي جرى اختبارها هي Jaguar XF 2.0D 180 R Sport، وتأتي سعة المحرك  1999 سنتيمتر مكعب ويعمل بوقود "الديزل"، وناقل الحركة تلقائي ومؤلف من  ثماني سرعات، ويتراوح السعر عند البيع بين 32300 إلى 49954 جنيه إسترليني، وقوة المحرك تمثل 278 "حصان" عند 4 آلاف دورة في الدقيقة، وتبلغ السرعة القصوى نحو 136 ميلًا في الساعة.

ويتمثل التقييم النهائي في أنها سيارة تتمتع بتصميم قوي، كما أن المحرك سعة 2 لتر ويعمل بوقود الديزل يأتي بتكلفة تنافسية لصانعي السيارات الأخرى. وحصلت السيارة على أربع نجوم.

 

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا جاكوار تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا جاكوار تطرح سيارة جديدة بمواصفات أكثر تطورًا



خلال حضورها حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس

إيرينا شايك تبدو أنيقة بفستانها الذهبي القصير

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت إيرينا شايك بإطلالة جديدة أنيقة، متوجهه إلى إيبيزا لحضور حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس "Metal Mania". وخطفت عارضة الأزياء الروسية البالغة من العمر 32 عامًا، الأنظار حيث ارتدت فستانًا ذهبيًا معدنيًا قصيرًا، كشفت عن ساقيها الطويلتين النحيلتين في حين انضمت إلى أحد أصدقائها في واحد من أكثر الأحداث رواجا هذا الموسم. وكان فستان إيرينا بمثابة انفجار من الأشعة المعدنية الذهبية، وأضافت إليه مزيدًا من البريق بزوج من أحذية الكاحل باللون الفضي اللامع.  وصففت عارضة الأزياء الشهيرة، شعرها البني للوراء في كعكة بسيطة لتسليط الضوء على فستانها كما لم تضيف إليه أي إكسسوار، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي. ووفقا لمجلة Vogue Brazil كان موضوع الحفل هو هوس المعادن أو "Metal Mania" ، وطلب من جميع الضيوف إتباع "قواعد الزي المعدني". وظهرت شايك في هذا الحدث مع مصمم الأزياء الإيطالي ريكاردو تيسي ، الذي

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates