سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة
آخر تحديث 09:05:11 بتوقيت أبوظبي

عقوبات تصل إلى حجز المركبة لمدة أسبوع وفرض غرامة مالية

سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة

العقيد سيف مهيّر المزروعي
دبي - صوت الإمارات

أبدى مستخدمون لطرق رئيسية استياءهم من تناثر بقايا الإطارات في وسط الشوارع والطرقات السريعة، ما يتسبب بحوادث مرورية وصفوها بالقاتلة، مطالبين الجهات المعنية بإزالة هذه البقايا وتشديد الرقابة على قضية الإطارات، خصوصا أن سوق الإطارات المستعملة لا يزال مزدهرا.

 وأكد فيه مدير الإدارة العامة للمرور في شرطة دبي العقيد سيف مهيّر المزروعي، على تكثيف الدوريات المرورية على الطرق الداخلية والخارجية، للتشديد على المركبات التي تكون إطاراتها غير صالحة، منوها بأن عقوبات هذا النوع من المخالفات تصل بحسب قانون المرور الاتحادي إلى حجز المركبة لمدة أسبوع، وفرض غرامة مالية قيمتها 200 درهم.

وعزا المزروعي الحوادث المرورية التي قد تؤدي إلى خسائر فادحة في الأرواح أو الممتلكات إلى الإهمال في عملية الكشف على الإطارات، إذ أن الحوادث الناتجة عن انفجار الإطارات غالبا ما تكون بليغة، وتؤدي إلى حالات وفاة، أو إلى إصابات خطيرة، وأوضح بأن إجمالي مخالفات عدم صلاحية إطارات المركبة التي تم تحريرها في الربع الأول من العام الجاري بلغت (2337) مخالفة.

ودعا المسافرين برا إلى ضرورة التأكد من صلاحية إطارات مركباتهم للرحلات الطويلة، وعدم ترك الإطارات التالفة على الطرق الرئيسية، ما يتسبب في تشكيل عوائق على الطريق قد تؤدي إلى وقوع حوادث مرورية بسبب محاولة قائدي المركبات خاصة على الطرق السريعة تفادي تلك الإطارات.

وأوضح في العادة تحدث الحوادث المرورية نتيجة انفجار الإطار خلال سير المركبة بسرعة كبيرة مما يؤدي إلى انقلاب المركبة جراء استخدام إطارات مستعملة أو رديئة النوعية، وزيادة الحمولة علاوة على درجة الحرارة المحيطة ودرجة حرارة الأسفلت وتخزين الإطارات في أماكن ذات رطوبة عالية أو في جو ذي حرارة مرتفعة أوعدم تركيب الإطار بشكل سليم والضغط على الفرامل بصورة مفاجئة، بالإضافة إلى تآكل الإطارات.

ونوه المزروعي بأن هناك عوامل أخرى قد تسبب الحوادث المرورية نتيجة انفجار الإطار مثل زيادة الضغط (نفخ الإطار بصورة كبيرة) أو قلة الضغط ووعورة الطريق وعدم توازن الإطارات.

وطالب متضررون بتشديد القوانين، إذ إن 200 درهم بحسب تعبيرهم غير رادعة، كما أن إغراق السوق بالإطارات المستخدمة أيضا غير مقبول باعتبارها السبب الرئيس في هذه الحوادث الأليمة، وأوضح المقيم يوسف الأمين "لا تزال صورة سيارة ابن عمي الشاب أمام ناظري، حيث احترقت بالكامل جراء وجود إطار ملقى على الطرقات وأدت إلى وفاته على الفور".

وذكرت ليلى الحوسني "لا يمر يوم دون أن أشاهد أحدهم يغير إطاره على الطرقات ويلقي بالقديم المتهرئ على قارعة الطريق أو أنني أصطدم بإطار قديم مطالبة بتشديد العقوبات في هذا الأمر الذي لا يحتمل التأجيل".

ويشار إلى أن هيئة الإمارات للمواصفات والمقاييس أصدرت 25 مواصفة إماراتية خاصة بالإطارات الجديدة والإطارات الملبسة وشروط التخزين والتداول.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة سائقو دبي يطالبون بتشديد الرقابة على بيع الإطارات المستعملة في الإمارة



برنامج AMERICA'S GOT TALENT على السجادة الحمراء

براون و كلوم تجذبان الأنظار بالأسود والأبيض

لندن ـ ماريا طبراني
خطفت كل من الممثلة البريطانية ميلاني براون، وعارضة الأزياء الشهيرة هايدي كلوم، الأنظار لإطلالاتهما الساحرة على السجادة الحمراء لبرنامج AMERICA'S GOT TALENT،  مساء الثلاثاء. و عرضت كل من الاثنتين والمشاكرتين في لجنة التحكيم، أساليبهما الفردية مع اختيارهما لاطلالتهما قبل تسجيل برنامج المواهب في هيئة الإذاعة الوطنية "NBC". تألقت براون برداء من الغيبور الاسود المصمم على قاعدة من القماش النيود وهو قصير وضيق ويبرز قوامها بأناقة وقد نسقت معه النجمة حذاء من الساتان البنفسجي وطلاء أظافر من اللون نفسه.وقد بدا واضحاً تقارب النجمتين ميلاني بلااون وهايدي كلوم خاصة في الفيديو الذي ظهرتا فيه على انستغرام ترقصان في الكواليس. أما هايدي كلوم فارتدت طقمًا ابيض اللون، تزدان من سرواله خيوط براقة حمل توقيع المصمم العالمي اللبناني زهير مراد وأقرنت النجمة هذا اللوك مع حزام باللون الأبض والفضي وحذاء باللونين الفضي والبلاستيك الشفاف PVC SANDALS هايدي تألقت بمكياجها الناعم وتسريحتها الطبيعية

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates