خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك
آخر تحديث 12:52:06 بتوقيت أبوظبي

تستهلك لتر واحدًا من الديزل كل 151 كيلومترًا

خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك

خريجي كلية الهندسة يبتكرون سيارة نموذجية
أبو ظبي- راشد الظاهري

عرض عدد من خريجي كلية الهندسة،في كلية التقنية العليا للطلاب،في الرويس،في المنطقة الغربية،خلال مشاركتهم في معرض ومؤتمر أبو ظبي للبترول"أديبك 14" سيارة نموذجية من ابتكارهم، تستهلك لتر واحد من الديزل كل 151 كيلو مترًا.

وأوضح مبتكرو السيارة،أنها تعتبر من وسائل النقل الصديقة للبيئة،إذ تستهلك أقل كمية من الديزل،وتنافس السيارات الأخرى في مستوى الأداء والجودة،علمًا أن السيارات الأخرى،تستهلك نحو لتر واحد لقطع مسافة 5 إلى 6 كيلو مترًا.

وأفاد أحد المشاركين في تصميم وابتكار السيارة،عبد الرحمن الجابري،أنهم يدخلون مزيد من التعديلات على السيارة،بهدف تخفيف وزنها لزيادة سرعتها،مشيرًا أن الهيكل الخارجي،للسيارة مصنوع من ألياف كربونية.

وأضاف الجابري،أنهم يعملون الآن على تحويل نظام ناقل الحركة في السيارة،ليصبح أوتوماتيكيًا، بدلاً عن النظام اليدوي السابق،مما يرفع من أداء السيارة.

ولفت الجابري ،أن 20 طالبًا من هندسة "الإلكتروميكانيكية" في كلية التقنية"في الرويس،شاركوا في تصميم وابتكار السيارة،حسب خبرتهم في المجالات الهندسية المختلفة.

وأشار سيف الحجري، أحد المشاركون في تصميم السيارة أن السيارة شاركت في عدد من السباقات التي نظمتها "شل" تشجيعًا للطلبة على التفكير،والإبداع في تصميم سيارات سريعة صديقة للبيئة.

وذكر الحجري، أن السيارة النموذجية شاركت في إحدى سباقات شل التي نظمتها في أسيا،وأحرزوا فيها المركز الثالث،كما حققت المركز الأول في سباق "ياس" الذي نظمته "شل" خلال العام الماضي.

وأفاد الحجري، بأن السيارة النموذجية ستشارك في سباق "شل"،الذي ستعقده في 26 فبراير المقبل 2015 في مانيلا،الفلبين،لافتًا أن تكاليف نقل السيارة من دولة إلى أخرى تصل إلى 45 ألف درهمًا.

ودعا عبد العزيز المهيري، أحد المشاركون في ابتكار السيارة،الجهات المختصة إلى دعم المشروع بهدف تطويره وتصنيع مزيد من السيارات النموذجية في الإمارات، ونشرها بين سكانها، لتساهم في توفير استهلاك الطاقة وتحافظ على البيئة.

ولفت المهيري ،أن تركيب السيارة، استغرق منهم نحو 3 أسابيع، وبلغت تكلفة محرك السيارة 12 ألف درهمًا، بينما بلغت تكلفة المجسم الخارجي للسيارة 40 ألف درهمًا، مشيرًا إلى حصولهم على دعم مالي من شركة "بروج" ومؤسسة الإمارات للطاقة النووية.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك خريجي التقنية الهندسية في الرويس يبتكرون سيارة نموذجية في معرض أدبيك



خلال حضورها حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس

إيرينا شايك تبدو أنيقة بفستانها الذهبي القصير

روما ـ ريتا مهنا
ظهرت إيرينا شايك بإطلالة جديدة أنيقة، متوجهه إلى إيبيزا لحضور حفل مصورين الأزياء ميرت وماركوس "Metal Mania". وخطفت عارضة الأزياء الروسية البالغة من العمر 32 عامًا، الأنظار حيث ارتدت فستانًا ذهبيًا معدنيًا قصيرًا، كشفت عن ساقيها الطويلتين النحيلتين في حين انضمت إلى أحد أصدقائها في واحد من أكثر الأحداث رواجا هذا الموسم. وكان فستان إيرينا بمثابة انفجار من الأشعة المعدنية الذهبية، وأضافت إليه مزيدًا من البريق بزوج من أحذية الكاحل باللون الفضي اللامع.  وصففت عارضة الأزياء الشهيرة، شعرها البني للوراء في كعكة بسيطة لتسليط الضوء على فستانها كما لم تضيف إليه أي إكسسوار، وأكملت إطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي. ووفقا لمجلة Vogue Brazil كان موضوع الحفل هو هوس المعادن أو "Metal Mania" ، وطلب من جميع الضيوف إتباع "قواعد الزي المعدني". وظهرت شايك في هذا الحدث مع مصمم الأزياء الإيطالي ريكاردو تيسي ، الذي

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates