فورد تُطلق موستانج الجديدة للعالم من برج خليفة
آخر تحديث 22:57:24 بتوقيت أبوظبي

تخطط لإطلاق 25 مركبة جديدة بحلول 2016

"فورد" تُطلق موستانج الجديدة للعالم من "برج خليفة"

 صوت الإمارات -

 صوت الإمارات - "فورد" تُطلق موستانج الجديدة للعالم من "برج خليفة"

فورد موتور كومباني
دبي- صوت الإمارات

في خطوة تسلط الضوء على تميز خططها التنموية الطموحة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا، كشفت فورد موتور كومباني أمس عن طراز موستانج الجديد كلياً في "برج خليفة"، أطول بناء شيده الإنسان في العالم .

توج ويليام كلاي فورد الابن، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي في فورد، مقطع الفيديو المشوق الذي تم بثه بشكل حي ومباشر، بوضع علامة البوني الشهيرة على طراز موستانج أصفر اللون لعام 2015 وذلك في الطابق 112 من ناطحة السحاب الأشهر في العالم . وتم عرض الحدث في مختلف أنحاء العالم عبر موقع "يوتيوب"، فضلاً عن قدوم نحو 10 آلاف شخص إلى منطقة وسط مدينة دبي التي تطل على نوافير "دبي فاونتن" ومنطقة البرج .

وبهذه المناسبة أوضح فورد الابن: "يمثل اليوم تتويجاً لمسيرة استثنائية قطعتها فورد في الشرق الأوسط وإفريقيا، وهي منطقة حيوية تحفل بالنشاط، وتمثل الوجهة الأبرز لنمو قطاع السيارات العالمي . ومن خلال حدثنا هذا، سنؤكد للعالم رسالتنا المتمحورة حول إطلاق طراز موستانج الأسطوري على الصعيد العالمي بعد أن تربع على عرش السيارات في أمريكا لمدة 50 عاما" .

وأكد فورد خلال اللقاء مع الإعلاميين أن دبي هي مدينة المستقبل وتسير بخطى كبيرة نحو المزيد من التميز والتطور، وتحظى دبي خصوصاً ومنطقة الشرق الأوسط عموما بمكانة بارزة لدى فورد موتور كومباني . أرى في عمليات فورد في الشرق الأوسط وإفريقيا شركة حديثة العهد هي امتداد لشركة عريقة يمتد تاريخها ل 111 عاما ومدرجة ضمن قائمة "فورتشن" لأفضل 10 شركات، وهو ما يسلط الضوء على أهمية أن تكون انطلاقتنا في المنطقة هنا، من دبي، المدينة الاستثنائية التي لا تعرف طموحاتها حدودا .

وأشار ويليام كلاي فورد الابن قائلا تمثل هذه الفترة مرحلة مشوقة ورائعة بالنسبة إلينا في فورد، في خضم احتفالاتنا بالذكرى السنوية الخمسين لإطلاق طراز موستانج، السيارة الأسطورية الأشهر في العالم . حين بدأت عملي في فورد، لم أكن لأتصور أنني سأحتفل بهذه المناسبة التاريخية في دبي، ومع ذلك، ها نحن هنا .

وقال حين تم إطلاق طراز "موستانج" لأول مرة، فقد كان يعكس الشغف والتفاؤل وروح الشباب النابضة بالنشاط في ذلك الوقت، ولا زال الطراز يسير على هذا النهج حتى يومنا هذا، ولهذا فإن دبي تمثل الوجهة المثالية للاحتفال بمثل هذا الإنجاز الفريد . 

وأضاف فورد الابن مع أن البنية التحتية في دبي أفضل بكثير منها في العديد من المدن الأخرى، إلا أن الطرقات في المدينة تشهد ازدحاماً متزايداً كل يوم، وستتواصل هذه المشكلة مع نمو التعداد السكاني , أنتم على دراية تامة بالوضع، لأنكم تعيشونه هنا .

ولفت خلال مسيرتي المهنية، كنت أصبو إلى إيجاد الطرق التي تساعدني على بيع المزيد من السيارات والشاحنات، أما في اليوم الحاضر فأنا أنظر في التوابع التي ستطرأ إن كان كل ما نركز عليه هو بيع المزيد من السيارات والشاحنات . ما الذي سيحصل إن تضاعف عدد السيارات والمركبات على الطرقات، لا بل بلغ 3 أو 4 أضعاف عما هو عليه الآن .

وكانت فورد قد أسست وحدة أعمالها الجديدة في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا خلال هذا العام، والتي تغطي عمليات الشركة في 67 سوقاً في شمال إفريقيا ومنطقة جنوب الصحراء الكبرى وجنوب إفريقيا والشرق الأوسط . وتشير التوقعات إلى نمو مبيعات القطاع في الشرق الأوسط وإفريقيا بنسبة 40 في المائة لتصل إلى 5 .5 مليون سيارة بحلول العام 2020 . وتلبيةً لطلبات العملاء الجدد، تعهدت فورد بإطلاق 25 سيارة جديدة في المنطقة بحلول العام ،2016 بما فيها طراز موستانج الجديد كلياً الذي سيتم الكشف عنه لأول مرة في العام المقبل .

وتابع مشاهدو المقطع البصري الرائع الزاخر بالحركة والمتعة رحلة مشوقة تحبس الأنفاس قطعها بطل الفيديو حيث بدأها على رأس سفح في أريزونا وهو يتلقى مكالمة هاتفية طارئة، ينطلق بعدها البطل مجهول الهوية على متن حصان ثم طائرة فسيارة وحوامة وأخيرا جيت سكي ليصل إلى دبي وليسلم شعار البوني الأسطوري . وخلال المشهد الأخير في الطابق 112 من "برج خليفة"، على ارتفاع 399 متراً (1300 قدم) عن سطح الأرض، يتم الكشف عن هوية بطل مقطع الفيديو، وهو ويليام كلاي فورد نفسه، ابن حفيد هنري فورد، مؤسس الشركة .

ومن جهته أعلن جيم بينينتيندي، رئيس فورد الشرق الأوسط وإفريقيا "منذ قرن مضى، كشف هنري فورد عن رؤيته الفريدة في فتح آفاق جديدة لكل البشر . وسيتيح لنا إنشاء مقرنا الإقليمي العام في دبي توظيف إمكانات الابتكار والإبداع التي تشهد ازدهارا واضحا هنا، الأمر الذي سيساعدنا في تحقيق رؤية مؤسس الشركة على أرض الواقع في هذا الركن من العالم" .

يعتبر طراز موستانج الجديد كليا للعام 2015 النسخة الأكثر تطورا من سيارة البوني الأسطورية، إذ إنه يحوي باقة من التقنيات المساعدة للسائق أكثر تطوراً من تلك الموجودة في أية سيارة أخرى ضمن الفئة . ويتكامل التصميم الجديد الأملس والرائع لطراز موستانج بنسخته ذات السقف المتحرك والثابت، مع أداء قوي عالي المستوى تقدمه تشكيلة من المحركات المتاحة، بما فيها محرك EcoBoost الجديد المزود بشاحن توربيني وبسعة 3 .2 ليتر، مع نسخة قابلة للترقية بسعة 0 .5 ليتر و8 أسطوانات باستطاعة حصانية تزيد عن 420 حصانا . وعلاوةً على وجود أحدث أنظمة الربط والتواصل، يحوي الطراز على تطبيقات خاصة بالأغاني ونظاما لضبط انطلاقة السيارة من وضع الوقوف وغيرها الكثير .

وأعلن هلال سعيد المري، مدير عام دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي "تعتبر إمارة دبي وجهة مثالية تتيح لزوارها باقة استثنائية من التجارب المذهلة التي لا تُنسى، ولهذا كان من الطبيعي أن تختار فورد مدينتنا لتنظيم هذا الحدث البارز . كان من دواعي فخرنا العمل جنبا إلى جنب مع فورد وشركائنا في تنظيم هذا الحدث، لنؤكد مرة أخرى على أن دبي تطمح دوما لتجاوز حدود المستحيل في كل ما تقوم به" .

انطلق فريق من 6 مهندسين على متن رحلة تابعة لـ "طيران الإمارات"، ومعهم طراز موستانج الجديد، انطلاقاً من المقر العام العالمي لفورد في ديربورن بولاية متشيغن الأمريكية وصولاً إلى دبي . وحالما وصلت السيارة إلى دبي، تم نقلها إلى قاعدة "برج خليفة" حيث تم تفكيكها بشكل دقيق للغاية إلى 6 أجزاء، كي يكون بالمقدور نقلها إلى الطابق 112 باستخدام مصاعد البرج، وهناك قام فريق المهندسين بإعادة تجميع الطراز خلال فترة قاربت من 12 ساعة .

وتابع بينينتيندي بقوله: "لقد حرصنا في تصميم طراز موستانج الجديد على الارتقاء بالتكنولوجيا وتحسين مزايا السيارة إلى معايير لا يُضاهيها مثيل، والآن سنرتقي بها إلى أعلى "برج خليفة" في إنجاز جديد وفريد لفريقنا . في الواقع، لا توجد رافعات تصل إلى هذا الارتفاع، ولن يكون بالمقدور استخدام الحوامة لنقل السيارة إلى هذا العلو، ولهذا فإن قيامنا بذلك يعتبر مثالاً حيا وجليا على الخبرة الهندسية المتفوقة لفورد في أداء الأعمال" .

ولتنظيم هذا الحدث، تعاونت فورد مع عدد من الهيئات المحلية بما فيها دائرة السياحة والتسويق التجاري في دبي، وغرفة تجارة وصناعة دبي، و"إعمار العقارية" .

emiratesvoice
emiratesvoice

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تُطلق موستانج الجديدة للعالم من برج خليفة فورد تُطلق موستانج الجديدة للعالم من برج خليفة



الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فورد تُطلق موستانج الجديدة للعالم من برج خليفة فورد تُطلق موستانج الجديدة للعالم من برج خليفة



تزينت بإكسسورات ذهبية وخاتم خطبتها الماسي

هايلي بالدوين تتألق بفستان أسود قصير في نيويورك

نيويورك ـ مادلين سعادة
 ظهرت عارضة الأزياء هايلي بالدوين، ليلة الأربعاء، بإطلالة أنيقة، حيث خرجت لتناول العشاء مع أصدقائها في مدينة نيويورك الأميركية، دون خطيبها مغني البوب الشهير، جاستين بيبر، إلى جانبها، وجذبت البالغة من العمر 21 عامًا، الأنظار لها بفستان قصير باللون الأسود، وهي في طريقها لمطعم "سوهو" الراقي في نيويورك. وانتعلت النجمة الشهيرة، زوجًا من الأحذية الجلدية باللون البيج وحملت في يدها حقيبة جلدية أنيقة باللون الأسود، كما صففت شعرها الأشقر في شكل كعكة صغيرة عالية، وتزينت بإكسسوارات ذهبية مزخرفة، وبالطبع خاتم خطبتها الماسي من حبيبها جاستين بيبر الذي يبلغ من العمر 24 عامًا. وكان قد قدم جاستن بيبر لطلب يد حبيبته الشقراء للزواج في 7 يوليو الماضي في أثناء تواجدهما في أحد المنتجعات الفاخرة في جزر البهاما، ويقال إن حراس الأمن خاصته طلبوا من المتواجدين في المطعم إبعاد هواتفهم ليتمكن النجم من طلب يدها بسرية تامة وبعيدًا عن عدسات

GMT 17:39 2018 الخميس ,16 آب / أغسطس

أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - أهم 11 عنصر ضروري توافرهم في خزانة ملابسك
 صوت الإمارات - مزايا "VillaGriante" الفيلا  المفضلة لدى المشاهير

GMT 12:15 2018 الأحد ,21 كانون الثاني / يناير

بشرى تُعلن تفاصيل دورها في مسلسل "بالحب هنعدي"

GMT 06:17 2018 السبت ,13 كانون الثاني / يناير

أستراليا تهدّد مكانة قطر في مجال الغاز الطبيعي

GMT 14:09 2017 الخميس ,02 تشرين الثاني / نوفمبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 21:42 2017 السبت ,09 أيلول / سبتمبر

قانون الضريبة صنع للفقراء

GMT 20:06 2017 السبت ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

عندما يزهر الخريف

GMT 20:35 2017 الثلاثاء ,31 تشرين الأول / أكتوبر

الراحة النفسية في ارتداء الملابس أهم من المنظر الجذاب

GMT 07:01 2017 السبت ,16 أيلول / سبتمبر

الشمول المالي وموقف مصر الاقتصادي

GMT 16:17 2017 الثلاثاء ,05 أيلول / سبتمبر

الاكتناز والثقة في الجهاز المصرفي

GMT 22:08 2017 الخميس ,03 آب / أغسطس

قانون للتواصل الاجتماعي

GMT 23:01 2017 الإثنين ,02 تشرين الأول / أكتوبر

التكنولوجيا الحديثة والمجتمع

GMT 21:56 2017 الأربعاء ,13 أيلول / سبتمبر

علمني

GMT 14:26 2017 الخميس ,07 أيلول / سبتمبر

هل تستفيد مصر من قمة "البريكس"؟

GMT 16:47 2017 الإثنين ,23 تشرين الأول / أكتوبر

اعرفْ وطنك أكثر تحبه أكثر

GMT 15:42 2017 الأربعاء ,08 تشرين الثاني / نوفمبر

الإرشاد النفسي والتربوي

GMT 14:47 2017 الثلاثاء ,19 أيلول / سبتمبر

الثروة الحقيقية تكمن في العقول
 
 Emirates Voice Facebook,emirates voice facebook,الإمارات صوت الفيسبوك  Emirates Voice Twitter,emirates voice twitter,الإمارات صوت تويتر Emirates Voice Rss,emirates voice rss,الإمارات الخلاصات صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت  Emirates Voice Youtube,emirates voice youtube,الإمارات يوتيوب صوت
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice emiratesvoice emiratesvoice
emiratesvoice
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
emirates , emirates , Emirates