فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة
آخر تحديث 07:45:15 بتوقيت أبوظبي

تفوقت على 40 نموذجًا من مركبات الطرق

"فورد" تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فورد" تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة

تصدّرت سيارة "فورد "GT40
واشنطن - يوسف مكي

تصدّرت سيارة "فورد  "GT40قائمة أفضل عشر سيارات في الاستفتاء الذي طرحته إحدى المجلات البريطانية المتخصصة في السيارات، بعد أن استعانت بنحو 100 خبير في مجال الفئات الرياضية.

فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة

وتمكنت السيارة الأميركيَّة من التغلب على جبروت "الفيراري" في سباقات عدة منها "لومان" الفرنسي إذ حققت فيه الفوز بشكل متكرر، ومن بين الخبراء مصمم سيارة "McLaren F1" السريعة، جوردون موراي، ورئيس شركة "لوتس" البريطانية لإنتاج السيارات، روسيل كار، ولاعب "الدرامز" في فريق "بينك فلويد"، والمتخصص في جمع السيارات، نيك ماسون، الذين قاموا بترشيح أفضل عشر سيارات.

فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة

وأوضح رئيس تحرير المجلة، جيمس إليوت، "يحكم بعض الخبراء على سياراتهم المفضلة من خلال أدائها على الطريق، والبعض الآخر عبر الأهمية التاريخية، وعدد قليل على روعة شكلها أو تصميمها الداخلي، ولكن النتيجة كانت مزيجا لا يصدق يعكس تنوع صناعة السيارات البريطانية".

فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة

وتعتبر "Ford GT40" من أولى السيارات التي وافقت إلى حد كبير المعايير المذكورة، وجرى تصميمها ردًا على سيطرة سيارات "فيراري" في سباق " لومان 24 ساعة" الفرنسي العريق من عام 1960 إلى عام 1965، بعد أن دخلت "فورد" في مفاوضات لشراء المصنع الإيطالي للسيارات الرياضية، إلا أن مالك العلامة التجارية الرياضية، إنزو فيراري انسحب من الصفقة في مرحلة متأخرة، ومنذ ذلك الحين تعهدت "فورد" بالفوز في سباق لومان ردًا على ذلك.

وأنشأ العملاق الأميركي مصنع "فورد" المتقدم لتصنيع السيارات في سلاو، إلى جانب تصميم سيارات السباق أيضاً، تحت إشراف الخبير إريك برودلي، الذي استخدمت سياراته الرياضية محركات فورد V8 وجرى تصنيع سيارة " GT40" على غرار خطوط إنتاج مشابهة، والتي تتضمن حوضًا صلبًا، ومحرك V8، بقوة 4727 "حصان"، بعد أن تم تثبيته مباشرة خلف قمرة القيادة خلال السباقات، فضلاً عن أن السيارة مزودة بعلبة تروس بخمس سرعات.

ولم تكن هذه السيارة بمواصفاتها متطورة إلا أنها كانت فاعلة ليس فقط على مضمار السباق، وخصوصًا عندما فازت بنتيجة 1-2-3 الشهيرة في عام 1966 في المحاولة الأولى، ولكنها كانت كذلك أيضاً في التأثير على الصورة العام لشركة "فورد" الأميركيَّة.

وبيّن إليوت، "كان هناك الكثير من النقاش حول فورد GT40 مقارنة بأي سيارة أخرى على القائمة النهائية، وقال البعض إنها سيارة سباق، وانتقد البعض الأخر كونها غير بريطانية، وعلى الرغم من ذلك تمكنت من التفوق على 40 نموذجًا من سيارات الطرق العادية، وحصد أصوات كافية لتصدر القائمة".

ودون الخوض في الكثير من التفاصيل، كان هناك أربع فئات من السيارة الأميركيَّة، وكانت فئات "MKI "و" II" متشابهة على نطاق واسع دون النظر إلى قدرة المحرك، بينما كانت فئة "MKIII" نسخة مخصصة للطرقات مع حقيبة خلفية أطول لتشمل مساحة للأمتعة وبعض التعديلات الأخرى للسير على الطريق، وعلى الرغم من ذلك لازالت تحمل خصائص سيارات السباق، حيث اقتصرت بعض التغييرات الرئيسية على نظام التعليق، وأماكن الجلوس وبعض كواتم الصوت.

ويعتبر الاسم مشتقًا من ارتفاع السيارة بالإنش، لذلك فهي منخفضة وتقترب جداً من الأرض، على الرغم من تصميم الأبواب المثالي مع سقف السيارة.

وتفتقر فئات "MkI" و "II" إلى الذيل الخلفي الطويل، الذي يستوعب صندوقًا معدنيًا أسود يشار إليه باسم مساحة الأمتعة، على الرغم من أن مقدمة السيارات في جميع الفئات متطابقة.

وتتميز السيارة الفائزة بمقاعد مائلة لا تسمح بأي مجال للحركة على الإطلاق، إلا أن سبائك العجلات التوجيهية الثلاث من تصميم "موتا ليتا"، وجرى تصميمها في مكانها السليم، بينما تضع قدميك على مربع دواسة السباق بصورة مناسبة.

ويشار إلى أن الشركة الأميركيَّة طورت فئة من السيارة مختلفة إلى حد كبير، وهي ""MkIV في الولايات المتحدة وتمكنت من الفوز في سباق لومان عام 1967، ولكن مع تغير قوانين سباق السيارات الأميركيَّة، أصبحت السيارة ذات المحرك V8 بسعة 7 لترات، غير مؤهلة لخوض السباق ولذلك أعادت الشركة طرح "MkI" وأضافت إلى رصيد الانتصارات التي حققتها السيارة.

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة فورد تكشف النقاب عن تفاصيل سيارتها الجديدة



خلال مشاركتها في حدث ترويجي للمسلسل ""This Is Us

ماندي مور تخطف الأنظار بفستان قصير

واشنطن ـ رولا عيسى
اجتمع نجوم المسلسل التلفزيوني "This Is Us"، في حدث الترويج للموسم الثالث من المسلسل الذي تنتجه شبكة "ABC"، في هوليوود. وظهرت الممثلة والمغنية الأميركية، ماندي مور، بإطلالة مذهلة، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا من الجلد باللون الأزرق. وجذبت النجمة العالمية البالغة من العمر 34 عامًا، الأنظار لإطلالتها البسيطة، ويتميز فستانها بالأكمام الطويلة المنتفخة وربطة جانبية. وانتعلت مور زوجًا من الأحذية السوداء إلى جانب الأقراط المرصّعة بالماس التي تزين وجهها مع شعرها القصير المصفف على شكل أمواج ومنسدل على ظهرها وكتفيها. واكملت اطلالتها بالمكياج الناعم مع لمسة من أحمر الشفاة الوردي والكحل الأسود. وظهر الممثل  ميلو فينتميجليا ، زوج "ماندي" في الدراما التلفزيونية على الشاشة ، بإطلالة أنيقة أكثر من أي وقت مضى حيث ارتدى بدلة زرقاء اللون مع قميص بولكا دوت واكمل اطلالته بالأحذية الجلدية باللون البني. وجذبت كريسي ميتز، الأنظار لها، حيث ارتدت فستانًا قصيرًا منقوشًا بطباعة على
 صوت الإمارات - أفضل 10 عقارات يتم تأجيرها وزيارتها حول العالم

GMT 17:28 2018 الأربعاء ,15 آب / أغسطس

مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان
 صوت الإمارات - مرحاض ذكي بمواصفات خاصة ومميزة في اليابان

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates